القسم : منوعات عامة
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض
نشر بتاريخ : 17/11/2019 توقيت عمان - القدس 8:49:50 AM
“آبل” تسحب من متجرها الإلكتروني كل التطبيقات المتصلة بالسجائر الإلكترونية
“آبل” تسحب من متجرها الإلكتروني كل التطبيقات المتصلة بالسجائر الإلكترونية

ألغت “آبل” من متجرها الإلكتروني “آب ستور” كل التطبيقات المتصلة بتدخين السجائر الإلكترونية بسبب أخطارها الصحية المحتملة في ظل انتشار وباء في الولايات المتحدة أودى بحياة 42 شخصا فضلا عن إصابة حوالي 2200 شخص هذه السنة.

 

وأوضحت “آبل” في تأكيد لمعلومة نشرها موقع “أكسيوس” الإخباري: “في الآونة الأخيرة، ربط خبراء من المراكز الأمريكية لمراقبة الأمراض والوقاية منها (سي دي سي) والجمعية الأمريكية لطب القلب بين تدخين السجائر الإلكترونية وسلسلة من الأمراض الرئوية والوفيات، متحدثين حتى عن أزمة صحية ووباء لدى الشباب”.

 

وأضافت المجموعة التي تراقب بدقة تطبيقاتها للأجهزة المحمولة خصوصا هواتف “آي فون” البالغ عددها 900 مليون حول العالم: “نحن متفقون وراجعنا شروط الاستخدام الخاصة بمتجرنا الإلكتروني لنشير إلى أن التطبيقات التي تشجع أو تسهل استخدام هذه المنتجات ممنوعة”.

 

وفي المحصلة، سحبت “آبل” 181 تطبيقا في العالم غير أن الأشخاص الذين سبق أن حمّلوا التطبيقات قبل المنع سيتمكنون من الاستمرار في استخدامها.

 

وخلال الأسبوع الماضي، أعلنت السلطات الصحية الأمريكية أنها اكتشفت على الأرجح لغز هذا الوباء وهو متصل بزيت من الفيتامين “إي” أضيف على ما يبدو إلى عبوات السجائر الإلكترونية المنكهة بالحشيشة والمباعة في السوق السوداء.

 

وقبيل ذلك، أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب رغبته في رفع السن القانونية الدنيا لشراء السجائر الإلكترونية في الولايات المتحدة من 18 عاما إلى 21.

 

 

الحقيقة الدولية – وكالات

Sunday, November 17, 2019 - 8:49:50 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
لقد ناديت لو أسمعت حيا ولكن لاحياة لمن تنادي
لقد ناديت لو أسمعت حيا ولكن لاحياة لمن تنادي ... تعليقا على الخبر ...العميد الحسنات : المتقاعدون سيتحصلون على زيادة تصل إلى 70 دينارا اعتباراً من 2023
طارق محمد عبد الفتاح الطيط
انا عاطل عن الشغل وعلينا كهرباء ب 12 الف وبنشتري ماء مشتره وما معي اشتري وما معي مصاري نوكل وعيشين بي بيت تسويا لا يصلح للعيش فيه قدمت قبل هل المره وما وافقتو بتمناه تقبلو طلبي وانا عايش في خريبه السوق شارع مفلح الدلوح... ... تعليقا على الخبر ...المعونة الوطنية: قبول الطلب الالكتروني للدعم التكميلي لا يعني القبول بالبرنامج
معلمي التعليم الإضافي
معلم التعليم الإضافي هل له زيادة ... تعليقا على الخبر ...الخدمة المدنية" يتيح احتساب مقدار الزيادة على رواتب الموظفين - رابط
المتقاعدين مبكر هل تشملهم الزيادة ... تعليقا على الخبر ...الخدمة المدنية" يتيح احتساب مقدار الزيادة على رواتب الموظفين - رابط
الحمد لله الله قدر ولطف ... تعليقا على الخبر ...تصادم ٧ سيارات على طريق عمان / السلط
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018