أول تعليق رسمي في مصر على زراعة البن بعد 40 عاما من التجارب المدير السابق للأمن العام اللبناني: ظهور "داعش" مجددا ذريعة لبقاء الغرب في المنطقة وفيات من الاردن وفلسطين اليوم الجمعة 26- 4 – 2024 الولايات المتحدة و17 دولة تدعو حماس للإفراج عن المحتجزين لديها بايدن يعين ليز غراندي مبعوثة خاصة جديدة للشؤون الإنسانية في الشرق الأوسط أطعمة تحتوي بلاستيك فاحذرها انتهاء موسم نجم تشيلسي انقلب السحر على الساحر.. قوة جيسوس تتحول لنقطة ضعف الهلال "مستقلة للانتخاب" : مستعدون للانتخابات .."الشؤون السياسيه" : المجلس القادم فرصة للأحزاب - فيديو الصحة العالمية: 57% من أطفال أوروبا بعمر 15 عاما شربوا الخمر مرة على الأقل أدوية الحموضة تزيد احتمالات الصداع النصفي 8 طرق مميزة لشحن الهاتف الذكي بسرعة فائقة البريزات يلقي كلمة أعضاء الفدرالية العالمية لمدن السياحة في نيوزلندا. مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي قبيلة بني حميدة الفرايه من جرش يؤكد على أهمية مشاركة المواطنين في الحياة السياسية والحزبية

القسم : محلي - نافذة على الاردن
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 19/11/2019 توقيت عمان - القدس 12:52:27 PM
تنفيذ مشروع "نقل التكنولوجيا الرفيقة بالبيئة" في 10 مصانع أردنية جديدة
تنفيذ مشروع "نقل التكنولوجيا الرفيقة بالبيئة" في 10 مصانع أردنية جديدة

الحقيقة الدولية -عمان – خاص

 

 بدأت الجمعية العلمية الملكية بالتعاون مع غرفتي صناعة الاردن وعمان بعقد سلسلة من الورشات التوعوية للصناعات كجزء من المرحلة الثانية من مشروع "نقل التكنولوجيا الرفيقة بالبيئة" الممول من الاتحاد الأوروبي بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (اليونيدو) لتطوير فرص نمو جديدة للصناعة الأردنية.

 

وقالت الجمعية العلمية الملكية في بيان صدر عنها اليوم الثلاثاءأن أولى هذه الورشات ستبدأ اليوم  الثلاثاء في غرفة صناعة الزرقاء ، والثانية ستبدأ يوم غد الأربعاء في غرفة صناعة إربد ، بينما ستعقد  الورشة الثالثة يوم الثلاثاء المقبل 26 تشرين الثاني في غرفة صناعة عمان، وذلك لتزويد الصناعات بالتفاصيل حول آلية تنفيذ المشروع وكيفية المشاركة به.

 

 وأكدت الجمعية أنه سيتم تنفيذ منهجية "نقل التكنولوجيا الرفيقة بالبيئة"، التي تم تطبيقها في 12 مصنعا في المرحلة الأولى من المشروع  في 10مصانع أردنية إضافية جديدة خمسة مصانع من القطاع الغذائي وخمسة مصانع من القطاع الكيميائي.

 

وبينت ان هذه المنهجية تمكن الشركات الصناعية من تنفيذ العديد من دراسات التقييم في آن واحد وبشكل متكامل حيث ينفذ من خلاله تقييم الإنتاج الأنظف والكفؤ في استخدام الموارد (للمواد الخام، والمياه والطاقة) ونظام الإدارة البيئية وحساب تكاليف تدفق المواد لتحقيق إنتاج أكثر استدامة وأداء بيئي أفضل للشركات، مما يؤدي إلى وفورات مالية يمكن أن تستخدمها الشركات للاستثمار والنمو بشكل مستدام.

 

يشار الى أن المشروع حقق خلال تنفيذ المرحلة الأولى وفرا ماليا بحدود 1.6 مليون دينار سنويا  في 12 مصنعاً غذائياً  من خلال توفير سنوييزيد على  22000 ميجاوات من الطاقة و63000 متر مكعب من المياه و400 طن من المواد الخام وتجنب إنتاج 80 طن من النفايات الصلبة التي يتم طمرها.

Tuesday, November 19, 2019 - 12:52:27 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023