القسم : علوم وتكنولوجيا
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض
نشر بتاريخ : 19/11/2019 توقيت عمان - القدس 12:48:32 PM
هل تتلاعب غوغل بنتائج البحث على الإنترنت؟
هل تتلاعب غوغل بنتائج البحث على الإنترنت؟

تناقلت مواقع مختصة بشؤون التقنية أخبارًا تشير إلى أن غوغل تتلاعب بنتائج البحث على الإنترنت بطرق تخالف السياسات المتفق عليها أو بطرق كانت قد نفتها سابقا.

 

وتبعا لتحقيق نشرته صحيفة وول ستريت جورنال فإن "المهندسين ومتعاقدي غوغل يعملون وراء الكواليس على تغيير الخوارزميات البرمجية التي تغير نتائج البحث بطرق كانت الشركة قد نفتها علانية في الماضي".

 

ويعتقد بعض المراقبين أن "غوغل تدخلت في خوارزمياتها لتخفيض مرتبة المواقع المزعجة التي تظهر للمستخدم على الإنترنت، والحفاظ على قوائم سوداء تشمل بعض المواقع، ولجعل خوارزميات البحث تعطي أفضلية لبعض المواقع أو الشركات الكبيرة كموقع eBay، الأمر الذي يخالف سياسات الاحتكار الإلكتروني التي اتهمت بها غوغل سابقا".

 

وتبعا للمعلومات المتوفرة فإن "غوغل احتفظت بقوائم سوداء للمواقع المزعجة للمستخدم لمنعها من الظهور في ميزة الإكمال التلقائي التي تظهر للمستخدم عندما يبحث عن شيء معين في محرك البحث التابع لغوغل".

 

وقال المتحدث باسم غوغل لموقع CNBC "إن شركته لا تفكر في الإيديولوجية السياسية عند ضبط الخوارزميات أو المنتجات أو السياسات".

 

الحقيقة الدولية - وكالات

Tuesday, November 19, 2019 - 12:48:32 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
زايد عوده خلف القليلات معان طريق أظرح
لايوجد راتب ... تعليقا على الخبر ... 180 دينارا لدعم النقل لمستحقي الدعم التكميلي
ايمندالغدايره
ولله حرام 570الف في السنة هذه من عرق الأردنين وهذه هوه الفساد الإداري والمالي لكن يشكر من انها هذا الفساد ... تعليقا على الخبر ...مقر جديد لوزارة الادارة المحلية بدلا من القديم المستاجر بـ 570 الف سنويا.. والمصري : ترشيد نفقات
حسين الطواهيه
متى تجنيد لحملة الثانوية العامة ... تعليقا على الخبر ...إعلان تجنيد صادر عن مديرية الأمن العام - تفاصيل
محمد داود
بعد التحية والاحباب أتساءل دائما لماذا لم يصرف لنا دعم الخبز لعام 2019 .بالرغم اني تتقاضى معونة وطنية. مع الشكر الجزيل . ... تعليقا على الخبر ...شروط جديدة لصرف بدل دعم الخبز
رياض خلف نزال الشرفات
هل يوجد أي دعم لي ... تعليقا على الخبر ... 180 دينارا لدعم النقل لمستحقي الدعم التكميلي
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018