الناصر : زيادة رواتب موظفي القطاع العام ستكون بداية العام المقبل 2020 النعيمي من الكرك : الوزارة تسعى إلى تحسين واقع مدارسها مصدر امني : توقيف شخصين بقضية إدعاء سائق تكسي بالعثور على مبلغ مالي كبير منظمة حقوقية: الاحتلال هدم 165 منزلا في القدس منذ مطلع العام الحالي قتيلان بإطلاق نار في قاعدة عسكرية بهاواي وانتحار منفذ الهجوم مستوطنون يعتدون على الفلسطينيين في نابلس ويصادرون اراضي بالاغوار الشمالية الاحتلال الصهيوني يعتقل 17 فلسطينيا ويهدم ثلاثة منازل ومنشأة صناعية إضراب عام في فرنسا مالية النواب تمهل ضريبة الدخل 60 يوما لتحصيل مبالغ مترتبة على شركات المناطق التنموية ورشة تعريفية بخدمات مكتب "الغذاء والدواء" في "صناعة عمان" مصدر رسمي لـ"الحقيقة الدولية " : لا صحة للافراج عن عوني مطيع بكفالة عدلية ولي العهد يتبرع بالدم برفقة أفراد من سلاح الجو الملكي البطاينة: لا مكافآت مالية للموظفين الجدد باستثناء الحوافز المرتبطة بالأداء إصابة ثلاثة أشخاص إثر حادث تصادم في محافظة العاصمة المصري : لا رواتب تقاعدية أقل من 300 دينار بـ2020

القسم : دولي - نافذة شاملة
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض
نشر بتاريخ : 16/11/2019 توقيت عمان - القدس 5:41:53 PM
الأورومتوسطي: ظروف لا إنسانية يعاني منها اللاجئون بمراكز الإيواء المباشرة في إيرلندا
الأورومتوسطي: ظروف لا إنسانية يعاني منها اللاجئون بمراكز الإيواء المباشرة في إيرلندا

الحقيقة الدولية – عمان – خاص

 

 أعرب المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان عن قلقه البالغ إزاء الظروف التي يعيشها اللاجئون، خصوصًا الأطفال، في مخيمات اللاجئين في إيرلندا، والتي تشبه ظروف السجن، داعيًا إلى مزيد من الشفافية والمساءلة فيما يتعلق بإدارة نظام الإيواء المباشر، وتحسين فوري لظروف معيشة طالبي اللجوء.

 

وأوضح الأورومتوسطي -مقرّه جنيف- أن نظام الإيواء المباشر في إيرلندا (Direct Provision) معمول به منذ نحو عشرين عامًا، ويقوم على وضع طالبي اللجوء في مراكز تملكها وتديرها شركات خاصة حتى يتم تقييم وضعهم، في عملية تستغرق في المتوسط 14 شهرًا، وتصل في بعض الحالات إلى أربع سنوات. وحتى بعد منح الإذن بالبقاء في إيرلندا، يضطر بعض طالبي اللجوء إلى الإقامة في مراكز الإيواء المباشرة بسبب عدم قدرتهم على توفير مسكن.

 

وقال الأورومتوسطي إنّ أكثر ما يدعو للقلق هو وضع الأطفال الذي يعيشون في تلك المراكز، إذ يُحرم حديثو الولادة من الحصول على حفاضات وحليب صناعي، ولا تتوفر لهم التجهيزات المعيشية والصحية اللازمة، ما ينعكس بالسلب على صحتهم، ويزيد من خطر تعرّضهم إلى الأمراض.

 

وبيّن الأورومتوسطي أنّه يتم وضع العائلات والمجموعات الكبيرة في غرف صغيرة لا تحتوي بعضها على أبواب، وأثاثها بالٍ وغير نظيف، وسط انعدام للخصوصية. كما تفرض إدارة تلك المراكز قيودًا على الطعام، إذ لا تسمح لطالبي اللجوء بالطهي، وتقدّم لهم طعامًا منخفض الجودة، ويكون في بعض الأحيان غير مناسب لثقافتهم، وتفرض أيضًا قيودًا على استقبال الزوار، وتزيين الغرف، عدا عن فرض حظر كامل للتجوال.

 

ويحصل طالبو اللجوء على إعانة مالية قدرها 19.10 يورو في الأسبوع للشخص البالغ، و9.60 يورو لغير البالغين، ولكنّها لا تكفي لتغطية الحد الأدنى من احتياجاتهم الخاصة، خصوصًا مع حرمانهم من الحصول على العمل أو التعليم.

 

ووفقًا لبعض التقارير، يعاني 90% من طالبي اللجوء داخل مراكز الإيواء المباشرة في إيرلندا من الاكتئاب بعد 6 أشهر من إقامتهم فيها. وأشارت التقارير إلى أنّه بين عامي 2007 و2017 فقد 44 شخصًا حياتهم في تلك المراكز، إذ سُجّل سبب وفاة 15 منهم على أنه "غير معروف"، أو لم يتم التطرق لسبب الوفاة على الإطلاق، ولم يتم إجراء مزيد من التحقيقات في أي من هذه الحالات.

 

ورأى الأورومتوسطي أنّ إيرلندا تتعمد عدم بذل جهود كافية لتحسين الظروف المروّعة في مراكز الإيواء المباشرة لثني طالبي اللجوء عن التماس اللجوء في البلاد، وعدّ تلك السياسة انتهاك مشين لحقوق الإنسان.

 

وخلص تقريران حكوميان صدّقت عليهما لجنة الإشراف على الخدمة العامة في إيرلندا، وهيئة المعلومات والجودة الصحية، إلى أن مراكز الإيواء المباشرة "غير مناسبة للغرض" و "تعرض الأطفال للخطر".

 

وعلى الرغم من اعتراف رئيس الوزراء الإيرلندي "ليو فرادكار" أنّ مراكز الإيواء المباشرة "غير مثالية"، إلا أنّه زعم أنّ الظروف فيها "ليست غير إنسانية" وهو ما يعارضه الأورومتوسطي بشدة.

Saturday, November 16, 2019 - 5:41:53 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
مش كفاية
هذه القرارات ليس لها اي مفعول يذكر طالما ان الزوج ليس له اي من تلك الحقوق يعني لازم تكون الزوجة مطلقة او ارملة حتى تستفيد من هذه القرارات ... تعليقا على الخبر ...وزير الداخلية يوضح المزايا المقدمة لأبناء الاردنيات المتزوجات من غير الاردنيين
احمد شاكر ابوحمور
مبارك مبارك التخرج حفظكم الله وجعلكم سندا وذخرا لوالديك وبلدك متمنيا لكم التوفيق والنجاح. ... تعليقا على الخبر ...مبروك لـ"مالك العدوان"
بدريه عقله محمد ابو شتال
بدريه عقله محمد ابو شتال
رأفت خالد صلاح عرسان دلايكه
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018