الناصر : زيادة رواتب موظفي القطاع العام ستكون بداية العام المقبل 2020 النعيمي من الكرك : الوزارة تسعى إلى تحسين واقع مدارسها مصدر امني : توقيف شخصين بقضية إدعاء سائق تكسي بالعثور على مبلغ مالي كبير منظمة حقوقية: الاحتلال هدم 165 منزلا في القدس منذ مطلع العام الحالي قتيلان بإطلاق نار في قاعدة عسكرية بهاواي وانتحار منفذ الهجوم مستوطنون يعتدون على الفلسطينيين في نابلس ويصادرون اراضي بالاغوار الشمالية الاحتلال الصهيوني يعتقل 17 فلسطينيا ويهدم ثلاثة منازل ومنشأة صناعية إضراب عام في فرنسا مالية النواب تمهل ضريبة الدخل 60 يوما لتحصيل مبالغ مترتبة على شركات المناطق التنموية ورشة تعريفية بخدمات مكتب "الغذاء والدواء" في "صناعة عمان" مصدر رسمي لـ"الحقيقة الدولية " : لا صحة للافراج عن عوني مطيع بكفالة عدلية ولي العهد يتبرع بالدم برفقة أفراد من سلاح الجو الملكي البطاينة: لا مكافآت مالية للموظفين الجدد باستثناء الحوافز المرتبطة بالأداء إصابة ثلاثة أشخاص إثر حادث تصادم في محافظة العاصمة المصري : لا رواتب تقاعدية أقل من 300 دينار بـ2020

القسم : محلي - نافذة على الاردن
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض
نشر بتاريخ : 18/11/2019 توقيت عمان - القدس 7:16:00 PM
برنامج تدريبي عن دور المؤسسات الوطنية في رصد حقوق الإنسان.. تقرير تلفزيوني
برنامج تدريبي عن دور المؤسسات الوطنية في رصد حقوق الإنسان.. تقرير تلفزيوني

الحقيقة الدولية – عمان – تقرير أسامة بليبلة

 

نظم المركز الوطني لحقوق الإنسان بالشراكة مع مكتب المفوض السامي لحقوق الإنسان في الامم المتحدة والشبكة العربية للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان اليوم الاثنين، برنامجا تدريبيا بعنوان: دور المؤسسات الوطنية في رصد حقوق الإنسان وتلقي الشكاوى وكتابة التقارير.

 

وقال المفوض العام للمركز الوطني لحقوق الإنسان الدكتور موسى البريزات: إن البرنامج يمثل المرحلة الثانية من تدريب كوادر المنظمات والهيئات والمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان على التعامل مع الشكاوى التي تتعلق بانتهاكات حقوق الإنسان، مشيرا إلى ان المرحلة الاولى كانت في السودان.

 

واوضح البريزات أن هذه المرحلة تتناول قدرة موظف المؤسسة الوطنية على ادارة اي شكوى تتعلق باي شكل من اشكال الانتهاكات، لان موضوع الشكاوى والتعامل معها هو اساس مسألة الحماية لحقوق الإنسان وعماد وجوهر عمل المؤسسة الوطنية، مبينا أن المتخصص في مجال حقوق الإنسان يجب ان يكون قادر على ادارة الشكاوى والتعامل معها بفعالية، ما يتطلب معرفة بالتشريعات الوطنية ومعرفة بالمعايير الدولية والقدرة على الحصول على المعلومات واستنطاق الشهود المحايدين والقدرة على اختبار صدق الشكوى من زيفها وبناء الثقة مع المشتكي والمشتكى عليه.

 

واشار إلى ان المركز يستقبل في كل السنة مئات الشكاوى ويتعامل معها من مختلف الحقوق سواء المدنية والسياسية، كالحق في حرية التعبير والتجمع السلمي والانتقال والسفر أو الحق بالصحة او العمل او التنظيم وحقوق منظمات المجتمع المدني.

 

وقالت ممثلة مركز الامم المتحدة للتدريب والتوثيق اشراق بن الزين: إن المركز يعمل على تعزيز قدرات المنظمات الحقوقية والنهوض بها من اجل حماية حقوق الإنسان، لافتا إلى هذه الدورة التدريبية تأتي لتطوير مهارات العاملين في مجال حقوق الإنسان على تلقي وادارة الشكاوى والتعامل معها.

 

ويناقش البرنامج الذي يستمر اربعة ايام، المبادئ الاساسية للرصد والتوثيق في مجال حقوق الإنسان، ودور المؤسسات الوطنية في رصد تنفيذ اهداف التنمية المستدامة 2030، ودور المؤسسات الوطنية في رصد مدى مواءمة التشريعات الوطنية للمعايير الدولية لحقوق الإنسان.

 

ويشارك في الدورة عدد من المؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان من دول الاردن والمغرب وعمان وفلسطين والسودان وموريتانيا والجزائر ومصر والكويت.

Monday, November 18, 2019 - 7:16:00 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
مش كفاية
هذه القرارات ليس لها اي مفعول يذكر طالما ان الزوج ليس له اي من تلك الحقوق يعني لازم تكون الزوجة مطلقة او ارملة حتى تستفيد من هذه القرارات ... تعليقا على الخبر ...وزير الداخلية يوضح المزايا المقدمة لأبناء الاردنيات المتزوجات من غير الاردنيين
احمد شاكر ابوحمور
مبارك مبارك التخرج حفظكم الله وجعلكم سندا وذخرا لوالديك وبلدك متمنيا لكم التوفيق والنجاح. ... تعليقا على الخبر ...مبروك لـ"مالك العدوان"
بدريه عقله محمد ابو شتال
بدريه عقله محمد ابو شتال
رأفت خالد صلاح عرسان دلايكه
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018