القسم : منوعات عامة
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة
نشر بتاريخ : 17/11/2019 توقيت عمان - القدس 12:05:51 AM
شاب أمريكي يخضع لزراعة مزدوجة للرئتين بسبب السجائر الإلكترونية
شاب أمريكي يخضع لزراعة مزدوجة للرئتين بسبب السجائر الإلكترونية

قال أطباء في ميشيغان الأمريكية إنهم أجروا ما يعتقدون أنها أول زراعة مزدوجة للرئتين لمريض عانى من إصابة حرجة بسبب تدخين السجائر الإلكترونية.

 

ويسلط الإجراء الضوء على الخطوات القصوى، التي يتخذها الأطباء وهم يواجهون أزمة على مستوى البلاد، من الأمراض المرتبطة بدخان السجائر الإلكترونية.

 

وقال الفريق الطبي في مستشفى Henry Ford في ديترويت، إن المريض البالغ من العمر 17 عاما، خضع لجراحة استغرقت 6 ساعات تقريبا في 15 أكتوبر، حيث قضى شهرا وهو مزود بجهاز دعم الحياة، بعد تعرضه "لفشل رئوي تام" وكان سيواجه "موتا مؤكدا" لو لم يخضع للعملية.

 

وكشفت عائلة الشاب تفاصيل عن حياته، حيث قالت إنه كان رياضيا وبصحة جيدة قبل نقله إلى المستشفى في أوائل شهر سبتمبر، لدى إصابته بالتهاب رئوي. وفي غضون أسابيع، أصبحت حالته مزرية للغاية، لدرجة أنه سُجّل في أعلى قائمة زراعة الأعضاء، حيث يقضي معظم المرضى شهورا في انتظار المتبرع.

 

وفي مؤتمر صحفي أجري يوم الثلاثاء 12 نوفمبر، قال حسن نعمة، المدير الجراحي لزراعة الأعضاء الصدرية في المستشفى: "كان هناك قدر هائل من الالتهابات والندب بالإضافة إلى بقع متعددة من الأنسجة الميتة. وكانت الرئة ذاتها مخيفة للغاية، وتوجب علينا إخراجها من الصدر. هذا شر لم أشهده من قبل".

 

وأكدت العملية الاستثنائية شدة أزمة الصحة العامة التي نشأت في جميع أنحاء البلاد، مع ارتفاع شعبية منتجات السجائر الإلكترونية.

 

وتسببت الأمراض المرتبطة بالتدخين الإلكتروني في وفاة 39 شخصا على الأقل، ووضع أكثر من 2000 شخص في المستشفى منذ أواخر مارس، عندما بدأت تقارير حول مرضى  السجائر الإلكترونية، الذين يعانون من أعراض شبيهة بالالتهاب الرئوي، بالانتشار سريعا وفقا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC ).

 

الحقيقة الدولية – وكالات

Sunday, November 17, 2019 - 12:05:51 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
انا الي اكثر من ١٢شتراك بطلعلي ... تعليقا على الخبر ...الضمان توضح برنامج تضامن (2) الصادر بموجب أمر الدفاع رقم (9) لسنة 2020
اسحق محاسنه
ارقام الطواري غير صحيحه لماذا الاستهزاء بالمواطنين ... تعليقا على الخبر ...مياه اليرموك جاهزة للتعامل مع الأعطال والشكاوى
محمد عبده الزعبي خرجا الحي الشرقي
ألمي ما بتيجي عندنا عن دون الحاره علمن أنه جيرانا بعض منهم بتيجهم يومين والحل شوفو حل للمشكلة بلاش ابلش انا وخرب ... تعليقا على الخبر ...مياه اليرموك جاهزة للتعامل مع الأعطال والشكاوى
نور
احنا ماقدمنا كيف بتقدرو تساعدوني ... تعليقا على الخبر ...بدء تقديم دعم الخبز - رابط
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2020