القسم : دولي - نافذة شاملة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 18/11/2019 توقيت عمان - القدس 12:00:53 AM
بلجيكا تسجل أول حالة وفاة تُنسب إلى السجائر الإلكترونية
بلجيكا تسجل أول حالة وفاة تُنسب إلى السجائر الإلكترونية

في سابقة من نوعها ببلجيكا، توفي شاب يبلغ من العمر ثمانية عشر عاماً بسبب فشل تنفسي نسبته السلطات الصحية إلى تدخين سيجارة إلكترونية مع خليط من المنتجات الضارة.

 

وزيرة الصحة البلجيكية، ماجي دي بلوك، أكدت خلال جلسة عامة في البرلمان أن “السيجارة الإلكترونية لها صلة بوفاة الشاب رافايل باويرت، البالغ من العمر 18 عاماً والمقيم في بروكسل”. وأوضحت، في ردها على أسئلة النواب البرلمانيين، أنه ”لا يوجد تفسير آخر للالتهاب الرئوي الحاد الذي أصابه وأودى بحياته”.

 

بحسب العناصر الأولية للتحقيق، فإن الشاب رافايل باويرت، الذي لم يكمل بعد عقده الثاني، تعاطى في سيجارته الإلكترونية خليطاً يحتوي على كانابيديول (CBD)، وهي مشتقة من القنب ذات الخصائص المهدئة غير المخدرة، ومسموح باستخدامها قانونياً، لكن يمكن بيعها في السوق السوداء ممزوجة مع بعض المنتجات الضارة.

 

ويشكك المحققون أن يكون المزج تم مع الأسيتات بالفيتامين E، وهو الخليط الذي سبق له بالفعل أن تسبب في وفاة أشخاص في الولايات المتحدة.

 

وفي تقرير نشر في يوليو/ تموز الماضي، قالت منظّمة الصحة العالميّة إن السجائر الإلكترونيّة خطيرة “بلا شك“، وإنه لا يمكن أن ينصح بها كأداة للمساعدة على التوقّف عن التدخين.

 

وفي حين تضاعف عدد الطلاب الذين يستخدمون السجائر الإلكترونية بين عامي 2017 و2018، صنفت السلطات الصحية الأمريكية السجائر الإلكترونية بأنها “خطيرة” على الشباب.

 

الحقيقة الدولية – وكالات

Monday, November 18, 2019 - 12:00:53 AM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023