القسم : اقتصاد
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض
نشر بتاريخ : 09/11/2019 توقيت عمان - القدس 12:18:10 PM
السلطات السعودية تتفاوض مع أثرياء البلاد لإقناعهم بالاكتتاب في الطرح الأولي لأسهم "أرامكو"
السلطات السعودية تتفاوض مع أثرياء البلاد لإقناعهم بالاكتتاب في الطرح الأولي لأسهم "أرامكو"

قالت مصادر مطلعة ان السلطات المعنية في المملكة العربية السعودية تتفاوض من أجل الاتفاق مع أثرياء الدولة من عائلة العليان والأمير الوليد بن طلال إلى كبار رجال الأعمال الأقل شهرة، لضمان اكتتابهم في الطرح العام الأولي لسهم شركة النفط السعودية العملاقة «أرامكو».

 

وحسب هذه المصادر فإن «مجموعة العليان» السعودية التي تعتبر مساهما رئيسيا في «بنك كريدي سويس» السويسري ، تدرس شراء كمية تقدر بمئات الملايين من الدولارات من أسهم «أرامكو» المنتظر طرحها قريبا، مضيفة أن الأمير الوليد بن طلال أجرى أيضا محادثات بشأن الالتزام بشراء كمية كبيرة من أسهم الشركة.

 

وأضافت ان ممثلي «أرامكو» يسعون أيضا إلى إقناع عائلة المجدوعي، التي تعمل في مجالات عديدة من توزيع سيارات هيونداي موتور في السعودية إلى الخدمات اللوجيستية، بالدخول في هذه الاستثمارات. كما تواصل ممثلو شركة النفط المملوكة للدولة مع أعضاء من عائلة التركي، التي تعمل في مجالات العقارات والتجارة العامة وتوزيع المواد الغذائية وخدمات الموانئ للغرض نفسه.

 

ويجيء اتجاه السلطات السعودية نحو العائلات الثرية في الدولة، والتي تعرض بعض أفرادها للاحتجاز من جانب هذه السلطات في فندق ريتز كارلتون في الرياض خلال «حملة مكافحة الفساد» عام 2017، لضمان وجود طلب قوي على سهم الشركة الأكثر ربحية في العالم عند طرحه للبيع.

 

وقال مصدر مُطَّلِع في وقت سابق من الأسبوع ان الحكومة السعودية تعتزم التعهد بعدم طرح أي كميات جديدة من أسهم «أرامكو» قبل مرور عام على تنفيذ الطرح العام الأولي المنتظر للشركة، بهدف طمأنة المستثمرين إلى عدم تراجع سعر سهم الشركة نتيجة طرح كميات جديدة منه.

 

الحقيقة الدولية – وكالات

Saturday, November 09, 2019 - 12:18:10 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018