القسم : محلي - نافذة على الاردن
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض
نشر بتاريخ : 19/11/2019 توقيت عمان - القدس 12:22:12 PM
مجلس النواب: وزير الخارجية الاميركي وجه صفعةً للشرعية الدولية
مجلس النواب: وزير الخارجية الاميركي وجه صفعةً للشرعية الدولية

رفض مجلس النواب وبشكل مطلق تصريحات وزير الخارجية الاميركية، التي اعتبرت المستوطنات الصهيونية "مُتّسقة مع القانون الدولي".

 

واكد رئيس المجلس بالإنابة الدكتور نصار القيسي في مستهل جلسة المجلس اليوم الثلاثاء في بيان، دعم موقف جلالة الملك عبدالله الثاني الداعي لحل عادل للقضية الفلسطينية القائم على حلّ الدولتين وعدم شرعية المستوطنات.

 

ودعا البيان، الإدارة الاميركية الى "عدم التلاعب في مصالح الشعوب"، واصفا تصريح وزير الخارجية الاميركية بأنه "انتهاك للأعراف والمواثيق الدولية، وتنكّر لقرارات الأمم المتحدة التي تبنتها أميركا نفسها وهو بمثابة تأجيج للصّراع العربي (الإسرائيلي)، ونسف لِكُل مساعي السّلام".

 

وطالب مجلس النواب كافة المحافل البرلمانية الإقليمية والدولية باستنكار هذه السياسة والاستهتار المُشين بحق الشرعية الدولية، لافتا الى أن "وزير خارجية الولايات المتحدة الاميركية فاجأ المجتمع الدولي ووجه صفعةً للشرعية الدولية، وكشف بشكل سافر عن الوجه الحقيقي للسياسة الخارجية الاميركية".

 

وأشار الى ان مصداقية القوى الدولية بخاصة الأعضاء الدائمين في مجلس الأمن والمنظمات الدولية والإنسانية في العالم، "باتت اليوم مرهونة بمدى وقوفها امام التحدّي الأميركي للشرعية الدولية".

 

الحقيقة الدولية - بترا

Tuesday, November 19, 2019 - 12:22:12 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
زايد عوده خلف القليلات معان طريق أظرح
لايوجد راتب ... تعليقا على الخبر ... 180 دينارا لدعم النقل لمستحقي الدعم التكميلي
ايمندالغدايره
ولله حرام 570الف في السنة هذه من عرق الأردنين وهذه هوه الفساد الإداري والمالي لكن يشكر من انها هذا الفساد ... تعليقا على الخبر ...مقر جديد لوزارة الادارة المحلية بدلا من القديم المستاجر بـ 570 الف سنويا.. والمصري : ترشيد نفقات
حسين الطواهيه
متى تجنيد لحملة الثانوية العامة ... تعليقا على الخبر ...إعلان تجنيد صادر عن مديرية الأمن العام - تفاصيل
محمد داود
بعد التحية والاحباب أتساءل دائما لماذا لم يصرف لنا دعم الخبز لعام 2019 .بالرغم اني تتقاضى معونة وطنية. مع الشكر الجزيل . ... تعليقا على الخبر ...شروط جديدة لصرف بدل دعم الخبز
رياض خلف نزال الشرفات
هل يوجد أي دعم لي ... تعليقا على الخبر ... 180 دينارا لدعم النقل لمستحقي الدعم التكميلي
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018