لجنة تحقيق مشتركة للكشف على مصنع ألبسة الزمالية الكونغرس يتجه لاعادة المساعدات الأميركية للفلسطينيين الصحة الفلسطينية تعلن عن حالتي وفاة جديدتين بكورونا في الخليل البنك المركزي.. إجراءات حافظت على الاستقرار النقدي والمالي في المملكة الجغبير: المنتج الأردني كان حاضرا بقوة خلال "كورونا" وحظي بثقة المستهلكين التربية: خطأ مطبعي في إجابات السؤال السادس في الكيمياء للعلمي واحتساب علامته كاملة للطلبة وزير التربية يتفقد قاعات امتحان التوجيهي في محافظة معان وباديتها الملك يستقبل قائد القيادة المركزية الأميركية وسائل إعلام: اكتشاف بؤر لتفشي كورونا في قواعد أمريكية باليابان تراجع إصابات ووفيات كورونا في سلطنة عمان الصين.. إصابتان بفيروس كورونا خلال الساعات الـ24 الماضية إيران.. ارتفاع ضحايا كورونا إلى أكثر من 12.6 ألف حالة وفاة اشتباكات في طرابلس بين عناصر تابعة لجماعات مسلحة جابر يطلق شبكة "حياة" للسياحة العلاجية.. ويؤكد ان خطر كورونا لا يزال قائما "الملكية" تُخلي فلسطينيين عالقين في أوروبا

القسم : دولي - نافذة شاملة
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة
نشر بتاريخ : 18/11/2019 توقيت عمان - القدس 10:19:52 PM
وزير الخارجية الأميركي : واشنطن تعتبر مستوطنات الضفة الغربية قانونية
وزير الخارجية الأميركي : واشنطن تعتبر مستوطنات الضفة الغربية قانونية

  أعلن وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو اليوم الاثنين أن الولايات المتحدة لم تعد تعتبر المستوطنات الإسرائيلية في الضفة الغربية المحتلة مخالفة للقانون الدولي، وذلك في مسعى للتنصل من تعهدات سابقة في هذا الشأن.

 

وكانت وكالة أسوشيتد برس قد أشارت إلى أن واشنطن تنوي التنصل من الإعلان الصادر عام 1978 بأن المستوطنات تخالف القانون الدولي.

 

وقال وزير الخارجية الأميركي في خطاب اليوم إن إدارة الرئيس دونالد ترامب تخلت عن موقف إدارة سلفه باراك أوباما بشأن المستوطنات الإسرائيلية.

 

وكان مسؤول بالإدارة الأميركية قال إن من المتوقع أن يقول بومبيو إن إدارة الرئيس ترامب لن تلتزم بعد الآن بوجهة النظر القانونية لوزارة الخارجية في العام 1978 بأن المستوطنات "مخالفة للقانون الدولي".

 

ومن المرجح أن تحظى هذه الخطوة بترحيب رئيس الوزراء الإسرائيلي المنتمي لليمين بنيامين نتنياهو، وأن تثير غضب الفلسطينيين وتضع الولايات المتحدة في خلاف مع الدول التي تعمل على إنهاء الصراع الإسرائيلي الفلسطيني والتي تعتبر أن المستوطنات غير قانونية.

 

وتأتي الخطوة الأميركية عقب قرار المحكمة العليا للاتحاد الأوروبي الذي صدر يوم الثلاثاء الماضي وأقر قانونية وسم البضائع الإسرائيلية التي تنتج في المستوطنات المقامة في الأراضي المحتلة عام 1967، والتي يتم تصديرها إلى دول الاتحاد.

 

ويعد البناء الاستيطاني في الأراضي المحتلة خرقًا للقانون الدولي المتعلق بالقوانين والنظم المتبعة في أوقات الحرب والاحتلال، وهو ما تطابق حتى هذا الحين مع الموقف الرسمي لوزارة الخارجية الأميركية الصادر عام 1978، والذي ينص على أن البناء الاستيطاني في الضفة الغربية "يتعارض مع القانون الدولي".

 

Monday, November 18, 2019 - 10:19:52 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
انا الي اكثر من ١٢شتراك بطلعلي ... تعليقا على الخبر ...الضمان توضح برنامج تضامن (2) الصادر بموجب أمر الدفاع رقم (9) لسنة 2020
اسحق محاسنه
ارقام الطواري غير صحيحه لماذا الاستهزاء بالمواطنين ... تعليقا على الخبر ...مياه اليرموك جاهزة للتعامل مع الأعطال والشكاوى
محمد عبده الزعبي خرجا الحي الشرقي
ألمي ما بتيجي عندنا عن دون الحاره علمن أنه جيرانا بعض منهم بتيجهم يومين والحل شوفو حل للمشكلة بلاش ابلش انا وخرب ... تعليقا على الخبر ...مياه اليرموك جاهزة للتعامل مع الأعطال والشكاوى
نور
احنا ماقدمنا كيف بتقدرو تساعدوني ... تعليقا على الخبر ...بدء تقديم دعم الخبز - رابط
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2020