الأمن العام تحذر من الأجواء المغبرة المتوقع ازدياد تأثيرها 33970 شهيدا و76770 إصابة جراء العدوان على غزة وزير الصحة يفتتح مركزين صحيين في العقبة توقيف موظف جمارك اختلس 48 ألف دينار بأربعة أشهر توقيع عقد تنفيذ مشروع استعمال الذكاء الاصطناعي في نظام التخطيط والتشغيل للأحمال الكهربائية ورشة تعريفية في الكرك عن الخدمات الإلكترونية بمناسبة اليوبيل الفضي الأردن: مخططات مقيتة لتغيير الوضع التاريخي والقانوني القائم بالأقصى مجلس محافظة جرش يزور مبنى مركز شابات وشباب بليلا الامن : ضبط 7 تجار ومهربي مخدرات أحدهم مصنف خطر متى يمكن سحب اشتراكاتك من الضمان .. الصبيحي يجيب !! عشرات المستعمرين يقتحمون “الأقصى” "المياه": مستعدون لاستقبال الصيف بواقع 138 مليون م3 في السدود الاتحاد الأوروبي سيفرض عقوبات على إيران تستهدف منتجي المسيّرات والصواريخ "عمّان التنموي" أول طريق تختاره الحكومة لتطبيق نظام الطرق مدفوعة الرسوم المجموعة العربية في الأمم المتحدة تطالب بقبول فلسطين دولة كاملة العضوية

القسم : محلي - نافذة على الاردن
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 18/11/2019 توقيت عمان - القدس 12:22:48 AM
ازريقات : 500 سرير جديد في البشير قريبا.. والمعايطة: نقص في بعض التخصصات في التوتنجي.. فيديو
ازريقات : 500 سرير جديد في البشير قريبا..  والمعايطة: نقص في بعض التخصصات في التوتنجي.. فيديو

الحقيقة الدولية - عمان

قال مدير مستشفى البشير محمود ازريقات إن التوسعة الجديدة للبشير تشمل 500 سرير جديد مع نهاية السنة.

 وأضاف في حديثه لبرنامج "واجه الحقيقة" مساء الأحد، إن الاكتظاظ الكبير في مستشفى البشير أثر على طبيعة الخدمة المقدمة للمرضى.

 وأوضح أن 44% زيادة عدد المراجعين للبشير في العام الحالي، وأن 80% من مراجعي الإسعاف والطوارئ في البشير حالات غير طارئة "لا يتم تأجيل مواعيد المرضى أصحاب الأمراض المزمنة أكثر من شهر".

 وتحدث عن توفر كل الاختصاصات بالإسعاف والطوارئ في البشير، وأن نسبة تشغيل الخداج في البشير وصلت 150% الأمر الذي يعكس حجم الضغط.

 وعن سبب الاعتداءات على الكوادر الطبية والمرافق في البشير، بيّنَ أنه يعود إلى غياب الثقافة وعدم تقبل المرافقين للمرضى من الحالات غير الطارئة الانتظار على "الدور"، مؤكداَ "لن نشاهد حالات العنف في مستشفى البشير الجديد وسنطبق تعليمات صارمة".

 بدوره قال مدير مستشفى التوتنجي أمين المعايطة إن زيارة الملك لمستشفى التوتنجي جاءت للوقوف على واقع الخدمات المقدمة في المستشفى، واعداً بتقديم الدعم الكامل لتطوير عمل المستشفى.

 وبيّنَ أن مستشفى التوتنجي يقع في مكان حيوي للغاية ويخدم 4 ألوية كبيرة، الأمر الذي زاد الضغط عليه فوق طاقاته وإمكانياته.

 وتابع أن المستشفى بحاجة للتوسعة وزيادة عدد الكوادر والأجهزة الطبية من أجل تقديم خدمة أفضل لكل المرضى.

 وتحدث عن وجود نقص حاد نقص في بعض التخصصات مثل "المفاصل والكلى والأعصاب" والمعدات الطبية.

 وأكد أن العمل جارِ على توسعة العناية الحثيثة وتزويدها بأحدث المعدات، بالإضافة لتوسعة الطوارئ لتصل إلى 56 سريراً بأعلى المواصفات.

 

 

Monday, November 18, 2019 - 12:22:48 AM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023