وصول أولى حافلات الأردنيين العائدين من ‫السعودية إلى الحدود السعودية الاردنية‬ الاتحاد الأوروبي يدرس الرد في حال نفذت "إسرائيل" الضم العموش : لا نريد حكومات موظفين لهذه المرحلة .. والعرموطي : حلّ مجلس النواب لم يعد وارداً - فيديو مسبار أوروبي يرصد توهج ضوء أخضر على سطح الكوكب الأحمر عروض زومبي حية في حدائق اليابان تَحُضُ الناس على التباعد الاجتماعي شاحنة فضائية روسية تغرق في المحيط الهادئ 4 أجسام غامضة رصدت في أعماق الفضاء لا تشبه أي اكتشاف فلكي على الإطلاق! وزارة الري المصرية: لا توافق بين الدول الثلاث في النقاط الفنية أو القانونية في أزمة "سد النهضة" مسؤول ليبي: مطار بنينا الدولي يعمل على توفير الإمكانيات لاستئناف الرحلات الجوية قريبا حمدوك: التعديل الوزاري يأتي استجابة للمتغيرات المتسارعة المغرب يتجه إلى تصنيع السلاح محليا الجيش المصري يتحرك بشكل مفاجئ ومتزامن مع مناورات عسكرية تركية قرب حدود مصر دولة عربية تهيمن على التشكيلة المثالية لآسيا في تاريخ كأس العالم جائحة كورونا تهدد أحلام ريال مدريد في الفوز بلقب بطل الدوري الـ"يويفا" يكشف تفاصيل إقامة مباريات الدوري الأوروبي والأبطال

القسم : رياضة
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة
نشر بتاريخ : 19/11/2019 توقيت عمان - القدس 12:26:30 AM
هداف العالم.. رونالدو يهدد رقم دائي وعراقي الأول عربيا
هداف العالم.. رونالدو يهدد رقم دائي وعراقي الأول عربيا

بتسجيله في مرمى لوكسمبورغ، مساء الأحد، وصل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو للهدف الدولي رقم 99، ليصبح على بعد هدف واحد فقط من أن يصبح اللاعب الثاني في التاريخ الذي يصل للهدف رقم 100 مع منتخب بلاده.

ويقترب رونالدو ، 34 عاما، "بسرعة الصاروخ"، من تحطيم رقم المهاجم الإيراني السابق علي دائي، الذي يعتلي صدارة هدافي المنتخبات.

 

ويعتلي دائي صدارة هدافي العالم برصيد 109 أهداف منذ عام 2006، ولا يقترب من تهديد رقمه التاريخي سوى الهداف البرتغالي رونالدو، الذي يمتلك فرصة كبيرة لتجاوزه في الأعوام المقبلة.

 

ويأتي خلف رونالدو المهاجم الهنغاري التاريخي فيرينيك بوشكاش، برصيد 84 هدفا دوليا، يليه الياباني كونيشيغي كاماموتو برصيد 80 هدفا، ويحل الزامبي غودفري شيتالو خامسا برصيد 79 هدفا.

 

ويعتبر المهاجم العراقي السابق حسين سعيد هداف العرب التاريخي، برصيد 78 هدفا دوليا، في المركز السادس عالميا، متفوقا على أساطير اللعبة مثل الألماني غيرد مولر، والأرجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي رونالدو.

 

كما دخل الهداف الكويتي بشار عبدالله قائمة "العشرة الكبار" بين هدافي المنتخبات، بتسجيله 75 هدفا مع "الأزرق".

 

وحل السعودي ماجد عبدالله في المركز 11 عالميا، متساويا مع الألماني ميروسلاف كلوسه برصيد 71 هدفا، فيما حل الهداف المصري حسام حسن بالمركز 15 برصيد 70 هدفا.

 

واستنادا للنسبة التهديفية، التي تعتمد على عدد الأهداف الدولية مقارنة بالمباريات الدولية، يختلف التصنيف قليلا.

 

ويتصدر قائمة النجوم ذوي النسبة التهديفية الأعلى، الألماني غيرد مولر والهنغاري ساندور كوشيش، حيث تبلغ نسبة تهديفهما 1.1 هدفا في المباراة الواحدة، وهو رقم يصعب معادلته.

 

وسجل مولر 68 هدفا في 62 مباراة دولية، بينما سجل كوشيش 75 هدفا في 68 مباراة، وهو معدل "مذهل" مقارنة بمعدلات أخرى لنجوم العالم، مثل كريستيانو رونالدو (0.6 هدفا في المباراة) وميسي (0.5 هدفا في المباراة).

 

الحقيقة الدولية - وكالات

Tuesday, November 19, 2019 - 12:26:30 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
انا الي اكثر من ١٢شتراك بطلعلي ... تعليقا على الخبر ...الضمان توضح برنامج تضامن (2) الصادر بموجب أمر الدفاع رقم (9) لسنة 2020
اسحق محاسنه
ارقام الطواري غير صحيحه لماذا الاستهزاء بالمواطنين ... تعليقا على الخبر ...مياه اليرموك جاهزة للتعامل مع الأعطال والشكاوى
محمد عبده الزعبي خرجا الحي الشرقي
ألمي ما بتيجي عندنا عن دون الحاره علمن أنه جيرانا بعض منهم بتيجهم يومين والحل شوفو حل للمشكلة بلاش ابلش انا وخرب ... تعليقا على الخبر ...مياه اليرموك جاهزة للتعامل مع الأعطال والشكاوى
نور
احنا ماقدمنا كيف بتقدرو تساعدوني ... تعليقا على الخبر ...بدء تقديم دعم الخبز - رابط
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2020