الصحة العالمية توصي بارتداء الكمامة رسميا.. جو بايدن مرشح الحزب الديمقراطي في مواجهة ترامب عودة الحياة الى طبيعتها في معان كورونا في العالم.. تراجع لافت للإصابات اليومية والحصيلة تتجاوز 6,7 مليون الدفاع المدني يتعامل مع 5984 حالة إسعافية و342 حريق أعشاب وأشجار امانة عمان تمدد فترة تجديد رخص المهن ورسوم الإعلانات دون غرامات وفاة شقيقين أردنيين في قبرص التركية إعادة فتح الطيران الداخلي ضمن معايير السلامة العامة وزير الأشغال: تشكيل لجنة لوضع خطة للتصدي لأثر كورونا على قطاع الإسكان الامن العام: وقف إطلاق صافرات الإنذار النائب مراد يسأل الحكومة حول المتعثرين ماليا بعد خروجهم من السجون إحالة أشخاص إلى القضاء بعد استخدامهم بيانات منشآت لا يملكونها لإصدار تصاريح إلكترونية امتداد مرتفع جوي اليوم وأجواء حارة بوجه عام العضايلة: إعلان الحكومة عن مصفوفة التعامل مع الكورونا لا يعني نهاية الوباء اتفاق بين مصر والنقد الدولي على قرض بقيمة 5.2 مليار دولار

القسم : محلي - نافذة على الاردن
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة
نشر بتاريخ : 09/11/2019 توقيت عمان - القدس 3:58:23 PM
اختتام فعاليات مهرجان الشيخ زايد الثاني عشر لسباق الهجن
اختتام فعاليات مهرجان الشيخ زايد الثاني عشر لسباق الهجن

الحقيقة الدولية – عمان – خاص

 

اختتمت اليوم السبت فعاليات مهرجان الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان الثاني عشر لسباق الهجن في منطقة الديسة بوادي رم جنوب الاردن .

 

وكرم متصرف لواء القويره عاطف البطوش وعضو البعثة الدبلوماسية في سفارة دولة الامارات لدى الاردن فهد العتيبي في ختام الفعاليات الفائزين بالمراكز الأولى بكل شوط من أشواط المهرجان الـ 12.

 

وحضر الفعاليات مندوبو الاتحاد الاماراتي لسباقات الهجن محمد الحميري وساري المنصوري ورئيس لجنة رياضة الهجن الأردنية جمال البدور وكبار الشخصيات الشعبية ووجهاء المنطقة والفعاليات الرياضية والسياحية المعنية.

 

وعبر رئيس لجنة رياضة الهجن الأردنية جمال البدور عن شكره لدولة الإمارات العربية المتحدة قيادةً وحكومةً وشعباً على إقامة هذا المهرجان السنوي، ودعمه المستمر، ومد جسور التعاون والدعم غير المحدود لكل ما من شأنه تطوير المشاريع ذات التأثير الايجابي على واقع البيئة وتطويرها بما يحقق الاهداف التنموية، مشيدا بالتطور الكبير الذي رافقه حسن التنظيم للمهرجان الثاني عشر لسباق الشيخ زايد بن سلطان بوادي رم واقامته بشكل دوري للوصول به إلى مستويات متقدمة على غرار المهرجانات والسباقات التي تقام في دول الخليج العربي، مما أهلهم ذلك للمشاركة والمنافسة القوية بالمهرجانات العربية واحتلالهم مراكز متقدمة فيها .

 

وقال متصرف لواء القويرة إن الدعم الذي تقدمه دولة الامارات العربية المتحدة للمشاريع المختلفة خاصة البيئية في منطقة وادي رم والعقبة يساهم في جهود التنمية المستدامة التي تقودها سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة والتي تنعكس على حياة الناس في اماكن تواجدهم، معتبرا هذا الدعم المستمر ثمرة الرؤية المشتركة للبلدين الشقيقين .

 

وقال مدير مضامن الشيخ زايد للهجن محمد الزوايدة إن هذه الرياضة الأصيلة أخذت تتقدم وتتطور بشكل مستمر وذلك في ظل الرعاية الكريمة من قبل قيادتي البلدين الحكيمتين، وما يساعد على تطوير هذه الرياضة هو العلاقات المتميزة بين البلدين الشقيقين على مختلف المستويات والمجالات، كذلك الانسجام والتقارب في الموروث الاجتماعي والعادات والتقاليد العربية الاصيلة للشعبين الشقيقين الإماراتي والأردني.

 

يشار إلى أن هذا النوع من الرياضة يلقى الاهتمام والرعاية من قبل اعلى المستويات في دولة الامارات العربية المتحدة والأردن نظراً لما لهذه المنطقة من تنوع سياحي خلاب، لوقوعها على المثلث الذهبي العقبة - وادي رم - البترا، ولان رياضة سباق الهجن تشكل موروثا شعبيا لأهل المنطقة يحافظون عليه باستمرار .

 

يذكر أن فعاليات واشواط مهرجان الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان لسباق الهجن تقام سنوياً بمختلف فئاتها وسط حضور جماهيري من مختلف الفعاليات التي تحضر الى مضمار الهجن في منطقة الديسة بوادي رم لمشاهدة ومتابعة فعاليات السباق . وتضمنت فعاليات اليوم الختامي لمهرجان الشيخ زايد للهجن الثاني عشر شوطين، هما: الحادي عشر والثاني عشر، تضاف الى الأشواط العشر التي اقيمت في اليوم الأول.

 

وكانت النتائج الفنية للمراكز الأولى للشوطين الحادي عشر والثاني عشر التي اقيمت في اليوم الختامي(الشوط الحادي عشر ونوعه : بكار جداع واسم المطية: عذبة لمالكها عبيد ناصر المزايدة. و(الشوط الثاني عشر) نوعه بكار لقايا واسم المطية: ود لمالكها عقاب الزوايدة.

Saturday, November 09, 2019 - 3:58:23 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
كورونا
يوم بالأسبوع متل الصلاة ... تعليقا على الخبر ...السماح لصالات المطاعم والمقاهي بالعمل في 7 حزيران
مكاسب شركات التأمين
في طول فترة الحظر كثير من المركبات لم تكن تتحرك او تتنقل و ما زالت الكثير منها كذلك ، وشركات التأمين كانت مكاسبها كبيرة من اثمان تامين الالزامي او شامل و دون تدخل من الحكومة برد اية اموال للمواطنين من هذة الشركات. ... تعليقا على الخبر ...العضايلة: حزمة من القرارات تشمل ساعات الحظر والفردي والزوجي خلال الأسبوع المقبل
الف الف الف مبروووك المنصب يا انور بيك الطراونة ... تعليقا على الخبر ...العميد أنور الطراونة مديرا للدفاع المدني والصبيحي الى التقاعد
وداد جميل
الله يحمي بلدنا من الوباء والله يجيب الخير لا هالبلد ويحمي اردنا وملكنا وشعبنا وحكومتنا ... تعليقا على الخبر ...العضايلة: حزمة من القرارات تشمل ساعات الحظر والفردي والزوجي خلال الأسبوع المقبل
وداد جميل
الله يحمي بلدنا من الوباء والله يجيب الخير لا هالبلد ويحمي اردنا وملكنا وشعبنا وحكومتنا ... تعليقا على الخبر ...العضايلة: حزمة من القرارات تشمل ساعات الحظر والفردي والزوجي خلال الأسبوع المقبل
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2020