لجنة تحقيق مشتركة للكشف على مصنع ألبسة الزمالية الكونغرس يتجه لاعادة المساعدات الأميركية للفلسطينيين الصحة الفلسطينية تعلن عن حالتي وفاة جديدتين بكورونا في الخليل البنك المركزي.. إجراءات حافظت على الاستقرار النقدي والمالي في المملكة الجغبير: المنتج الأردني كان حاضرا بقوة خلال "كورونا" وحظي بثقة المستهلكين التربية: خطأ مطبعي في إجابات السؤال السادس في الكيمياء للعلمي واحتساب علامته كاملة للطلبة وزير التربية يتفقد قاعات امتحان التوجيهي في محافظة معان وباديتها الملك يستقبل قائد القيادة المركزية الأميركية وسائل إعلام: اكتشاف بؤر لتفشي كورونا في قواعد أمريكية باليابان تراجع إصابات ووفيات كورونا في سلطنة عمان الصين.. إصابتان بفيروس كورونا خلال الساعات الـ24 الماضية إيران.. ارتفاع ضحايا كورونا إلى أكثر من 12.6 ألف حالة وفاة اشتباكات في طرابلس بين عناصر تابعة لجماعات مسلحة جابر يطلق شبكة "حياة" للسياحة العلاجية.. ويؤكد ان خطر كورونا لا يزال قائما "الملكية" تُخلي فلسطينيين عالقين في أوروبا

القسم : محلي - نافذة على الاردن
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة
نشر بتاريخ : 18/11/2019 توقيت عمان - القدس 10:18:24 PM
الداوود : ما تقوم به الحكومة إصلاح تشوهات قائمة وليس تحفيزاً للاقتصاد كما تقول - فيديو
الداوود : ما تقوم به الحكومة إصلاح تشوهات قائمة وليس تحفيزاً للاقتصاد كما تقول - فيديو

الحقيقة الدولية - عمان

قال المستثمر في قطاع الإسكان نضال الداوود إن حجم الاستثمار في قطاع العقار بالأردن بلغ 7 مليار دينار.

 

وأضاف في حديثه لبرنامج "واجه الحقيقة" مساء الإثنين، إن القطاع العقاري تأثر كثيراً في الفترة الأخيرة، ليتراجع حجم الاستثمار فيه قرابة الــ 50% ما يعادل 3.5 مليار دينار، مشيراً أن القطاع العقاري يحرك أكثر من 40 قطاعاً ضخماً في الأردن.

 

وتابع أن تحفيز القطاع العقاري يحتاج إلى ثبات في التشريعات لمدة لا تقل عن 5 سنوات، وتخفيض الرسوم والفوائد حتى يلمس الجميع أثر القرارات الحكومية على القطاع،

 

ووصف الداوود ما تقوم به الحكومة بأنه إصلاح تشوهات قائمة وليس تحفيزاً للاقتصاد كما تقول الحكومة، مبيناً أن هذه الحزم التي طرحتها الحكومة لتحفيز القطاع العقاري ليست كافية.

 

وبيّنَ الـ 100 مليون التي قدمتها الحكومة للبنوك من شأنها تشجيع المواطن للاقتراض وشراء البيوت، داعيا بألا يتجاوز سعر الفائدة للقرض السكني الــ 4%.

 

وطالب بضرورة إجراء تعديل حقيقي على نظام الأبنية، معللاً ذلك بأن النظام المعمول به حاليا لم يعد قادراً على مواكبة الحاجة السكنية.

 

من جانبه قال ممثل قطاع المركبات بهيئة مستثمري المناطق الحرة جهاد أبو ناصر إن ايرادات الحكومة من صندوق المناطق الحرة بلغ 120 مليون دينار في عام 2019.

 

وأكد أن قرارات الحكومة ستساهم بتحريك عجلة سوق السيارات، وستنعكس بشكل إيجابي على انخفاض أسعار المركبات التي يقتنيها المواطن ذو الدخل المحدود.

 

وتباع بأن الحزم الحكومية ستعمل على تنشيط قطاع المركبات وإعادة الحياة إليه، كما ستسهم برفد خزينة الدولة بشكل كبير.

 

وطالب الحكومة بالعمل على استقرار التشريعات التي أثقل تغييرها قطاع السيارات، وألحق الكثير من الضرر بالتجار، إذ اضطر البعض للخروج من السوق.

 

وقدر حجم الخسائر التي لحقت بالمناطق بنحو 70 مليون دينار خلال عامي 2018 – 2019، وأن القرارات من شأنها تعويض التجار عبر تحريك السوق.

 

وكشف أن أكثر من 50% من الاستثمارات الموجودة في المنطقة الحرة حاليا تتجاوز المليون دينار.

 

 

Monday, November 18, 2019 - 10:18:24 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
انا الي اكثر من ١٢شتراك بطلعلي ... تعليقا على الخبر ...الضمان توضح برنامج تضامن (2) الصادر بموجب أمر الدفاع رقم (9) لسنة 2020
اسحق محاسنه
ارقام الطواري غير صحيحه لماذا الاستهزاء بالمواطنين ... تعليقا على الخبر ...مياه اليرموك جاهزة للتعامل مع الأعطال والشكاوى
محمد عبده الزعبي خرجا الحي الشرقي
ألمي ما بتيجي عندنا عن دون الحاره علمن أنه جيرانا بعض منهم بتيجهم يومين والحل شوفو حل للمشكلة بلاش ابلش انا وخرب ... تعليقا على الخبر ...مياه اليرموك جاهزة للتعامل مع الأعطال والشكاوى
نور
احنا ماقدمنا كيف بتقدرو تساعدوني ... تعليقا على الخبر ...بدء تقديم دعم الخبز - رابط
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2020