فلسطينيون ينبشون القبور المؤقتة أملًا في العثور على جثامين أحبائهم المفقودين زفيريف يودع بطولة ميونخ للتنس ساعدت الحوثيين.. عودة سفينة تجسس إيرانية إلى البلاد بعد 3 سنوات من إرسالها مقتل شخص شمال العراق بهجوم نفذته مسيرة تركية إطلاق عاصفة الكترونية رافضة تمديد بيع الخمور بعد منتصف الليل هنية يصل إلى تركيا على رأس وفد من قيادة الحركة التنمية تضبط متسوّل يمتلك سيارتين حديثتين ودخل مرتفع بحوزته 235 دينارا في الزرقاء "القدس الدولية": منظمات متطرفة ترصد 50 ألف شيكل لمن يقدم "القربان" في الأقصى استشهاد طفل برصاص الاحتلال في مخيم طولكرم الصفدي في اتصال مع نظيره الإيراني: الأردن لن يسمح بخرق اجوائه من قبل ايران او (إسرائيل) نائب محافظ البنك المركزي المصري: ملتزمون بسعر صرف مرن روسيا.. أكبر مورد للنفط إلى الهند للعام الثاني على التوالي منغوليا تدفن 7 ملايين رأس ماشية مصر تعتزم خفض أسعار الخبز غير المدعم بما يصل إلى 40% "الاتحاد للطيران" تعلن عودة رحلاتها إلى العمل بصورة طبيعية

القسم : اقتصاد
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 09/11/2019 توقيت عمان - القدس 12:18:10 PM
السلطات السعودية تتفاوض مع أثرياء البلاد لإقناعهم بالاكتتاب في الطرح الأولي لأسهم "أرامكو"
السلطات السعودية تتفاوض مع أثرياء البلاد لإقناعهم بالاكتتاب في الطرح الأولي لأسهم "أرامكو"

قالت مصادر مطلعة ان السلطات المعنية في المملكة العربية السعودية تتفاوض من أجل الاتفاق مع أثرياء الدولة من عائلة العليان والأمير الوليد بن طلال إلى كبار رجال الأعمال الأقل شهرة، لضمان اكتتابهم في الطرح العام الأولي لسهم شركة النفط السعودية العملاقة «أرامكو».

 

وحسب هذه المصادر فإن «مجموعة العليان» السعودية التي تعتبر مساهما رئيسيا في «بنك كريدي سويس» السويسري ، تدرس شراء كمية تقدر بمئات الملايين من الدولارات من أسهم «أرامكو» المنتظر طرحها قريبا، مضيفة أن الأمير الوليد بن طلال أجرى أيضا محادثات بشأن الالتزام بشراء كمية كبيرة من أسهم الشركة.

 

وأضافت ان ممثلي «أرامكو» يسعون أيضا إلى إقناع عائلة المجدوعي، التي تعمل في مجالات عديدة من توزيع سيارات هيونداي موتور في السعودية إلى الخدمات اللوجيستية، بالدخول في هذه الاستثمارات. كما تواصل ممثلو شركة النفط المملوكة للدولة مع أعضاء من عائلة التركي، التي تعمل في مجالات العقارات والتجارة العامة وتوزيع المواد الغذائية وخدمات الموانئ للغرض نفسه.

 

ويجيء اتجاه السلطات السعودية نحو العائلات الثرية في الدولة، والتي تعرض بعض أفرادها للاحتجاز من جانب هذه السلطات في فندق ريتز كارلتون في الرياض خلال «حملة مكافحة الفساد» عام 2017، لضمان وجود طلب قوي على سهم الشركة الأكثر ربحية في العالم عند طرحه للبيع.

 

وقال مصدر مُطَّلِع في وقت سابق من الأسبوع ان الحكومة السعودية تعتزم التعهد بعدم طرح أي كميات جديدة من أسهم «أرامكو» قبل مرور عام على تنفيذ الطرح العام الأولي المنتظر للشركة، بهدف طمأنة المستثمرين إلى عدم تراجع سعر سهم الشركة نتيجة طرح كميات جديدة منه.

 

الحقيقة الدولية – وكالات

Saturday, November 9, 2019 - 12:18:10 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023