تمديد اغلاق المحافظات الفلسطينية لمدة 5 ايام ابتداءً من يوم غد فلسطينية في الدنمارك تحصد أعلى معدل في الثانوية احتراق ١٠٠ دونم مزروعة بالزيتون والعنب في وادي شعيب.. فيديو "المعونة" صرف دعم عمال المياومة والدعم التكميلي والمعونات المالية المتكررة الأسبوع القادم "التوجيهي".. ارتياح الطلبة وتوتر الاهل.. تقرير تلفزيوني زواتي: استئناف تحميل النفط الخام العراقي للاردن خلال يومين تراجع مبيعات قطاع الألبسة والأحذية 90% ..تقرير تلفزيوني وزير الصحة: لم تثبُت إصابة طبيب البشير العضايلة: مشاريع كبرى متعلقة بفاقد المياه ومطار ماركا وشبكة الألياف الضوئية وزير الصحة: تسجيل حالتين بفيروس كورونا غير محليتين الثلاثاء زواتي: توفير وتنويع واستدامة مصادر الطاقة.. وعدادات ذكية للكهرباء الضمان: اعتماد شهري نيسان وايار لغايات استكمال شروط استحقاق بدل إجازة الأمومة العضايلة: تسوية الاوضاع الضريبية لـ 228 شركة ومكلفا وتلقينا 411 طلبنا للسياحة العلاجية رفع الحجز عن أموال شركتي مقاولات ورجلي أعمال.. وثيقة ضبط شاب حاول تقديم امتحان التوجيهي عن شقيقه

القسم : دولي - نافذة شاملة
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة
نشر بتاريخ : 14/11/2019 توقيت عمان - القدس 9:31:54 AM
البنتاغون يسعى لاستخدام البكتيريا المعدلة وراثيا كجهاز "دفاعي"
البنتاغون يسعى لاستخدام البكتيريا المعدلة وراثيا كجهاز "دفاعي"

في فكرة استلهمها العلماء من الخيال العلمي على ما يبدو، تعاون البنتاغون مع شركة "رايثيون" لتطوير نظام قادر على إيصال البكتيريا المعدلة وراثيا تحت الأرض، لأغراض دفاعية بحتة.

 

وقالت شركة "رايثيون" المتخصصة في أنظمة الدفاع، في بيان صحفي مشترك مع معهد ورسستر للفنون التطبيقية، إن المشروع تقوده وكالة مشاريع البحوث المتطورة الدفاعية (DARPA)، التابعة لوزارة الدفاع الأمريكية، المسؤولة عن تطوير تقنيات جديدة للاستخدام العسكري، وهي الوكالة نفسها التي قادت برامج إنشاء الجنود الفائقين عن بعد والحشرات الآلية المسلحة.

 

وأضاف البيان الصحفي أن المشروع يسعى إلى "برمجة سلالتين بكتيريتين لمراقبة الأسطح الأرضية للمواد المتفجرة".

 

وتعرف السلالة الأولى باسم "المستشعر الحيوي" والتي "ستستكشف وجود أو عدم وجود متفجرات مدفونة تحت الأرض"، في حين ستنتج السلالة الثانية "ضوءا متوهجا" في حالة العثور على مثل هذه المواد.

 

وبعد ذلك، يتم إرسال كاميرات أو طائرات دون طيار تعمل لمسح المنطقة للعثور على البكتيريا المتوهجة، وفي النهاية، على المتفجرات المدفونة.

 

وقال أليسون تاغارت، الباحث في "رايثيون": نعلم بالفعل أن بعض البكتيريا يمكن برمجتها لتكون جيدة للغاية في اكتشاف المتفجرات، لكن الأمر صعب تحت الأرض"، وأضاف: "إننا نبحث عن كيفية نقل البكتيريا التي ستبلغنا عن المتفجرات إلى العمق المطلوب تحت الأرض".

 

وعلى الرغم من أنه من المفترض أن يكون الغرض من هذا المشروع اكتشاف الأجهزة المتفجرة المدفونة في مناطق حربية أجنبية، إلا أن تاغارت لم يخف أن "التصميم المعياري" لنظام البكتيريا و"المكونات" القابلة للتبديل في الداخل، سوف تسمح بتطبيقات أخرى "حسب الحاجة".

 

وفيما يدعي البنتاغون أنه يخطط فقط لاستخدام النظام للأغراض "الدفاعية" حصرا، فقد يجد البعض فكرة المشروع تستحضر سيناريوهات نهاية العالم لحدوث خلل فادح في التصميم الوراثي.

 

الحقيقة الدولية – وكالات

Thursday, November 14, 2019 - 9:31:54 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
انا الي اكثر من ١٢شتراك بطلعلي ... تعليقا على الخبر ...الضمان توضح برنامج تضامن (2) الصادر بموجب أمر الدفاع رقم (9) لسنة 2020
اسحق محاسنه
ارقام الطواري غير صحيحه لماذا الاستهزاء بالمواطنين ... تعليقا على الخبر ...مياه اليرموك جاهزة للتعامل مع الأعطال والشكاوى
محمد عبده الزعبي خرجا الحي الشرقي
ألمي ما بتيجي عندنا عن دون الحاره علمن أنه جيرانا بعض منهم بتيجهم يومين والحل شوفو حل للمشكلة بلاش ابلش انا وخرب ... تعليقا على الخبر ...مياه اليرموك جاهزة للتعامل مع الأعطال والشكاوى
نور
احنا ماقدمنا كيف بتقدرو تساعدوني ... تعليقا على الخبر ...بدء تقديم دعم الخبز - رابط
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2020