حالة من عدم الإستقرار الجوي تسود المملكة سفارة الإمارات تشرف على تنفيذ مشروع افطار صائم في الاردن بمبادرة من الهلال الاحمر الاماراتي انتهاء المهلة الثانية للاشتراك في "التوجيهي" أنشطة متنوعة تقيمها المراكز الشبابية في الكرك وفيات من الاردن و فلسطين اليوم الجمعة 29 – 3 -2024 مدرب الصين السابق يعترف بقبوله الرشوة بديلا لصلاح ..التعمري على رادار ليفربول الانجليزي اختبارات جديدة للذكاء الاصطناعي تقيم سرعة الاستجابة لاستفسارات المستخدم ‫6 عوامل ترفع خطر تضخم البواسير الكاف يعلن موعد نهائي دوري الأبطال والكونفدرالية الأفريقية اتهام تونالي بمخالفة لوائح المراهنات الأردن يرحب بإصدار محكمة العدل تدابير احترازية مؤقتة جديدة بشأن الحرب على غزة محلل سياسي : السيناريو الاقرب في غزة .. استمرار حرب الاستنزاف - فيديو استبعاد رئيس جنوب إفريقيا السابق من الانتخابات المقبلة صلاح يقنع زميله في ليفربول بتغيير عادته الغريبة قبل المباريات

القسم : فلسطين - ملف شامل
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 12/11/2019 توقيت عمان - القدس 5:32:41 PM
المقاومة تقصف الغلاف وجنوب "تل أبيب" بعشرات الصواريخ
المقاومة تقصف الغلاف وجنوب "تل أبيب" بعشرات الصواريخ

قصفت المقاومة الفلسطينية، صباح الثلاثاء، مستوطنات غلاف غزة وحتى "غوش دان" جنوبي "تل أبيب" بمركز الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948، بعشرات الصواريخ، ردًا على اغتيال القيادي البارز في سرايا القدس بهاء أبو العطا باستهداف منزله فجر اليوم.

 

وأحصى جيش الاحتلال الإسرائيلي إطلاق نحو 80 صاروخا من قطاع غزة باتجاه مستوطنات الغلاف منذ ساعات صباح اليوم، متسببة بشل المنطقة من الجنوب وحتى "تل أبيب"، وذلك للمرة الأولى منذ حرب العام 2014.

 

وذكرت القناة "13" العبرية أن الرشقات الصاروخية منذ الصباح تسببت بتعرض 3 منازل على الأقل لإصابات مباشرة بالصواريخ، اثنان منها في سديروت وإصابة مباشرة في مدينة "نتيفوت" بالنقب، بينما سقط صاروخ رابع في فناء منزل بمستوطنة "ريشون لتسيون" جنوبي "تل أبيب".

 

كما سقط صاروخ على الخط السريع القريب من مدينة "غان يفنيه" القريبة من أسدود متسبباً بإصابة إسرائيلي بجراح طفيفة، في الوقت الذي أصيب فيه إسرائيلي آخر بسقوط صاروخ قرب منزل في "بئر طوبيا" القريبة.

 

وأعلن الاحتلال عن إصابة إسرائيلي بعد تعرضه لنوبة قلبية خلال تفعيل صافرات الإنذار في مدينة "حولون" جنوبي "تل ابيب".

 

يأتي ذلك في ظل الشلل شبه الكامل لمنطقة الجنوب، وكذلك شلل جزئي بمناطق "غوش دان" التي أعلن فيها عن تعطيل المدارس وأماكن العمل، وقالت وسائل إعلامية عبرية إن قرابة المليون إسرائيلي باتوا في الملاجئ أو قريبين منها.

 

وقررت الجبهة الداخلية للاحتلال إلغاء الدراسة في كامل منطقة "غوش دان" وغلاف غزة، بالإضافة لوقف جميع الأعمال غير الضرورية خارج المنزل، وهو إجراء يتخذ للمرة الأولى منذ نهاية الحرب صيف العام 2014.

 

كما قررت بلدية الاحتلال في "ديمونا" بالنقب فتح الملاجئ استعدادًا لأي طارئ.

 

ومن المقرر أن يجتمع أعضاء الكابينت صباح اليوم بشكل طارئ، وذلك للوقوف على آخر التطورات.

 

وفيما يلي متابعة فورية لآخر التطورات حول ردود المقاومة:

 

17:00: المقاومة تطلق رشقات صاروخية تجاه المستوطنات شمال قطاع غزة وشرق جنوبه.

Tuesday, November 12, 2019 - 5:32:41 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023