القسم : محلي - نافذة على الاردن
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة
نشر بتاريخ : 19/11/2019 توقيت عمان - القدس 12:22:12 PM
مجلس النواب: وزير الخارجية الاميركي وجه صفعةً للشرعية الدولية
مجلس النواب: وزير الخارجية الاميركي وجه صفعةً للشرعية الدولية

رفض مجلس النواب وبشكل مطلق تصريحات وزير الخارجية الاميركية، التي اعتبرت المستوطنات الصهيونية "مُتّسقة مع القانون الدولي".

 

واكد رئيس المجلس بالإنابة الدكتور نصار القيسي في مستهل جلسة المجلس اليوم الثلاثاء في بيان، دعم موقف جلالة الملك عبدالله الثاني الداعي لحل عادل للقضية الفلسطينية القائم على حلّ الدولتين وعدم شرعية المستوطنات.

 

ودعا البيان، الإدارة الاميركية الى "عدم التلاعب في مصالح الشعوب"، واصفا تصريح وزير الخارجية الاميركية بأنه "انتهاك للأعراف والمواثيق الدولية، وتنكّر لقرارات الأمم المتحدة التي تبنتها أميركا نفسها وهو بمثابة تأجيج للصّراع العربي (الإسرائيلي)، ونسف لِكُل مساعي السّلام".

 

وطالب مجلس النواب كافة المحافل البرلمانية الإقليمية والدولية باستنكار هذه السياسة والاستهتار المُشين بحق الشرعية الدولية، لافتا الى أن "وزير خارجية الولايات المتحدة الاميركية فاجأ المجتمع الدولي ووجه صفعةً للشرعية الدولية، وكشف بشكل سافر عن الوجه الحقيقي للسياسة الخارجية الاميركية".

 

وأشار الى ان مصداقية القوى الدولية بخاصة الأعضاء الدائمين في مجلس الأمن والمنظمات الدولية والإنسانية في العالم، "باتت اليوم مرهونة بمدى وقوفها امام التحدّي الأميركي للشرعية الدولية".

 

الحقيقة الدولية - بترا

Tuesday, November 19, 2019 - 12:22:12 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
مواطن
عليه رحمة الله. مع الصديقين و الشهداء و الصالحين بإذن الله و لا نزكي على الله احدا. ... تعليقا على الخبر ...الكرك تشيع بطلا من أبطال الكرامه
أيمن عصام أحمد شركس
عملت عدة محاولات لتسجيل دعم الخبز ولم يتم التسجيل ممكن معرفة السبب ... تعليقا على الخبر ...تفاصيل صرف دعم الخبز
تم تسجيل لدعم الخبز ولم اتلقة اي رستله ... تعليقا على الخبر ...تفاصيل صرف دعم الخبز
بظنا مدرسه كبيره الطفالنا من الصف الاول الى الخامس مدرسه الى عندنا غرف الصف صغيره جداا ... تعليقا على الخبر ...وزارة "التربية": أرقام إضافية لاستقبال شكاوى أولياء الأمور
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا ام طالب نتقل الى المدرسه صغيره احنا سكان منطقة اسكان الكهرباء لا يوجد مدرسه كبيره بدنا مدرسه كبير ه الاولاد الصغار وكثير الاولاد نحطو على الحطياط حتى يصير في مجال برنو علينا ... تعليقا على الخبر ...وزارة "التربية": أرقام إضافية لاستقبال شكاوى أولياء الأمور
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2020