القسم : عربي - نافذة شاملة
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض
نشر بتاريخ : 16/11/2019 توقيت عمان - القدس 12:12:44 AM
التوافق على الصفدي يؤجج الشارع في لبنان رفضاً له
التوافق على الصفدي يؤجج الشارع في لبنان رفضاً له


بات اسم الوزير السابق محمد الصفدي الذي إتفق على تسميته رئيساً للحكومة بين الرئيس سعد الحريري ورئيس التيار الوطني الحر الوزير جبران باسيل وممثل حزب الله حسين الخليل وممثل حركة أمل الوزير علي حسن خليل محور الحركة السياسية ، وما أن سُرّب الإسم ليل الخميس الجمعة حتى انطلقت أخبار سريعة عن تظاهرات ضدّ الصفدي امام منزله في طرابلس وامام مشروع الزيتونة باي في وسط بيروت.

وسرت أنباء عن أن تسريب إسم الصفدي بهذه السرعة هدف إلى تأجيج الشارع وبالتالي حرق اسم الصفدي ليتمّ تسمية مرشح آخر أو للتمهيد لعودة الحريري، في وقت استغربت مصادر مقرّبة من الصفدي «الضجة التي أثيرت بعد طرح اسمه لرئاسة الحكومة، من دون أن يتكبّد أحد أن يسأل إذا كان الصفدي موافقاً على تسميته أو على نوع الحكومة التي يتوافقون عليها».

وأوضحت المصادر «أنّ تسمية رئيس الحكومة تتمّ خلال الاستشارات النيابيّة الملزمة، وذلك احتراماً للدستور ولموقع رئاسة الحكومة»، واعتبرت «أن الكتل النيابية تستطيع أن تسمّي الصفدي لرئاسة الحكومة الجديدة وأن يتم تكليفه، لكن الصفدي من جهته لن يقبل بأقل من وضع الشروط التي تسمح له بتشكيل حكومة ترضي جميع اللبنانيين، والا فإنه سيرفض التشكيل».

الحقيقة الدولية – وكالات 

Saturday, November 16, 2019 - 12:12:44 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
زايد عوده خلف القليلات معان طريق أظرح
لايوجد راتب ... تعليقا على الخبر ... 180 دينارا لدعم النقل لمستحقي الدعم التكميلي
ايمندالغدايره
ولله حرام 570الف في السنة هذه من عرق الأردنين وهذه هوه الفساد الإداري والمالي لكن يشكر من انها هذا الفساد ... تعليقا على الخبر ...مقر جديد لوزارة الادارة المحلية بدلا من القديم المستاجر بـ 570 الف سنويا.. والمصري : ترشيد نفقات
حسين الطواهيه
متى تجنيد لحملة الثانوية العامة ... تعليقا على الخبر ...إعلان تجنيد صادر عن مديرية الأمن العام - تفاصيل
محمد داود
بعد التحية والاحباب أتساءل دائما لماذا لم يصرف لنا دعم الخبز لعام 2019 .بالرغم اني تتقاضى معونة وطنية. مع الشكر الجزيل . ... تعليقا على الخبر ...شروط جديدة لصرف بدل دعم الخبز
رياض خلف نزال الشرفات
هل يوجد أي دعم لي ... تعليقا على الخبر ... 180 دينارا لدعم النقل لمستحقي الدعم التكميلي
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018