مدعوون للمقابلات الشخصية في وزارة التربية - أسماء نصراوين: حلّ مجلس النواب قد يكون منتصف تموز المقبل مشاركة عزاء بوفاة الحاج وليد حسن عبد الكريم ديريه الحاج وليد حسن عبد الكريم ديريه في ذمة الله إحباط تهريب 700 ألف كبسولة مكملات غذائية "مخزنة بظروف غير صحية" أسعار الذهب في الأردن الصبيحي : بداية مرحلة مؤلمة في مسيرة الحماية الاجتماعية يُشكّل لطمة مع دخول العدوان يومه الـ202: شهداء وجرحى بقصف الاحتلال المتواصل على غزة مئات المستعمرين يقتحمون الأقصى بالتزامن مع “عيد الفصح” اليهودي الأردن يسير قافلة مساعدات جديدة إلى غزة مكونة من 115 شاحنة 114 دعوى سُجلت لدى وحدة سلطة الأجور في وزارة العمل في الربع الأول من 2024 شهيد في رام الله واقتحامات جديدة في الضفة الغربية الحرارة أعلى من معدلاتها بـ 12 درجة اليوم غضب وعمليات توقيف في جامعات أميركية على وقع الاحتجاجات المؤيدة للفلسطينيين الصين تحذر من أن الدعم العسكري الأميركي لتايوان يزيد من "خطر حصول نزاع"

القسم : منوعات عامة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 14/11/2019 توقيت عمان - القدس 12:09:55 AM
ما هو الرابط بين الشخير وارتفاع ضغط الدم؟
ما هو الرابط بين الشخير وارتفاع ضغط الدم؟

الشخير هو مشكلة شائعة بين جميع الأعمار وكلا الجنسين. قد يحدث الشخير طوال الليل أو بشكلٍ متقطع، ولكن الأشخاص الأكثر عرضة للخطر هم من الذكور والذين يعانون من زيادة الوزن واللحمية وغيرها من المشاكل.

العلاقة بين الشخير وارتفاع ضغط الدم

في الواقع، ووفقاً لدراسة أجراها علماء من جامعة Korea University، تبيّن أن هناك علاقة بين الشخير وارتفاع ضغط الدم. فالشخير يؤثر بشكلٍ كبير على الصحة البدنية ويؤدي إلى ارتفاع في ضغط الدم ذلك لأن الجسم يبذل جهوداً عند الشخير. إن هذا الأمر يمكن أن يؤدي إلى زيادة في سرعة نبضات القلب بالإضافة إلى تنشيط الدورة الدموية وهذا ما يدلّ على أن كمية الدم المتدفقة إلى القلب كبيرة.

نذكر أن مبدأ الشخير هو عبارة عن استنشاق كمية كبيرة من الهواء أي الأوكسيجين وإيصالها إلى الدماغ، وهذا ما يعزز من كمية الدم التي تصل إلى هذا العضو المهم والمركزي ما يضاعف من وظيفته وبالتالي يرفع من ضغط الدم.

كيفية علاج ارتفاع ضغط الدم

تغيير نمط حياتكم يمكن أن يقطع شوطاً طويلا نحو السيطرة على ارتفاع ضغط الدم. قد يوصي طبيبكم بإجراء تغييرات على نمط الحياة بما في ذلك:

– تناول نظام غذائي صحي للقلب مع كمية أقل من الملح، كميات كبيرة من الألياف الغذائية، البروتينات ومقابل التقليل من الأطعمة الغنية بالسكريات والدهون المشبعة.

– ممارسة النشاط البدني بانتظام، وذلك لمدة 30 دقيقة على الأقل في اليوم.

– الحفاظ على وزن صحي أو فقدان الوزن إذا كنتم تعانون من زيادة الوزن أو السمنة.

لكن في بعض الأحيان لا تكون التغييرات في نمط الحياة كافية. بالإضافة إلى الحمية والتمرينات الرياضية، قد يوصي طبيبكم بتناول أدوية لخفض ضغط الدم. من هنا، لا بدّ من استشارة الطبيب ومراقبة ضغط الدم بشكلٍ مستمرّ.

الحقيقة الدولية – وكالات 

Thursday, November 14, 2019 - 12:09:55 AM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023