أول تعليق رسمي في مصر على زراعة البن بعد 40 عاما من التجارب المدير السابق للأمن العام اللبناني: ظهور "داعش" مجددا ذريعة لبقاء الغرب في المنطقة وفيات من الاردن وفلسطين اليوم الجمعة 26- 4 – 2024 الولايات المتحدة و17 دولة تدعو حماس للإفراج عن المحتجزين لديها بايدن يعين ليز غراندي مبعوثة خاصة جديدة للشؤون الإنسانية في الشرق الأوسط أطعمة تحتوي بلاستيك فاحذرها انتهاء موسم نجم تشيلسي انقلب السحر على الساحر.. قوة جيسوس تتحول لنقطة ضعف الهلال "مستقلة للانتخاب" : مستعدون للانتخابات .."الشؤون السياسيه" : المجلس القادم فرصة للأحزاب - فيديو الصحة العالمية: 57% من أطفال أوروبا بعمر 15 عاما شربوا الخمر مرة على الأقل أدوية الحموضة تزيد احتمالات الصداع النصفي 8 طرق مميزة لشحن الهاتف الذكي بسرعة فائقة البريزات يلقي كلمة أعضاء الفدرالية العالمية لمدن السياحة في نيوزلندا. مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي قبيلة بني حميدة الفرايه من جرش يؤكد على أهمية مشاركة المواطنين في الحياة السياسية والحزبية

القسم : احداث متدحرجه - Unfolding Events
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 12/11/2019 توقيت عمان - القدس 5:33:49 PM
ليبرمان: توقيت عملية اغتيال أبو العطا يخدم نتنياهو
ليبرمان: توقيت عملية اغتيال أبو العطا يخدم نتنياهو

ألمح زعيم حزب "إسرائيل بيتنا" أفيغدور ليبرمان إلى أن توقيت عملية اغتيال القائد في سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي بهاء أبو العطا لم يكن بريئًا بل جاء ليخدم أجندات سياسية حزبية لرئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو.

 

وقال ليبرمان في لقاء تلفزيوني تابعته "صفا" "إنه اقترح على نتنياهو قبل عام تصفية الشهيد بهاء أبو العطا إلا أن نتنياهو رفض الفكرة جملة وتفصيلًا".

 

من جانبه، قال المحلل السياسي الصهيوني "روني دانييل" "إن التوقيت لا يبدو بأنه بريء".

 

ولفت إلى أن الفرصة كانت سانحة من الناحية العملياتية لاغتيال أبو العطا قبل ثلاثة أسابيع إلا أن نتنياهو رفض الفكرة.

 

بدوره، قال زعيم تحالف "أبيض – أزرق" بيني غانتس إنه يدعم عملية اغتيال أبو العطا، وتلقى معلومة بهذا الخصوص قبل تنفيذ العملية، مشيرًا إلى أن العملية لن تؤثر على مساعيه لتشكيل حكومة إسرائيلية جديدة.

 

ويرى محللون للشأن (الإسرائيلي) أن توقيت تنفيذ العملية مدروس بعناية من الناحية السياسية، إذ يسعى نتنياهو للضغط على غانتس للقبول بحكومة وحدة يتولى نتنياهو رئاستها خلال العامين المقبلين، ساعيًا لتقديم المسألة على أنها في إطار الأمن القومي وأن الظروف لا تسمح بإجراء انتخابات ثالثة.

 

وأعلنت وزارة الصحة عن استشهاد أربعة مواطنين وإصابة 25 آخرين، منذ بدء التصعيد الإسرائيلي على قطاع غزة فجر اليوم وحتى الساعة الرابعة بتوقيت فلسطين المحتلة.

 

وأوضحت وزارة الصحة أن الشهداء هم: القيادي البارز في سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي بهاء سليم حسن أبو العطا (42 عامًا)، وزوجته أسماء محمد حسن أبو العطا (39 عاما)، ومحمد عطية مصلح حمودة (20 عاما)، وزكي عدنان محمد غنام (25 عاما).

 

الحقيقة الدولية  -وكالات

Tuesday, November 12, 2019 - 5:33:49 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023