الناصر : زيادة رواتب موظفي القطاع العام ستكون بداية العام المقبل 2020 النعيمي من الكرك : الوزارة تسعى إلى تحسين واقع مدارسها مصدر امني : توقيف شخصين بقضية إدعاء سائق تكسي بالعثور على مبلغ مالي كبير منظمة حقوقية: الاحتلال هدم 165 منزلا في القدس منذ مطلع العام الحالي قتيلان بإطلاق نار في قاعدة عسكرية بهاواي وانتحار منفذ الهجوم مستوطنون يعتدون على الفلسطينيين في نابلس ويصادرون اراضي بالاغوار الشمالية الاحتلال الصهيوني يعتقل 17 فلسطينيا ويهدم ثلاثة منازل ومنشأة صناعية إضراب عام في فرنسا مالية النواب تمهل ضريبة الدخل 60 يوما لتحصيل مبالغ مترتبة على شركات المناطق التنموية ورشة تعريفية بخدمات مكتب "الغذاء والدواء" في "صناعة عمان" مصدر رسمي لـ"الحقيقة الدولية " : لا صحة للافراج عن عوني مطيع بكفالة عدلية ولي العهد يتبرع بالدم برفقة أفراد من سلاح الجو الملكي البطاينة: لا مكافآت مالية للموظفين الجدد باستثناء الحوافز المرتبطة بالأداء إصابة ثلاثة أشخاص إثر حادث تصادم في محافظة العاصمة المصري : لا رواتب تقاعدية أقل من 300 دينار بـ2020

القسم : محلي - نافذة على الاردن
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض
نشر بتاريخ : 18/11/2019 توقيت عمان - القدس 10:18:24 PM
الداوود : ما تقوم به الحكومة إصلاح تشوهات قائمة وليس تحفيزاً للاقتصاد كما تقول - فيديو
الداوود : ما تقوم به الحكومة إصلاح تشوهات قائمة وليس تحفيزاً للاقتصاد كما تقول - فيديو

الحقيقة الدولية - عمان

قال المستثمر في قطاع الإسكان نضال الداوود إن حجم الاستثمار في قطاع العقار بالأردن بلغ 7 مليار دينار.

 

وأضاف في حديثه لبرنامج "واجه الحقيقة" مساء الإثنين، إن القطاع العقاري تأثر كثيراً في الفترة الأخيرة، ليتراجع حجم الاستثمار فيه قرابة الــ 50% ما يعادل 3.5 مليار دينار، مشيراً أن القطاع العقاري يحرك أكثر من 40 قطاعاً ضخماً في الأردن.

 

وتابع أن تحفيز القطاع العقاري يحتاج إلى ثبات في التشريعات لمدة لا تقل عن 5 سنوات، وتخفيض الرسوم والفوائد حتى يلمس الجميع أثر القرارات الحكومية على القطاع،

 

ووصف الداوود ما تقوم به الحكومة بأنه إصلاح تشوهات قائمة وليس تحفيزاً للاقتصاد كما تقول الحكومة، مبيناً أن هذه الحزم التي طرحتها الحكومة لتحفيز القطاع العقاري ليست كافية.

 

وبيّنَ الـ 100 مليون التي قدمتها الحكومة للبنوك من شأنها تشجيع المواطن للاقتراض وشراء البيوت، داعيا بألا يتجاوز سعر الفائدة للقرض السكني الــ 4%.

 

وطالب بضرورة إجراء تعديل حقيقي على نظام الأبنية، معللاً ذلك بأن النظام المعمول به حاليا لم يعد قادراً على مواكبة الحاجة السكنية.

 

من جانبه قال ممثل قطاع المركبات بهيئة مستثمري المناطق الحرة جهاد أبو ناصر إن ايرادات الحكومة من صندوق المناطق الحرة بلغ 120 مليون دينار في عام 2019.

 

وأكد أن قرارات الحكومة ستساهم بتحريك عجلة سوق السيارات، وستنعكس بشكل إيجابي على انخفاض أسعار المركبات التي يقتنيها المواطن ذو الدخل المحدود.

 

وتباع بأن الحزم الحكومية ستعمل على تنشيط قطاع المركبات وإعادة الحياة إليه، كما ستسهم برفد خزينة الدولة بشكل كبير.

 

وطالب الحكومة بالعمل على استقرار التشريعات التي أثقل تغييرها قطاع السيارات، وألحق الكثير من الضرر بالتجار، إذ اضطر البعض للخروج من السوق.

 

وقدر حجم الخسائر التي لحقت بالمناطق بنحو 70 مليون دينار خلال عامي 2018 – 2019، وأن القرارات من شأنها تعويض التجار عبر تحريك السوق.

 

وكشف أن أكثر من 50% من الاستثمارات الموجودة في المنطقة الحرة حاليا تتجاوز المليون دينار.

 

 

Monday, November 18, 2019 - 10:18:24 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
مش كفاية
هذه القرارات ليس لها اي مفعول يذكر طالما ان الزوج ليس له اي من تلك الحقوق يعني لازم تكون الزوجة مطلقة او ارملة حتى تستفيد من هذه القرارات ... تعليقا على الخبر ...وزير الداخلية يوضح المزايا المقدمة لأبناء الاردنيات المتزوجات من غير الاردنيين
احمد شاكر ابوحمور
مبارك مبارك التخرج حفظكم الله وجعلكم سندا وذخرا لوالديك وبلدك متمنيا لكم التوفيق والنجاح. ... تعليقا على الخبر ...مبروك لـ"مالك العدوان"
بدريه عقله محمد ابو شتال
بدريه عقله محمد ابو شتال
رأفت خالد صلاح عرسان دلايكه
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018