القسم : اقتصاد
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة
نشر بتاريخ : 08/11/2019 توقيت عمان - القدس 9:22:58 PM
"بخلاف سد النهضة".. إثيوبيا تعلن عن تشغيل سد جديد
"بخلاف سد النهضة".. إثيوبيا تعلن عن تشغيل سد جديد


قالت شركة الكهرباء الإثيوبية، إن مشروع الطاقة المائية سد "غينالي داو" الجاري بناؤه في الجزء الجنوبي الشرقي من إثيوبيا سيبدأ تشغيله بالكامل بعد شهرين.

وصرح الرئيس التنفيذي للشركة أبراهام بلعي، لوكالة الأنباء الإثيوبية، بأن المشروع قد اكتمل الآن بنسبة 99٪، موضحا أن قدرة السد تبلغ 254 ميغاواط وسيتم تشغيله بعد شهرين عند الانتهاء من الاختبار اللازم للعمل.

وتم إطلاق السد الذي يبلغ ارتفاعه 110 أمتار وطوله 426 مترا في عام 2010، وهو قادر على استيعاب 2.5 مليار متر مكعب من المياه.

وعند الانتهاء منه، من المتوقع أن يزيد السد من طاقة توليد الكهرباء الحالية في البلاد من 4،260 إلى 4،514 ميغاواط، حيث تبلغ تكلفة السد الذي تقوم به مجموعة "جيزهوبا" الصينية على نهر جينالي داو حوالي 450 مليون دولار.

ويأتي هذا السد بخلاف سد النهضة الإثيوبي الكبير الذي تبلغ تكلفته أربعة مليارات دولار في عام 2011، وتم تصميمه ليكون حجر الزاوية في مساعي إثيوبيا لتصبح أكبر دولة مصدرة للطاقة في إفريقيا من خلال توليد كهرباء تصل إلى أكثر من 6000 ميغاوات.

الحقيقة الدولية - وكالات

Friday, November 08, 2019 - 9:22:58 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
انا الي اكثر من ١٢شتراك بطلعلي ... تعليقا على الخبر ...الضمان توضح برنامج تضامن (2) الصادر بموجب أمر الدفاع رقم (9) لسنة 2020
اسحق محاسنه
ارقام الطواري غير صحيحه لماذا الاستهزاء بالمواطنين ... تعليقا على الخبر ...مياه اليرموك جاهزة للتعامل مع الأعطال والشكاوى
محمد عبده الزعبي خرجا الحي الشرقي
ألمي ما بتيجي عندنا عن دون الحاره علمن أنه جيرانا بعض منهم بتيجهم يومين والحل شوفو حل للمشكلة بلاش ابلش انا وخرب ... تعليقا على الخبر ...مياه اليرموك جاهزة للتعامل مع الأعطال والشكاوى
نور
احنا ماقدمنا كيف بتقدرو تساعدوني ... تعليقا على الخبر ...بدء تقديم دعم الخبز - رابط
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2020