لجنة تحقيق مشتركة للكشف على مصنع ألبسة الزمالية الكونغرس يتجه لاعادة المساعدات الأميركية للفلسطينيين الصحة الفلسطينية تعلن عن حالتي وفاة جديدتين بكورونا في الخليل البنك المركزي.. إجراءات حافظت على الاستقرار النقدي والمالي في المملكة الجغبير: المنتج الأردني كان حاضرا بقوة خلال "كورونا" وحظي بثقة المستهلكين التربية: خطأ مطبعي في إجابات السؤال السادس في الكيمياء للعلمي واحتساب علامته كاملة للطلبة وزير التربية يتفقد قاعات امتحان التوجيهي في محافظة معان وباديتها الملك يستقبل قائد القيادة المركزية الأميركية وسائل إعلام: اكتشاف بؤر لتفشي كورونا في قواعد أمريكية باليابان تراجع إصابات ووفيات كورونا في سلطنة عمان الصين.. إصابتان بفيروس كورونا خلال الساعات الـ24 الماضية إيران.. ارتفاع ضحايا كورونا إلى أكثر من 12.6 ألف حالة وفاة اشتباكات في طرابلس بين عناصر تابعة لجماعات مسلحة جابر يطلق شبكة "حياة" للسياحة العلاجية.. ويؤكد ان خطر كورونا لا يزال قائما "الملكية" تُخلي فلسطينيين عالقين في أوروبا

القسم : محلي - نافذة على الاردن
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة
نشر بتاريخ : 18/11/2019 توقيت عمان - القدس 7:16:00 PM
برنامج تدريبي عن دور المؤسسات الوطنية في رصد حقوق الإنسان.. تقرير تلفزيوني
برنامج تدريبي عن دور المؤسسات الوطنية في رصد حقوق الإنسان.. تقرير تلفزيوني

الحقيقة الدولية – عمان – تقرير أسامة بليبلة

 

نظم المركز الوطني لحقوق الإنسان بالشراكة مع مكتب المفوض السامي لحقوق الإنسان في الامم المتحدة والشبكة العربية للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان اليوم الاثنين، برنامجا تدريبيا بعنوان: دور المؤسسات الوطنية في رصد حقوق الإنسان وتلقي الشكاوى وكتابة التقارير.

 

وقال المفوض العام للمركز الوطني لحقوق الإنسان الدكتور موسى البريزات: إن البرنامج يمثل المرحلة الثانية من تدريب كوادر المنظمات والهيئات والمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان على التعامل مع الشكاوى التي تتعلق بانتهاكات حقوق الإنسان، مشيرا إلى ان المرحلة الاولى كانت في السودان.

 

واوضح البريزات أن هذه المرحلة تتناول قدرة موظف المؤسسة الوطنية على ادارة اي شكوى تتعلق باي شكل من اشكال الانتهاكات، لان موضوع الشكاوى والتعامل معها هو اساس مسألة الحماية لحقوق الإنسان وعماد وجوهر عمل المؤسسة الوطنية، مبينا أن المتخصص في مجال حقوق الإنسان يجب ان يكون قادر على ادارة الشكاوى والتعامل معها بفعالية، ما يتطلب معرفة بالتشريعات الوطنية ومعرفة بالمعايير الدولية والقدرة على الحصول على المعلومات واستنطاق الشهود المحايدين والقدرة على اختبار صدق الشكوى من زيفها وبناء الثقة مع المشتكي والمشتكى عليه.

 

واشار إلى ان المركز يستقبل في كل السنة مئات الشكاوى ويتعامل معها من مختلف الحقوق سواء المدنية والسياسية، كالحق في حرية التعبير والتجمع السلمي والانتقال والسفر أو الحق بالصحة او العمل او التنظيم وحقوق منظمات المجتمع المدني.

 

وقالت ممثلة مركز الامم المتحدة للتدريب والتوثيق اشراق بن الزين: إن المركز يعمل على تعزيز قدرات المنظمات الحقوقية والنهوض بها من اجل حماية حقوق الإنسان، لافتا إلى هذه الدورة التدريبية تأتي لتطوير مهارات العاملين في مجال حقوق الإنسان على تلقي وادارة الشكاوى والتعامل معها.

 

ويناقش البرنامج الذي يستمر اربعة ايام، المبادئ الاساسية للرصد والتوثيق في مجال حقوق الإنسان، ودور المؤسسات الوطنية في رصد تنفيذ اهداف التنمية المستدامة 2030، ودور المؤسسات الوطنية في رصد مدى مواءمة التشريعات الوطنية للمعايير الدولية لحقوق الإنسان.

 

ويشارك في الدورة عدد من المؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان من دول الاردن والمغرب وعمان وفلسطين والسودان وموريتانيا والجزائر ومصر والكويت.

Monday, November 18, 2019 - 7:16:00 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
انا الي اكثر من ١٢شتراك بطلعلي ... تعليقا على الخبر ...الضمان توضح برنامج تضامن (2) الصادر بموجب أمر الدفاع رقم (9) لسنة 2020
اسحق محاسنه
ارقام الطواري غير صحيحه لماذا الاستهزاء بالمواطنين ... تعليقا على الخبر ...مياه اليرموك جاهزة للتعامل مع الأعطال والشكاوى
محمد عبده الزعبي خرجا الحي الشرقي
ألمي ما بتيجي عندنا عن دون الحاره علمن أنه جيرانا بعض منهم بتيجهم يومين والحل شوفو حل للمشكلة بلاش ابلش انا وخرب ... تعليقا على الخبر ...مياه اليرموك جاهزة للتعامل مع الأعطال والشكاوى
نور
احنا ماقدمنا كيف بتقدرو تساعدوني ... تعليقا على الخبر ...بدء تقديم دعم الخبز - رابط
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2020