القسم : احداث متدحرجه
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة
نشر بتاريخ : 16/11/2019 توقيت عمان - القدس 1:12:51 PM
القسام ينشر مساءً كامل تفاصيل "عملية الباص" قبل عام
القسام ينشر مساءً كامل تفاصيل "عملية الباص" قبل عام

أعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس عن أنها ستنشر التفاصيل الكاملة لعملية استهداف عناصرها لحافلة عسكرية صهيونية على حدود قطاع غزة قبل عام، مساء اليوم السبت.

 

وقالت الكتائب في تصريح مقتضب إنه و" في تمام الساعة 07:00 م بتوقيت القدس المحتلة سننشر التفاصيل الكاملة لعملية الباص خلال حد السيف منذ صدور قرار قائد هيئة الأركان وحتى التنفيذ".

 

يذكر أن محللين عسكريين وصحافيين (إسرائيليين) دعوا إلى التحقيق في ظروف استهداف حافلة كانت تقل جنودنًا قرب مستوطنة "مفساليم" شرق قطاع غزة، عبر صاروخ موجه من طراز "كورنيت" أطلق من قطاع غزة.

 

وذكر المراسل العسكري بصحيفة "يديعوت أحرونوت" يوسي يهوشع أن الصاروخ الذي أطقه مقاتلون من القسام وهو من طراز "كورنيت" كان بمثابة الثغرة الأمنية القاتلة والتي كانت ستنتهي بمقتل 30 جنديًا، وعندها كانت ستطير رؤوس كثيرة بينها قائد فرقة غزة وكنا سنطلب رأس قائد الأركان وهكذا يجب التعامل مع هذا الحدث".

 

وكانت القسام نشرت –في حينه- فيديو مصور لحظة استهداف حافلة تقل جنودًا إسرائيليين بصاروخ "كورنيت" شرق جباليا شمالي قطاع غزة.

 

ويظهر في الفيديو الباص وهو يسير وبجانبه عدد من الجنود قبل استهدافه بالصاروخ الذي أصابه بشكل مباشر، فيما اندلعت النيران فيه بشكل كامل.

 

ولم يعترف جيش الاحتلال إلا بإصابة جندي واحد بجراح وصفت بالخطيرة.

 

الحقيقة الدولية - وكالات

Saturday, November 16, 2019 - 1:12:51 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
انا الي اكثر من ١٢شتراك بطلعلي ... تعليقا على الخبر ...الضمان توضح برنامج تضامن (2) الصادر بموجب أمر الدفاع رقم (9) لسنة 2020
اسحق محاسنه
ارقام الطواري غير صحيحه لماذا الاستهزاء بالمواطنين ... تعليقا على الخبر ...مياه اليرموك جاهزة للتعامل مع الأعطال والشكاوى
محمد عبده الزعبي خرجا الحي الشرقي
ألمي ما بتيجي عندنا عن دون الحاره علمن أنه جيرانا بعض منهم بتيجهم يومين والحل شوفو حل للمشكلة بلاش ابلش انا وخرب ... تعليقا على الخبر ...مياه اليرموك جاهزة للتعامل مع الأعطال والشكاوى
نور
احنا ماقدمنا كيف بتقدرو تساعدوني ... تعليقا على الخبر ...بدء تقديم دعم الخبز - رابط
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2020