وفيات من الاردن وفلسطين اليوم الخميس 25 -4 -2024 اليمن.. انفجار عبوة ناسفة جرفتها السيول يوقع إصابات الجامعة العربية تدعو العالم للاعتراف بدولة فلسطين لإنقاذ فرص السلام روسيا تمنع تمرير مشروع قرار أمريكي في مجلس الأمن الدولي حول عدم نشر الأسلحة النووية في الفضاء القسام: استدرجنا قوتين صهيونيتين واوقعناهم بكميني ألغام " البلقاء التطبيقية" تقر خطة النشاطات الرياضية للفصل الثاني 3 وفيات جراء حادث سير مروع بوادي موسى - فيديو "البدور والنوايسة": سيكون هناك 'غربلة ' للأحزاب ولا يمكن إيقاف "الانتخابات" لأنها غير جاهزة نقل نجم المنتخب الأرجنتيني السابق إلى المستشفى قانون التنمية الاجتماعية يدخل حيز التنفيذ من هولندا.. تقرير يشير إلى بديل محتمل لكلوب مدير الدفاع المدني: "سواعد النشامى" محاكاة لتهديدات التغيرات المناخية مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشريتي الظهراوي والنعيمات أرباح "تسلا" تهبط 55% في الربع الأول من العام الملك ينبه من خطورة التصعيد في المنطقة

القسم : محلي - نافذة على الاردن
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 11/11/2019 توقيت عمان - القدس 6:28:15 PM
امانة عمّان تفتتح المرحلة الأولى من الحي النموذجي في جبل الحسين.. تقرير تلفزيوني
امانة عمّان تفتتح المرحلة الأولى من الحي النموذجي في جبل الحسين.. تقرير تلفزيوني


 الحقيقة الدولية – عمان – رامي العيسى

افتتحت أمانة عمان اليوم الاثنين، المرحلة الأولى من الحي النموذجي في جبل الحسين الممتدة بين مجمع سكينة التجاري وتقاطع الشهيد فراس العجلوني على طول شارع خالد بن الوليد، ضمن احتفالات المملكة بالذكرى العشرين للجلوس الملكي على العرش.

وأعلن أمين عمان الدكتور يوسف الشواربة، أن الأمانة ستستكمل أعمال المراحل اللاحقة الثانية والثالثة من الحي النموذجي باتجاه ميدان جمال عبدالناصر ومخيم الحسين، وأن إنجاز المرحلة الأولى من الحي سينعكس إيجاباً على الواقع التجاري والسياحي للمنطقة وتسهيل الحركة والانتقال للمشاة والأشخاص ذوي الإعاقة.

وبين أن هذا الإنجاز النوعي يؤسس لبناء علاقة نموذجية مع المجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة وبلدية برشلونة التي تتعاون بتقديم خبراتها في التصميم، وأن هناك مسؤوليات وأولويات للأمانة بتأمين أرصفة مؤهلة للأشخاص ذوي الاعاقة على امتداد مدينة عمان ورفع كفاءة الخدمات أمامهم دون عوائق.

وقال أمين عام المجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة الدكتور مهند العزة: إن إنجاز المرحلة الاولى للحي النموذجي يأتي إنفاذاً لأحكام قانون حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة لتمكينهم من الاندماج في المجتمع كأشخاص فاعلين ومنتجين.

وشملت أعمال المرحلة الأولى تأهيل جزيرة سكينة الوسطية بتصغيرها من 12 مترا إلى 10 أمتار وإعادة الشارع لوضعه السابق بثلاثة مسارب مرورية، وإعادة تأهيل الأرصفة في تقاطع فراس، وتنظيم مسارب السير باتجاه ميدان جمال عبد الناصر (الداخلية ) وبالاتجاهين بحيث تكون متساوية ومنظمة، ووضع مؤشرات أرضية ملموسة لاستخدام ذوي الإعاقات البصرية "بلاط التكتايل" الذي يعد لغة عالمية مصبوبة على الأرض على شكل بلاط يتلمسه الكفيف بعصاه ليتمكن من تحديد الاتجاهات المطلوبة والمسارات، بالإضافة إلى اعمال اخرى من تهيئة الأرصفة وإزالة العوائق التي تعترض حركة المشاة.

Monday, November 11, 2019 - 6:28:15 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023