مصر توقع عقود إنشاء مجمع ضخم لتكرير البترول بـ2.8 مليار دولار مايكروسوفت تعلن عن تقنيات مميزة لعشاق ألعاب Xbox لأول مرة.. الولايات المتحدة تسجل 60 ألف إصابة بكورونا خلال يوم السعودية تستحوذ على 17% من الإنتاج العالمي للتمور العراق.. ارتفاع أعداد المصابين بفيروس كورونا اعتماد أكبر موازنة في تاريخ مصر ابتكار مثير يزعم باحثون أنه قادر على "التقاط وقتل" فيروس كورونا على الفور! نجاة مستشار الرئيس اليمني من محاولة لاغتياله فرنسا تطالب بالإفراج عن زعيم المعارضة في مالي إسماعيل سيسي صحافيون يعتزمون مقاضاة رئيس البرازيل لنزعه الكمامة خلال لقائهم تركيا تستعد لمناورات بحرية ضخمة قبالة 3 مناطق من السواحل الليبية بعد 6 أيام من التراجع.. قفزة كبيرة للإصابات اليومية بكورونا في العالم الصين تتحدى الولايات المتحدة لخفض ترسانتها النووية إلى نفس المستوى السعودية تسجل أدنى حصيلة إصابات بكورونا منذ شهر ضبط عمال وافدين يهربون العاملات من المنازل وتشغيلهن بطريقة مخالفة

القسم : عربي - نافذة شاملة
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة
نشر بتاريخ : 16/11/2019 توقيت عمان - القدس 12:14:50 AM
بحضور أمريكي ودولي: وزراء ريّ مصر وإثيوبيا والسودان يبحثون ملء سدّ النهضة
بحضور أمريكي ودولي: وزراء ريّ مصر وإثيوبيا والسودان يبحثون ملء سدّ النهضة

انطلق صباح أمس الجمعة في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، اجتماع وزراء المياه والري، ويستمر على مدار يومين، لكل من مصر وإثيوبيا والسودان، بحضور وزراء المياه والري في الدول الثلاث، وبمشاركة ممثلين للولايات المتحدة والبنك الدولي.

ويمثل الاجتماع الذي تستضيفه أديس أبابا واحدا من 4 اجتماعات جرى الاتفاق عليها في واشنطن خلال لقاء بين وزراء خارجية مصر وإثيوبيا والسودان، لحل نزاع طال أمده بين القاهرة وأديس أبابا، بعد فترة قصيرة من إعلان الأولى أن المباحثات وصلت إلى «طريق مسدود»، وتحتاج إلى وسيط دولي.

وقال وزير المياه والري المصري، محمد عبد العاطي، إن «بلاده ترحب بمشاركة ممثلي الولايات المتحدة والبنك الدولي لأول مرة في هذه المفاوضات.

وأضاف، خلال الجلسة الافتتاحية، أن مصر تعول على هذا الاجتماع أهمية كبيرة من أجل الوصول إلى اتفاق حول المسائل الفنية العالقة في تشغيل وملء سد النهضة.

وأكد، التزام مصر بالوصول إلى اتفاق عادل ومتوازن سيكون فيه الجميع رابحا، بأن تحصل إثيوبيا على أهدافها من بناء السد في توليد الطاقة مع الحفاظ على مصالح دول المصب مصر والسودان وعدم إلحاق أي ضرر بهما.

وأوضح، أن «مياه النيل تمثل مسألة حياة لأكثر من مائة مليون من الشعب المصري، وأن هناك قاعدة ثابتة للوصول الى اتفاق بين الدول الثلاث حتى يناير/ كانون الثاني المقبل»، مشيرا إلى أن «يمكن للدول الثلاث الوصول إلى اتفاق».

الحقيقة الدولية – وكالات 

Saturday, November 16, 2019 - 12:14:50 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
انا الي اكثر من ١٢شتراك بطلعلي ... تعليقا على الخبر ...الضمان توضح برنامج تضامن (2) الصادر بموجب أمر الدفاع رقم (9) لسنة 2020
اسحق محاسنه
ارقام الطواري غير صحيحه لماذا الاستهزاء بالمواطنين ... تعليقا على الخبر ...مياه اليرموك جاهزة للتعامل مع الأعطال والشكاوى
محمد عبده الزعبي خرجا الحي الشرقي
ألمي ما بتيجي عندنا عن دون الحاره علمن أنه جيرانا بعض منهم بتيجهم يومين والحل شوفو حل للمشكلة بلاش ابلش انا وخرب ... تعليقا على الخبر ...مياه اليرموك جاهزة للتعامل مع الأعطال والشكاوى
نور
احنا ماقدمنا كيف بتقدرو تساعدوني ... تعليقا على الخبر ...بدء تقديم دعم الخبز - رابط
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2020