وزير العمل: اللجنة الثلاثية ستلتئم باتخاذ قرار بالنسبة للحد الأدنى للأجور وفيات الأردن وفلسطين السبت 15 كانون اول 2019 الكويت تجدد دعوتها لمواطنيها بعدم السفر إلى العراق الهند.. قتلى وأعمال شغب خلال احتجاجات على قانون موجه ضد اللاجئين المسلمين الولايات المتحدة تفرض عقوبات على 3 شخصيات و17 شركة بسبب تمويلها "حزب الله" اللجنة القضائية بمجلس النواب الأمريكي تصادق على التهمة الأولى لترامب المتعلقة بإساءة استخدام السلطة الرئيس الجزائري المنتخب يدعو لحوار مع "الحراك" ويعلن بدء مشاورات من اجل دستور جديد ارتفاع حالات انفلونزا الخنازير إلى 90 العاهل المغربي يعين لجنة لتدارك الفوارق الاجتماعية ومراجعة النموذج التنموي بعد فوزه الساحق.. جونسون يؤكد موعد الخروج من الاتحاد الأوروبي جمعية جماعة الإخوان المسلمين تعكف على إطلاق مشروع الجماعة الوطني.. تقرير تلفزيوني مدير السير لـ"الحقيقة الدولية": 15 ألف مخالفة يوميا ونسبة الخطأ 4 بالألف.. فيديو سمارة: علاوة المهندسين بين 145 و175% وفاة وإصابتان في حادث سير بالكرك الاحتلال يمنع مسيحيي غزة من زيارة بيت لحم والقدس

القسم : رياضة
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض
نشر بتاريخ : 19/11/2019 توقيت عمان - القدس 12:26:30 AM
هداف العالم.. رونالدو يهدد رقم دائي وعراقي الأول عربيا
هداف العالم.. رونالدو يهدد رقم دائي وعراقي الأول عربيا

بتسجيله في مرمى لوكسمبورغ، مساء الأحد، وصل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو للهدف الدولي رقم 99، ليصبح على بعد هدف واحد فقط من أن يصبح اللاعب الثاني في التاريخ الذي يصل للهدف رقم 100 مع منتخب بلاده.

ويقترب رونالدو ، 34 عاما، "بسرعة الصاروخ"، من تحطيم رقم المهاجم الإيراني السابق علي دائي، الذي يعتلي صدارة هدافي المنتخبات.

 

ويعتلي دائي صدارة هدافي العالم برصيد 109 أهداف منذ عام 2006، ولا يقترب من تهديد رقمه التاريخي سوى الهداف البرتغالي رونالدو، الذي يمتلك فرصة كبيرة لتجاوزه في الأعوام المقبلة.

 

ويأتي خلف رونالدو المهاجم الهنغاري التاريخي فيرينيك بوشكاش، برصيد 84 هدفا دوليا، يليه الياباني كونيشيغي كاماموتو برصيد 80 هدفا، ويحل الزامبي غودفري شيتالو خامسا برصيد 79 هدفا.

 

ويعتبر المهاجم العراقي السابق حسين سعيد هداف العرب التاريخي، برصيد 78 هدفا دوليا، في المركز السادس عالميا، متفوقا على أساطير اللعبة مثل الألماني غيرد مولر، والأرجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي رونالدو.

 

كما دخل الهداف الكويتي بشار عبدالله قائمة "العشرة الكبار" بين هدافي المنتخبات، بتسجيله 75 هدفا مع "الأزرق".

 

وحل السعودي ماجد عبدالله في المركز 11 عالميا، متساويا مع الألماني ميروسلاف كلوسه برصيد 71 هدفا، فيما حل الهداف المصري حسام حسن بالمركز 15 برصيد 70 هدفا.

 

واستنادا للنسبة التهديفية، التي تعتمد على عدد الأهداف الدولية مقارنة بالمباريات الدولية، يختلف التصنيف قليلا.

 

ويتصدر قائمة النجوم ذوي النسبة التهديفية الأعلى، الألماني غيرد مولر والهنغاري ساندور كوشيش، حيث تبلغ نسبة تهديفهما 1.1 هدفا في المباراة الواحدة، وهو رقم يصعب معادلته.

 

وسجل مولر 68 هدفا في 62 مباراة دولية، بينما سجل كوشيش 75 هدفا في 68 مباراة، وهو معدل "مذهل" مقارنة بمعدلات أخرى لنجوم العالم، مثل كريستيانو رونالدو (0.6 هدفا في المباراة) وميسي (0.5 هدفا في المباراة).

 

الحقيقة الدولية - وكالات

Tuesday, November 19, 2019 - 12:26:30 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
لقد ناديت لو أسمعت حيا ولكن لاحياة لمن تنادي
لقد ناديت لو أسمعت حيا ولكن لاحياة لمن تنادي ... تعليقا على الخبر ...العميد الحسنات : المتقاعدون سيتحصلون على زيادة تصل إلى 70 دينارا اعتباراً من 2023
طارق محمد عبد الفتاح الطيط
انا عاطل عن الشغل وعلينا كهرباء ب 12 الف وبنشتري ماء مشتره وما معي اشتري وما معي مصاري نوكل وعيشين بي بيت تسويا لا يصلح للعيش فيه قدمت قبل هل المره وما وافقتو بتمناه تقبلو طلبي وانا عايش في خريبه السوق شارع مفلح الدلوح... ... تعليقا على الخبر ...المعونة الوطنية: قبول الطلب الالكتروني للدعم التكميلي لا يعني القبول بالبرنامج
معلمي التعليم الإضافي
معلم التعليم الإضافي هل له زيادة ... تعليقا على الخبر ...الخدمة المدنية" يتيح احتساب مقدار الزيادة على رواتب الموظفين - رابط
المتقاعدين مبكر هل تشملهم الزيادة ... تعليقا على الخبر ...الخدمة المدنية" يتيح احتساب مقدار الزيادة على رواتب الموظفين - رابط
الحمد لله الله قدر ولطف ... تعليقا على الخبر ...تصادم ٧ سيارات على طريق عمان / السلط
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018