القسم : عربي - نافذة شاملة
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض
نشر بتاريخ : 19/11/2019 توقيت عمان - القدس 12:38:59 PM
احتجاجات لبنان.. تعذر اكتمال النصاب يؤجل جلسة البرلمان
احتجاجات لبنان.. تعذر اكتمال النصاب يؤجل جلسة البرلمان

أعلن مجلس النواب اللبناني عن إرجاء جلسته التي كانت مقررة، اليوم الثلاثاء لموعد آخر يحدد لاحقا، لعدم اكتمال "النصاب"، وسط مطالب المحتجين بإلغاء الجلسة ومحاولاتهم لمنع وصول النواب.

 

وقال الأمين العام للمجلس عدنان ضاهر: "لم يكتمل النصاب، وتم  إرجاء الجلسة التشريعية إلى موعد يحدد لاحقا .. وبعد التشاور بين أعضاء مكتب المجلس تقرر إبقاء اللجان النيابية الحالية قائمة".

 

يأتي ذلك بعد أن احتشد عشرات المتظاهرين صباح اليوم في محيط مجلس النواب اللبناني، في ساحة النجمة وسط العاصمة بيروت، احتجاجا على انعقاد الجلسة التشريعية، وقاموا بإقفال جميع مداخل المجلس، وحاولوا منع دخول مواكب السيارات التي تقل النواب إلى البرلمان، لعرقلة انعقاد الجلسة التشريعية.

 

ورغم محاولات المحتجين لمنع وصولهم، إلا أن بعض النواب اللبنانيين تمكنوا من الوصول إلى البرلمان، بالمقابل أعلن نواب آخرون امتناعهم من الحضور وأعلنوا مقاطعة اجتماعات المجلس، ومنهم رئيسة ​كتلة المستقبل​ النيابية النائب، ​بهية الحريري،​ قائلة إن "الكتلة ستقاطع جلسة انتخاب ​اللجان النيابية​ والجلسة التشريعية​ التي تعتبرها غير دستورية"، كما أكد النائب مروان حماده، أن نواب "اللقاء الديمقراطي" لن يحضروا جلسة مجلس النواب اليوم.

 

في حين شدد وزير المالية في حكومة تصريف الأعمال، علي حسن خليل، الذي وصل إلى المجلس مع النائب، ابراهيم كنعان، على أنه "من حق المحتجين التظاهر ومن حق النواب ممارسة مهامهم".

 

الحقيقة الدولية - وكالات

Tuesday, November 19, 2019 - 12:38:59 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
زايد عوده خلف القليلات معان طريق أظرح
لايوجد راتب ... تعليقا على الخبر ... 180 دينارا لدعم النقل لمستحقي الدعم التكميلي
ايمندالغدايره
ولله حرام 570الف في السنة هذه من عرق الأردنين وهذه هوه الفساد الإداري والمالي لكن يشكر من انها هذا الفساد ... تعليقا على الخبر ...مقر جديد لوزارة الادارة المحلية بدلا من القديم المستاجر بـ 570 الف سنويا.. والمصري : ترشيد نفقات
حسين الطواهيه
متى تجنيد لحملة الثانوية العامة ... تعليقا على الخبر ...إعلان تجنيد صادر عن مديرية الأمن العام - تفاصيل
محمد داود
بعد التحية والاحباب أتساءل دائما لماذا لم يصرف لنا دعم الخبز لعام 2019 .بالرغم اني تتقاضى معونة وطنية. مع الشكر الجزيل . ... تعليقا على الخبر ...شروط جديدة لصرف بدل دعم الخبز
رياض خلف نزال الشرفات
هل يوجد أي دعم لي ... تعليقا على الخبر ... 180 دينارا لدعم النقل لمستحقي الدعم التكميلي
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018