الناصر : زيادة رواتب موظفي القطاع العام ستكون بداية العام المقبل 2020 النعيمي من الكرك : الوزارة تسعى إلى تحسين واقع مدارسها مصدر امني : توقيف شخصين بقضية إدعاء سائق تكسي بالعثور على مبلغ مالي كبير منظمة حقوقية: الاحتلال هدم 165 منزلا في القدس منذ مطلع العام الحالي قتيلان بإطلاق نار في قاعدة عسكرية بهاواي وانتحار منفذ الهجوم مستوطنون يعتدون على الفلسطينيين في نابلس ويصادرون اراضي بالاغوار الشمالية الاحتلال الصهيوني يعتقل 17 فلسطينيا ويهدم ثلاثة منازل ومنشأة صناعية إضراب عام في فرنسا مالية النواب تمهل ضريبة الدخل 60 يوما لتحصيل مبالغ مترتبة على شركات المناطق التنموية ورشة تعريفية بخدمات مكتب "الغذاء والدواء" في "صناعة عمان" مصدر رسمي لـ"الحقيقة الدولية " : لا صحة للافراج عن عوني مطيع بكفالة عدلية ولي العهد يتبرع بالدم برفقة أفراد من سلاح الجو الملكي البطاينة: لا مكافآت مالية للموظفين الجدد باستثناء الحوافز المرتبطة بالأداء إصابة ثلاثة أشخاص إثر حادث تصادم في محافظة العاصمة المصري : لا رواتب تقاعدية أقل من 300 دينار بـ2020

القسم : محلي - نافذة على الاردن
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض
نشر بتاريخ : 18/11/2019 توقيت عمان - القدس 7:18:36 PM
وزير الزراعة يعلن عن فعاليات مهرجان زيت الزيتون الوطني.. تقرير تلفزيوني
وزير الزراعة يعلن عن فعاليات مهرجان زيت الزيتون الوطني.. تقرير تلفزيوني

الحقيقة الدولية – مان – تقرير أسامة بليبلة

 

قدرت وزارة الزراعة انتاج زيت الزيتون هذا الموسم بنحو 25 ألف طن، فيما تتراوح سعر تنكة الزيت بين 80 إلى 90 دينارا.

 

وقال وزير الزراعة إبراهيم الشحاحدة، في مؤتمر صحفي للإعلان عن فعاليات مهرجان زيت الزيتون الوطني الـ 20 المقرر انطلاقه في 27 تشرين الشهر الحالي: إن الوزارة من خلال الملصق الحراري لن تسمح باستيراد زيت الزيتون لأن الانتاج المحلي حقق اكتفاء ذاتيا.

 

واشار إلى أن الوزارة من خلال الفحوصات الدقيقة التي تجريها لزيت الزيتون تضمن سلامة المنتج من الغش، من خلال وضع الملصق الخاص والختم الحراري بزيت الزيتون، داعيا المواطنين لزيارة المعرض الذي يتوفر فيه اجود انواع زيت الزيتون.

 

وبين الشحاحدة أن المهرجان يهدف إلى تحقيق التنمية الريفية للأسر الاردنية من خلال توفير معرض زراعي يسهم في تعريف المجتمع بهذه الاسر المنتجة وفرصة لتسويق منتجاتها والتواصل مباشرة مع المواطنين.

 

ويعقد المهرجان مرتين كل اسبوع، ويضم اجنحة تتوزع على المعاصر، اضافة إلى جناح خاص بكل محافظة لعرض المنتجات الريفية التقليدية، ومثلها للجمعيات الزراعية للتعريف بها وعرض منتجاتها.

 

وبين ان هناك جناحا خاصا لفحص الزيت على ارض المهرجان حسيا وكيماويا من خلال فرق مختصة من كوادر المركز الوطني للبحوث الزراعية وفرق التقييم الحسي للزيت مشكلة بالتنسيق مع مؤسسة المواصفات والمقاييس والمؤسسة العامة للغذاء والدواء والجمعية الاردنية للتذوق الحسي للأغذية، وجناح خاص بالمطابخ الانتاجية تشتمل على الافران العربية والصناعات الغذائية.

 

وقال الشحاحدة: إن الوزارة زادت هذا العام مساحة ارض المهرجان بواقع اربعة دونمات، اضافة لمنع توريد الزيت خلال فترة العرض، وضبط توريده إلى الكرفانات الخاصة وتحريزه وفحصه لإجازة دخوله اجنحة العرض، مبينا انه سيتم فحص زيت الزيتون بواقع مرتين قبل دخوله ارض المهرجان.

 

واشار إلى ان الوزارة تنظم المهرجان بالتعاون مع منظمات دولية وسفارات ومؤسسات مجتمع محلي، اضافة إلى برنامج الغذاء العالمي والسفارة الهولندية ومنظمة الامم المتحدة للأغذية والزراعة والسفارة الكندية ومنظمة meda العالمية ومؤسسة الجمان للاستشارات للأعمال الريادية ومركز تعزيز الانتاجية إرادة والمؤسسة العامة للغذاء والدواء وامانة عمان الكبرى ودرة المنال للتنمية والتدريب، والجمعية الاردنية لمصدري منتجات الزيتون.

Monday, November 18, 2019 - 7:18:36 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
مش كفاية
هذه القرارات ليس لها اي مفعول يذكر طالما ان الزوج ليس له اي من تلك الحقوق يعني لازم تكون الزوجة مطلقة او ارملة حتى تستفيد من هذه القرارات ... تعليقا على الخبر ...وزير الداخلية يوضح المزايا المقدمة لأبناء الاردنيات المتزوجات من غير الاردنيين
احمد شاكر ابوحمور
مبارك مبارك التخرج حفظكم الله وجعلكم سندا وذخرا لوالديك وبلدك متمنيا لكم التوفيق والنجاح. ... تعليقا على الخبر ...مبروك لـ"مالك العدوان"
بدريه عقله محمد ابو شتال
بدريه عقله محمد ابو شتال
رأفت خالد صلاح عرسان دلايكه
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018