تمديد اغلاق المحافظات الفلسطينية لمدة 5 ايام ابتداءً من يوم غد فلسطينية في الدنمارك تحصد أعلى معدل في الثانوية احتراق ١٠٠ دونم مزروعة بالزيتون والعنب في وادي شعيب.. فيديو "المعونة" صرف دعم عمال المياومة والدعم التكميلي والمعونات المالية المتكررة الأسبوع القادم "التوجيهي".. ارتياح الطلبة وتوتر الاهل.. تقرير تلفزيوني زواتي: استئناف تحميل النفط الخام العراقي للاردن خلال يومين تراجع مبيعات قطاع الألبسة والأحذية 90% ..تقرير تلفزيوني وزير الصحة: لم تثبُت إصابة طبيب البشير العضايلة: مشاريع كبرى متعلقة بفاقد المياه ومطار ماركا وشبكة الألياف الضوئية وزير الصحة: تسجيل حالتين بفيروس كورونا غير محليتين الثلاثاء زواتي: توفير وتنويع واستدامة مصادر الطاقة.. وعدادات ذكية للكهرباء الضمان: اعتماد شهري نيسان وايار لغايات استكمال شروط استحقاق بدل إجازة الأمومة العضايلة: تسوية الاوضاع الضريبية لـ 228 شركة ومكلفا وتلقينا 411 طلبنا للسياحة العلاجية رفع الحجز عن أموال شركتي مقاولات ورجلي أعمال.. وثيقة ضبط شاب حاول تقديم امتحان التوجيهي عن شقيقه

القسم : محلي - نافذة على الاردن
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة
نشر بتاريخ : 18/11/2019 توقيت عمان - القدس 12:22:48 AM
ازريقات : 500 سرير جديد في البشير قريبا.. والمعايطة: نقص في بعض التخصصات في التوتنجي.. فيديو
ازريقات : 500 سرير جديد في البشير قريبا..  والمعايطة: نقص في بعض التخصصات في التوتنجي.. فيديو

الحقيقة الدولية - عمان

قال مدير مستشفى البشير محمود ازريقات إن التوسعة الجديدة للبشير تشمل 500 سرير جديد مع نهاية السنة.

 وأضاف في حديثه لبرنامج "واجه الحقيقة" مساء الأحد، إن الاكتظاظ الكبير في مستشفى البشير أثر على طبيعة الخدمة المقدمة للمرضى.

 وأوضح أن 44% زيادة عدد المراجعين للبشير في العام الحالي، وأن 80% من مراجعي الإسعاف والطوارئ في البشير حالات غير طارئة "لا يتم تأجيل مواعيد المرضى أصحاب الأمراض المزمنة أكثر من شهر".

 وتحدث عن توفر كل الاختصاصات بالإسعاف والطوارئ في البشير، وأن نسبة تشغيل الخداج في البشير وصلت 150% الأمر الذي يعكس حجم الضغط.

 وعن سبب الاعتداءات على الكوادر الطبية والمرافق في البشير، بيّنَ أنه يعود إلى غياب الثقافة وعدم تقبل المرافقين للمرضى من الحالات غير الطارئة الانتظار على "الدور"، مؤكداَ "لن نشاهد حالات العنف في مستشفى البشير الجديد وسنطبق تعليمات صارمة".

 بدوره قال مدير مستشفى التوتنجي أمين المعايطة إن زيارة الملك لمستشفى التوتنجي جاءت للوقوف على واقع الخدمات المقدمة في المستشفى، واعداً بتقديم الدعم الكامل لتطوير عمل المستشفى.

 وبيّنَ أن مستشفى التوتنجي يقع في مكان حيوي للغاية ويخدم 4 ألوية كبيرة، الأمر الذي زاد الضغط عليه فوق طاقاته وإمكانياته.

 وتابع أن المستشفى بحاجة للتوسعة وزيادة عدد الكوادر والأجهزة الطبية من أجل تقديم خدمة أفضل لكل المرضى.

 وتحدث عن وجود نقص حاد نقص في بعض التخصصات مثل "المفاصل والكلى والأعصاب" والمعدات الطبية.

 وأكد أن العمل جارِ على توسعة العناية الحثيثة وتزويدها بأحدث المعدات، بالإضافة لتوسعة الطوارئ لتصل إلى 56 سريراً بأعلى المواصفات.

 

 

Monday, November 18, 2019 - 12:22:48 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
انا الي اكثر من ١٢شتراك بطلعلي ... تعليقا على الخبر ...الضمان توضح برنامج تضامن (2) الصادر بموجب أمر الدفاع رقم (9) لسنة 2020
اسحق محاسنه
ارقام الطواري غير صحيحه لماذا الاستهزاء بالمواطنين ... تعليقا على الخبر ...مياه اليرموك جاهزة للتعامل مع الأعطال والشكاوى
محمد عبده الزعبي خرجا الحي الشرقي
ألمي ما بتيجي عندنا عن دون الحاره علمن أنه جيرانا بعض منهم بتيجهم يومين والحل شوفو حل للمشكلة بلاش ابلش انا وخرب ... تعليقا على الخبر ...مياه اليرموك جاهزة للتعامل مع الأعطال والشكاوى
نور
احنا ماقدمنا كيف بتقدرو تساعدوني ... تعليقا على الخبر ...بدء تقديم دعم الخبز - رابط
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2020