تمديد اغلاق المحافظات الفلسطينية لمدة 5 ايام ابتداءً من يوم غد فلسطينية في الدنمارك تحصد أعلى معدل في الثانوية احتراق ١٠٠ دونم مزروعة بالزيتون والعنب في وادي شعيب.. فيديو "المعونة" صرف دعم عمال المياومة والدعم التكميلي والمعونات المالية المتكررة الأسبوع القادم "التوجيهي".. ارتياح الطلبة وتوتر الاهل.. تقرير تلفزيوني زواتي: استئناف تحميل النفط الخام العراقي للاردن خلال يومين تراجع مبيعات قطاع الألبسة والأحذية 90% ..تقرير تلفزيوني وزير الصحة: لم تثبُت إصابة طبيب البشير العضايلة: مشاريع كبرى متعلقة بفاقد المياه ومطار ماركا وشبكة الألياف الضوئية وزير الصحة: تسجيل حالتين بفيروس كورونا غير محليتين الثلاثاء زواتي: توفير وتنويع واستدامة مصادر الطاقة.. وعدادات ذكية للكهرباء الضمان: اعتماد شهري نيسان وايار لغايات استكمال شروط استحقاق بدل إجازة الأمومة العضايلة: تسوية الاوضاع الضريبية لـ 228 شركة ومكلفا وتلقينا 411 طلبنا للسياحة العلاجية رفع الحجز عن أموال شركتي مقاولات ورجلي أعمال.. وثيقة ضبط شاب حاول تقديم امتحان التوجيهي عن شقيقه

القسم : محلي - نافذة على الاردن
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة
نشر بتاريخ : 11/11/2019 توقيت عمان - القدس 11:13:23 PM
"القاضي وداود": القوانين الأردنية ستطبق على أصحاب الملكية الخاصة من الصهاينة في الباقورة - فيديو
"القاضي وداود": القوانين الأردنية ستطبق على أصحاب الملكية الخاصة من الصهاينة في الباقورة - فيديو
الحقيقة الدولية - عمان

قال النائب مازن القاضي إن إعلان الملك عودة السيادة الأردنية على الباقورة والغمر بشكل كامل لامس عواطف ومطالب الأردنيين.

وأضاف في حديثه لبرنامج "واجه الحقيقة" مساء الإثنين، أن الملك أنهى حالة الشك التي لازمت الكثير هو قدرة الأردن على استعادة أراضية من الاحتلال والمخاوف من تجديد العقد بشأنهما.

وأوضح أن الملك كان حريصا على فرض السيادة الأردنية على الباقورة والغمر بشكل كامل، وهو ما تمثل جلياً بخطاب العرش الذي وصفه بالاستثنائي.

وتابع بأن السيادة الأردنية على المنطقتين كاملة، وأن البوابات أغلقت فيهما أمام الصهاينة ولا يستطيع أحد الدخول والخروج منها وإليها.

وبيّنَ أن القوانين الأردنية ستطبق على أصحاب الملكية الخاصة من الصهاينة في الباقورة، وسيخضعون للتعليمات المعمول بها في الأردن.

ولفت إلى أن انتصر على الاحتلال واسترجع أراضيه، مبيناً أنه يدفع ثمن مواقفه السياسية من القدس والمقدسات الإسلامية.

بدوره قال وزير الأوقاف الأسبق هايل داود أن يوم الإعلان عن عودة الباقورة والغمر إلى حضن الأردن يجب أن يكون عرساً وطنيا يخلد في كل عام كذكرى وطنية هامة.

وأضاف أن زيارة الملك للباقورة المستعادة تأكيد على أن الأرض عادت لأهلها وأصحابها، وتحمل الكثير من المعاني والدلالات الكثيرة التي أدخلت الفرح والسروح على قلوب الأردنيين.

وكشف أن "إسرائيل" حاولت ابتزاز الأردن ومساومته بالمياه والمسجد الأقصى مقابل الباقورة والغمر، لكنها فشلت في مساعيها.

وأفاد بأن الموقف الأردني الثابت من القضية الفلسطينية والمقدسات الإسلامية فيها يقلق "الإسرائيليين" كثيرا.




Monday, November 11, 2019 - 11:13:23 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
انا الي اكثر من ١٢شتراك بطلعلي ... تعليقا على الخبر ...الضمان توضح برنامج تضامن (2) الصادر بموجب أمر الدفاع رقم (9) لسنة 2020
اسحق محاسنه
ارقام الطواري غير صحيحه لماذا الاستهزاء بالمواطنين ... تعليقا على الخبر ...مياه اليرموك جاهزة للتعامل مع الأعطال والشكاوى
محمد عبده الزعبي خرجا الحي الشرقي
ألمي ما بتيجي عندنا عن دون الحاره علمن أنه جيرانا بعض منهم بتيجهم يومين والحل شوفو حل للمشكلة بلاش ابلش انا وخرب ... تعليقا على الخبر ...مياه اليرموك جاهزة للتعامل مع الأعطال والشكاوى
نور
احنا ماقدمنا كيف بتقدرو تساعدوني ... تعليقا على الخبر ...بدء تقديم دعم الخبز - رابط
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2020