تمديد اغلاق المحافظات الفلسطينية لمدة 5 ايام ابتداءً من يوم غد فلسطينية في الدنمارك تحصد أعلى معدل في الثانوية احتراق ١٠٠ دونم مزروعة بالزيتون والعنب في وادي شعيب.. فيديو "المعونة" صرف دعم عمال المياومة والدعم التكميلي والمعونات المالية المتكررة الأسبوع القادم "التوجيهي".. ارتياح الطلبة وتوتر الاهل.. تقرير تلفزيوني زواتي: استئناف تحميل النفط الخام العراقي للاردن خلال يومين تراجع مبيعات قطاع الألبسة والأحذية 90% ..تقرير تلفزيوني وزير الصحة: لم تثبُت إصابة طبيب البشير العضايلة: مشاريع كبرى متعلقة بفاقد المياه ومطار ماركا وشبكة الألياف الضوئية وزير الصحة: تسجيل حالتين بفيروس كورونا غير محليتين الثلاثاء زواتي: توفير وتنويع واستدامة مصادر الطاقة.. وعدادات ذكية للكهرباء الضمان: اعتماد شهري نيسان وايار لغايات استكمال شروط استحقاق بدل إجازة الأمومة العضايلة: تسوية الاوضاع الضريبية لـ 228 شركة ومكلفا وتلقينا 411 طلبنا للسياحة العلاجية رفع الحجز عن أموال شركتي مقاولات ورجلي أعمال.. وثيقة ضبط شاب حاول تقديم امتحان التوجيهي عن شقيقه

القسم : محلي - نافذة على الاردن
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة
نشر بتاريخ : 14/11/2019 توقيت عمان - القدس 12:28:11 PM
وزير الصحة: الوزارة تنسق مع الجهات المختصة لعمل نظام صحي شامل للمواطنين كافة
وزير الصحة: الوزارة تنسق مع الجهات المختصة لعمل نظام صحي شامل للمواطنين كافة

الحقيقة الدولية - عمان

وعد وزير الصحة الدكتور سعد جابر بإنشاء مجمع لمديريات الوزارة المتفرقة والمتواجدة بالأماكن المزدحمة، مثل مديريات الطب الشرعي وعيادات الاختصاص والتأمين الصحي، وصحة الوافدين، وصحة البيئة تسهيلا على المواطنين والمراجعين.

وقال إن الوزارة تنسق مع الجهات المختصة لعمل نظام صحي شامل للمواطنين كافة، وإدخال خدمة دفع رسوم العلاج إلكترونيا لمنع عملية تسرب الادوية، وتشغيل انظمة حماية متطورة تضمن سلامة المراجعين والعاملين ضمن منظومة الامن الشامل بالتعاون مع الجهات الامنية، لضمان سير العمل بصورة سلسة تناسب الجميع.

واشار إلى إنه يجري حاليا العمل على صيانة شاملة لجميع المستشفيات التابعة للوزارة، وتوسعة مستشفيات غور الصافي ومعان الحكومي بكلفة نحو 8 ملايين دينار، وتجهيز مستشفى السلط الحكومة الجديد بسعة 350 سريرا سيتم افتتاحه قبل نهاية العام، واستكمال تنفيذ مستشفيات الطفيلة وعجلون والاميرة بسمة.

وبين أن العمل جار على تجهيز القسم القضائي بسعة 140 سريرا سيتم افتتاحه بداية الشهر المقبل، والبدء بتنفيذ مبنى الاسعاف والطوارئ في مستشفى الرويشد، واعداد الدراسات لإنشاء مستشفى جديد في الرويشد ممول من المنحة الاماراتية.

ولفت إلى انه سيتم العمل على توسعة قسم الاسعاف والطوارئ في مستشفى جميل التوتنجي بتمويل من المنحة الاوروبية، ويجري العمل على استحداث مراكز اسنان متخصصة وكل ما يتبعها من تقويم وخلع وتركيب وغيرها في عمان والكرك ومأدبا.

واوضح أن الوزارة انتهت من توسعة واستحداث عيادات واقسام في مستشفى البشير، وافتتاح وحدة تجهيز وتبخير علاجية للأطفال، واستحداث عيادة حماية الاسرة في قسم الاسعاف والطوارئ، وعيادة خاصة للموقوفين والمسجونين، وقسم الاورام بسعة 43 سريرا، وتفعيل عيادات الاختصاص صباحيا ومسائيا، واستحداث مبنى الاسعاف والطوارئ في المستشفى، وتوسعة قسم امراض سرطان الدم واستحداث قسم العيادات النفسية بالمستشفى، وصيانة قسم جراحة العظام والمفاصل، وتوسعة قسم الخداج، وتوسعة مبنى الحروق وقسم ال icu . وبين الوزير انه تم اعتماد جميع مستشفيات الوزارة كوحدة واحدة لغايات التدريب، وتقييم شهادات الاطباء من حملة شهادات الاختصاص من الخارج ممن كانون على مقاعد الدراسة قبل عام 2001 ، والاعتراف بشهادات اطباء الاسنان الاخصائيين وتفعيل نظام الدفع المالي الإلكتروني GFMIS ، واعتماد نظام بنك اسئلة ذكي للمجلس الطبي، والبدء بتغذيته لتنفيذ امتحانات المجلس وانشاء قاعة امتحانات محوسبة اضافية لتنفيذ جميع امتحانات المجلس بالتعاون مع وزارة الاشغال.

واشار إلى تشكيل لجنة لدراسة مشروع معدل لقانون المجلس الطبي الاردني، ولضم تخصصات الصيدلية وفصل لجان التدريب عن لجان الامتحان، والتوسع باعتماد البرامج التدريبية في الطب البشري والاسنان محليا وخارجيا، ووضع آلية للاعتراف بالتخصصات الفرعية الجديدة غير المعتمدة بالمجلس.

واكد جابر أن الوزارة وقعت على النظام المعدل لحوافز الأطباء والكوادر العاملة فيها، والاعلان عن الامتحان الوطني للأطباء العاملين خارج وزارة الصحة، مبينا انه تم شراء خدمات الكوادر البشرية (اطباء الاختصاصات) ولمعظم الاختصاصات غير المتوفرة وحسب احتياجات مستشفيات الوزارة والاختصاصات الفرعية النادرة، واقرار قانون المساءلة الطبية وتعديل قانون الصحة العامة.

 

Thursday, November 14, 2019 - 12:28:11 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
انا الي اكثر من ١٢شتراك بطلعلي ... تعليقا على الخبر ...الضمان توضح برنامج تضامن (2) الصادر بموجب أمر الدفاع رقم (9) لسنة 2020
اسحق محاسنه
ارقام الطواري غير صحيحه لماذا الاستهزاء بالمواطنين ... تعليقا على الخبر ...مياه اليرموك جاهزة للتعامل مع الأعطال والشكاوى
محمد عبده الزعبي خرجا الحي الشرقي
ألمي ما بتيجي عندنا عن دون الحاره علمن أنه جيرانا بعض منهم بتيجهم يومين والحل شوفو حل للمشكلة بلاش ابلش انا وخرب ... تعليقا على الخبر ...مياه اليرموك جاهزة للتعامل مع الأعطال والشكاوى
نور
احنا ماقدمنا كيف بتقدرو تساعدوني ... تعليقا على الخبر ...بدء تقديم دعم الخبز - رابط
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2020