القسم : محلي - نافذة على الاردن
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة
نشر بتاريخ : 19/11/2019 توقيت عمان - القدس 11:57:17 AM
ندوة عن أوجه الشبه بين القضيتين الفلسطينية والكشميرية في اتحاد الكتاب
ندوة عن أوجه الشبه بين القضيتين الفلسطينية والكشميرية في اتحاد الكتاب

الحقيقة الدولية – عمان – حسين عليمات

 

برعاية السفير الباكستاني الجنرال المتقاعد جنيد رحمت أقام اتحاد الكتاب والأدباء الأردنيين مساء امس الاثنين ندوة عن أوجه الشبه بين القضيتين الفلسطينية و الكشميرية بحضور النائب الأسبق ادب السعود والعين تغريد حكمت والاستاذ شاكر حداد.

 

وفي بداية الحفل رحب عليان العدوان رئيس اتحاد الكتاب والأدباء الأردنيين بالسفير والحضور الكرام، وقال يصادف في هذا الشهر يوم كشمير الأسود. وكذلك اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني وان هدين البلدين يقاعان تحت نير الاستعمار البريطاني وأيضا الهند و(إسرائيل) ولدت برعاية غربيه.

 

وقال المؤرخ عمر العرموطي / مؤلف كتاب أزمة كشمير بأن هناك تشابه كبير بين الأساليب التي تتبعها (إسرائيل) في قمع الشعب الفلسطيني. وبين الأساليب التي تتبعها الهند في قمع وابادة الشعب الكشميري.

 

وبين بأنه خلال العام الماضي حذر مرارا وتكرارا بأن الوضع سينفجر في كشمير بين الجارتين النوويتين الباكستان والهند وبسبب خطورة الوضع في كشمير.

 

ودعى العرموطي لانعقاد مؤتمر قمة لملوك ورؤساء منظمة التعاون الإسلامي لبحث تداعيات القضية الفلسطينية وأزمة كشمير.

 

 كما دعا إلى بحث أزمة كشمير لدى محكمة العدل الدولية في لاهاي.

 

وأضاف العرموطي بأن الوضع يزداد خطورة بعد أن اغلقت الهند جميع المنافذ والحلول برفضها اي وساطة لحل نزاع كشمير بعد أن قامت بضمها.

 

في بداية كلمته وجه السفير الباكستاني الجنرال المتقاعد جنيد رحمت التهنئة والتقدير للاردن بقيادة الملك الشجاع جلالة الملك عبد الله الثاني لاستعادة اراضي الباقورة والغمر التي كانت تحتلها (إسرائيل) فإن ذلك يعتبر انجاز كبير للأردن. وقال مداعبا بأن العدوان سيحمل الجنسية الباكستانية الأردنية تماما كحال زميله المؤرخ عمر العرموطي الذي نعتبره باكستاني كما هو من الجنسية الأردنية.

 

من جهته قال الدكتور أمجد شموط رئيس اللجنة العربية لحقوق الإنسان بأن هناك تجاوزات وانتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان في فلسطين المحتلة وكذلك في كشمير. وهناك قتل واحتجاز غير قانوني ولذلك آثار سلبية مدمرة على الشعبين الفلسطيني والكشميري وكما يجري الان من مجازر وقتل وتدمير في غزة وان كل ذلك يتعارض مع القرارات الدولية وحقوق الإنسان.

 

 وفي نهاية الاحتفال قدم المؤرخ عمر العرموطي موسوعة عمان ايام زمان/٨ أجزاء ٠٠ وهي من تأليفه هدية للسفير الباكستاني الجنرال المتقاعد جنيد رحمت. كما قدم العرموطي هدية مماثلة للملحق العسكري بالسفارة الباكستانية / العقيد تنوير. حيث  قدم الشاعر العدوان كتابين عن العلاقات الاردنية الباكستانية هدية للسفير الباكستاني الجنرال رحمت وحضر الندوة  عدد من المثقفين والاعلامين.

Tuesday, November 19, 2019 - 11:57:17 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
انا الي اكثر من ١٢شتراك بطلعلي ... تعليقا على الخبر ...الضمان توضح برنامج تضامن (2) الصادر بموجب أمر الدفاع رقم (9) لسنة 2020
اسحق محاسنه
ارقام الطواري غير صحيحه لماذا الاستهزاء بالمواطنين ... تعليقا على الخبر ...مياه اليرموك جاهزة للتعامل مع الأعطال والشكاوى
محمد عبده الزعبي خرجا الحي الشرقي
ألمي ما بتيجي عندنا عن دون الحاره علمن أنه جيرانا بعض منهم بتيجهم يومين والحل شوفو حل للمشكلة بلاش ابلش انا وخرب ... تعليقا على الخبر ...مياه اليرموك جاهزة للتعامل مع الأعطال والشكاوى
نور
احنا ماقدمنا كيف بتقدرو تساعدوني ... تعليقا على الخبر ...بدء تقديم دعم الخبز - رابط
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2020