حالة من عدم الإستقرار الجوي تسود المملكة سفارة الإمارات تشرف على تنفيذ مشروع افطار صائم في الاردن بمبادرة من الهلال الاحمر الاماراتي انتهاء المهلة الثانية للاشتراك في "التوجيهي" أنشطة متنوعة تقيمها المراكز الشبابية في الكرك وفيات من الاردن و فلسطين اليوم الجمعة 29 – 3 -2024 مدرب الصين السابق يعترف بقبوله الرشوة بديلا لصلاح ..التعمري على رادار ليفربول الانجليزي اختبارات جديدة للذكاء الاصطناعي تقيم سرعة الاستجابة لاستفسارات المستخدم ‫6 عوامل ترفع خطر تضخم البواسير الكاف يعلن موعد نهائي دوري الأبطال والكونفدرالية الأفريقية اتهام تونالي بمخالفة لوائح المراهنات الأردن يرحب بإصدار محكمة العدل تدابير احترازية مؤقتة جديدة بشأن الحرب على غزة محلل سياسي : السيناريو الاقرب في غزة .. استمرار حرب الاستنزاف - فيديو استبعاد رئيس جنوب إفريقيا السابق من الانتخابات المقبلة صلاح يقنع زميله في ليفربول بتغيير عادته الغريبة قبل المباريات

القسم : رياضة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 15/11/2019 توقيت عمان - القدس 12:30:40 PM
أصبح بطلا في كمال الأجسام رغم إصابته بالجلطة الدماغية
أصبح بطلا في كمال الأجسام رغم إصابته بالجلطة الدماغية

أصيب مواطن من سنغافورة بجلطة دماغية وأصبح مقعدا على كرسي متحرك، ولكنه لم يفقد الرغبة بالحياة فبدأ بممارسة رياضة كمال الأجسام ونجح بذلك.

 

ويفيد موقع Asia One، بأن المواطن السنغافوري كلفن ليم (46 سنة) كان يستعد للذهاب إلى عمله عام 2014، إلا أنه فقد وعيه وسقط أمام منزله. استدعت زوجته سيارة الإسعاف، وشخص الطبيب إصابته بجلطة دماغية فنقل فورا إلى المستشفى.

 

وأبلغ الأطباء أقارب كلفن بأنه بحاجة إلى عملية جراحية معقدة وأن فرص نجاحها ضئيلة، فربما يصاب بالشلل. ومع ذلك وافقت العائلة على إجراء العملية.

 

وبعدها لم يعد ليم يشعر بالجانب الأيسر من جسمه، ما اضطره لاستخدام كرسي متحرك في تنقله.

 

ويقول ليم، "توجد كافتيريا على بعد 300 متر عن المنزل، لم أتمكن من الذهاب إليها لأنني كنت أحتاج 15 دقيقة فقط للخروج من المنزل. شعرت أني سأصاب بالاكتئاب". وحينها فكرت بأولادي وعملي، وقررت تغيير نمط حياتي.

 

بدأ ليم عام 2017  بممارسة تمارين إعادة التأهيل في قاعة الرياضة، تحت إشراف مدرب خاص، وصار يمارس السباحة بانتظام وتخلى عن العادات السيئة واتبع نظاما غذائيا صحيا، وخلال سنة تمكن من تخفيض وزنه بمقدار 20 كلغم.

 

وبفضل ممارسته الرياضة ترك الكرسي المتحرك واستمر في ممارسة رياضة كمال الأجسام واحتل عام 2018 المرتبة الثانية في منافسات

 

Fitness Ironman 2018، ويأمل أن تساعد قصته ونجاحه بعد إصابته بالجلطة الدماغية الآخرين في العثور على الدافع وكيفية التغلب على الحياة الصعبة. ويقول "لا أحد يستطيع مساعدتك، سوى نفسك".

 

الحقيقة الدولية – وكالات

Friday, November 15, 2019 - 12:30:40 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023