القسم : منوعات عامة
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض
نشر بتاريخ : 18/11/2019 توقيت عمان - القدس 12:03:34 AM
طفل بلجيكي في التاسعة من العمر في طريقه لأن يصبح أصغر حامل لشهادة جامعية في العالم
طفل بلجيكي في التاسعة من العمر في طريقه لأن يصبح أصغر حامل لشهادة جامعية في العالم

في سابقة من نوعها عبر العالم، يستعد الطفل البلجيكي لوران سيمون، البالغ من العمر 9 أعوام، قريياً ليصبح أصغر حاصل على شهادة جامعية في العالم، حيث من المتوقع أن يحصل على شهادة “الليسانس” في الهندسة الكهربائية بحلول ديسمبر/كانون الأول المقبل، من جامعة أيندهوفن للتكنولوجيا بهولندا، حيث يدرس، وفقاً لقناة CNN الأمريكية.

 

لوران كان العام الماضي 2018 محط اهتمام عدة وسائل إعلام من حول العالم، بما فيها “القدس العربي”؛ وذلك بعد حصوله على شهادة الثانوية العامة ”البكالوريا”، في مسقط رأسه مدينة Ostende البلجيكية، وكان عمره وقتها لا يتجاوز 8 أعوام.

 

فقد أنهى الفتى الثانوية في سنتين فقط، بفضل متابعته لحصص منفردة، قبل خوض امتحانات البكالوريا التي حضر لها في غضون سنة ونصف، حسب ما أكدت إذاعة-تلفزيون بلجيكا (RTBF) وقتها.

 

يقول والده إن لوران “كان يجد صعوبات في اللعب مع الأطفال الآخرين، بحيث كان يتفرج على ما يفعلونه، ثم يقوم بِه بطريقة مختلفة. كما أنه لم يكن يعرف ما يفعله بالألعاب”. وكان يتكلم أربع لغات، وتعد مادة الرياضيات هوايته المفضلة.

 

من خلال معدل ذكائه البالغ 145 نقطة، يعتبر لوران سيمونز “معجزة”. فمعدل الذكاء يتكون في الواقع من 150 نقطة، ويعتبر الشخص “موهوباً” إذا وصل المعدل إلى 130 نقطة.

 

والدة لوران السيدة ليديا سيمونز صرحت لوسائل الإعلام المحلية والعالمية، المهتمة بابنها، بأن قدراته الخارقة هي بسبب أنها “كانت تأكل الكثير جداً من الأسماك خلال فترة حملها”.

 

الحقيقة الدولية – وكالات

Monday, November 18, 2019 - 12:03:34 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
لقد ناديت لو أسمعت حيا ولكن لاحياة لمن تنادي
لقد ناديت لو أسمعت حيا ولكن لاحياة لمن تنادي ... تعليقا على الخبر ...العميد الحسنات : المتقاعدون سيتحصلون على زيادة تصل إلى 70 دينارا اعتباراً من 2023
طارق محمد عبد الفتاح الطيط
انا عاطل عن الشغل وعلينا كهرباء ب 12 الف وبنشتري ماء مشتره وما معي اشتري وما معي مصاري نوكل وعيشين بي بيت تسويا لا يصلح للعيش فيه قدمت قبل هل المره وما وافقتو بتمناه تقبلو طلبي وانا عايش في خريبه السوق شارع مفلح الدلوح... ... تعليقا على الخبر ...المعونة الوطنية: قبول الطلب الالكتروني للدعم التكميلي لا يعني القبول بالبرنامج
معلمي التعليم الإضافي
معلم التعليم الإضافي هل له زيادة ... تعليقا على الخبر ...الخدمة المدنية" يتيح احتساب مقدار الزيادة على رواتب الموظفين - رابط
المتقاعدين مبكر هل تشملهم الزيادة ... تعليقا على الخبر ...الخدمة المدنية" يتيح احتساب مقدار الزيادة على رواتب الموظفين - رابط
الحمد لله الله قدر ولطف ... تعليقا على الخبر ...تصادم ٧ سيارات على طريق عمان / السلط
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018