الكونغرس يتجه لاعادة المساعدات الأميركية للفلسطينيين الصحة الفلسطينية تعلن عن حالتي وفاة جديدتين بكورونا في الخليل البنك المركزي.. إجراءات حافظت على الاستقرار النقدي والمالي في المملكة الجغبير: المنتج الأردني كان حاضرا بقوة خلال "كورونا" وحظي بثقة المستهلكين التربية: خطأ مطبعي في إجابات السؤال السادس في الكيمياء للعلمي واحتساب علامته كاملة للطلبة وزير التربية يتفقد قاعات امتحان التوجيهي في محافظة معان وباديتها الملك يستقبل قائد القيادة المركزية الأميركية وسائل إعلام: اكتشاف بؤر لتفشي كورونا في قواعد أمريكية باليابان تراجع إصابات ووفيات كورونا في سلطنة عمان الصين.. إصابتان بفيروس كورونا خلال الساعات الـ24 الماضية إيران.. ارتفاع ضحايا كورونا إلى أكثر من 12.6 ألف حالة وفاة اشتباكات في طرابلس بين عناصر تابعة لجماعات مسلحة جابر يطلق شبكة "حياة" للسياحة العلاجية.. ويؤكد ان خطر كورونا لا يزال قائما "الملكية" تُخلي فلسطينيين عالقين في أوروبا فلسطين المحتلة.. تسجيل 463 إصابة جديدة بفيروس "كورونا"

القسم : محلي - نافذة على الاردن
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة
نشر بتاريخ : 18/11/2019 توقيت عمان - القدس 7:18:36 PM
وزير الزراعة يعلن عن فعاليات مهرجان زيت الزيتون الوطني.. تقرير تلفزيوني
وزير الزراعة يعلن عن فعاليات مهرجان زيت الزيتون الوطني.. تقرير تلفزيوني

الحقيقة الدولية – مان – تقرير أسامة بليبلة

 

قدرت وزارة الزراعة انتاج زيت الزيتون هذا الموسم بنحو 25 ألف طن، فيما تتراوح سعر تنكة الزيت بين 80 إلى 90 دينارا.

 

وقال وزير الزراعة إبراهيم الشحاحدة، في مؤتمر صحفي للإعلان عن فعاليات مهرجان زيت الزيتون الوطني الـ 20 المقرر انطلاقه في 27 تشرين الشهر الحالي: إن الوزارة من خلال الملصق الحراري لن تسمح باستيراد زيت الزيتون لأن الانتاج المحلي حقق اكتفاء ذاتيا.

 

واشار إلى أن الوزارة من خلال الفحوصات الدقيقة التي تجريها لزيت الزيتون تضمن سلامة المنتج من الغش، من خلال وضع الملصق الخاص والختم الحراري بزيت الزيتون، داعيا المواطنين لزيارة المعرض الذي يتوفر فيه اجود انواع زيت الزيتون.

 

وبين الشحاحدة أن المهرجان يهدف إلى تحقيق التنمية الريفية للأسر الاردنية من خلال توفير معرض زراعي يسهم في تعريف المجتمع بهذه الاسر المنتجة وفرصة لتسويق منتجاتها والتواصل مباشرة مع المواطنين.

 

ويعقد المهرجان مرتين كل اسبوع، ويضم اجنحة تتوزع على المعاصر، اضافة إلى جناح خاص بكل محافظة لعرض المنتجات الريفية التقليدية، ومثلها للجمعيات الزراعية للتعريف بها وعرض منتجاتها.

 

وبين ان هناك جناحا خاصا لفحص الزيت على ارض المهرجان حسيا وكيماويا من خلال فرق مختصة من كوادر المركز الوطني للبحوث الزراعية وفرق التقييم الحسي للزيت مشكلة بالتنسيق مع مؤسسة المواصفات والمقاييس والمؤسسة العامة للغذاء والدواء والجمعية الاردنية للتذوق الحسي للأغذية، وجناح خاص بالمطابخ الانتاجية تشتمل على الافران العربية والصناعات الغذائية.

 

وقال الشحاحدة: إن الوزارة زادت هذا العام مساحة ارض المهرجان بواقع اربعة دونمات، اضافة لمنع توريد الزيت خلال فترة العرض، وضبط توريده إلى الكرفانات الخاصة وتحريزه وفحصه لإجازة دخوله اجنحة العرض، مبينا انه سيتم فحص زيت الزيتون بواقع مرتين قبل دخوله ارض المهرجان.

 

واشار إلى ان الوزارة تنظم المهرجان بالتعاون مع منظمات دولية وسفارات ومؤسسات مجتمع محلي، اضافة إلى برنامج الغذاء العالمي والسفارة الهولندية ومنظمة الامم المتحدة للأغذية والزراعة والسفارة الكندية ومنظمة meda العالمية ومؤسسة الجمان للاستشارات للأعمال الريادية ومركز تعزيز الانتاجية إرادة والمؤسسة العامة للغذاء والدواء وامانة عمان الكبرى ودرة المنال للتنمية والتدريب، والجمعية الاردنية لمصدري منتجات الزيتون.

Monday, November 18, 2019 - 7:18:36 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
انا الي اكثر من ١٢شتراك بطلعلي ... تعليقا على الخبر ...الضمان توضح برنامج تضامن (2) الصادر بموجب أمر الدفاع رقم (9) لسنة 2020
اسحق محاسنه
ارقام الطواري غير صحيحه لماذا الاستهزاء بالمواطنين ... تعليقا على الخبر ...مياه اليرموك جاهزة للتعامل مع الأعطال والشكاوى
محمد عبده الزعبي خرجا الحي الشرقي
ألمي ما بتيجي عندنا عن دون الحاره علمن أنه جيرانا بعض منهم بتيجهم يومين والحل شوفو حل للمشكلة بلاش ابلش انا وخرب ... تعليقا على الخبر ...مياه اليرموك جاهزة للتعامل مع الأعطال والشكاوى
نور
احنا ماقدمنا كيف بتقدرو تساعدوني ... تعليقا على الخبر ...بدء تقديم دعم الخبز - رابط
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2020