348 ألف وفاة بكورونا في العالم والإصابات تتجاوز حاجز 5.5 مليون الصحة الفلسطينية: 8 حالات شفاء ولا إصابات جديدة بكورونا عباس يثمن مواقف الأردن في دعم القضية الفلسطينية رد الرسوم الجامعية للطلبة الحاصلين على منح وقروض ممن سددوا رسوم الفصل الثاني بدء تسليم بطاقات الجلوس لطلبة التوجيهي في المديريات والمدارس محافظ جرش: مشكلة محطة التنقية في طريقها إلى الحل برنامج لتجنيب مكلفين ضريبيا من الوقوع بمخالفات أو غرامات مادبا.. مخمور يحطم جهاز تعقيم رذاذي على مدخل الطوارئ بمستشفى النديم الاحتلال يمنع الفلسطينيين من الصلاة بالحرم الابراهيمي منتخب التايكواندو العائد من روسيا يغادر الحجر الصحي لجنة الأوبئة: احتمالية زيادة عدد الإصابات مع عودة الموظفين إلى العمل ارتفاع على درجات الحرارة وأجواء ربيعية معتدلة 60% من موظفي القطاع العام متواجدون في عملهم طبيب أردني يعالج طفله بعد أن عجز اطباء العالم عن علاجها مصر.. "حزمة إجراءات" لحماية الأطقم الطبية

القسم : محلي - نافذة على الاردن
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة
نشر بتاريخ : 08/11/2019 توقيت عمان - القدس 12:21:56 PM
التربية تدعو للمشاركة في الدورة الخامسة من مشروع "تحدي القراءة العربي" في دبي
التربية تدعو للمشاركة في الدورة الخامسة من مشروع "تحدي القراءة العربي" في دبي

الحقيقة الدولية - عمان

 

عممت وزارة التربية والتعليم على الميدان التربوي للمشاركة في الدورة الخامسة من مشروع "تحدي القراءة العربي" التي أعلن عن انطلاقها في دبي أخيرا، بحسب الناطق الإعلامي للوزارة وليد الجلاد.

 

وقال الجلاد إن الوزارة طلبت من مديري التربية والتعليم التعميم على مدارسها للمشاركة في المشروع والاطلاع على آلية المشاركة فيه ومعايير التحكيم والجوائز والإطار الزمني للمشاركة، وذلك من خلال زيارة الموقع الخاص بالمشروع على الرابط (WWW.ARABREADINGCHALLENGE.com)، مؤكدا أهمية المشروع وحرص الوزارة على التوسع فيه انطلاقا من أهدافه القيمة في جعل القراءة ثقافة يومية للطلبة في المدارس، ودورها في اللحاق بالركب الحضاري والإبداع.

 

وأضاف أن المشاركة الأردنية في مسابقة المشروع أسهمت بتحول تحدي القراءة من تجربة إلى حالة تشارك فيها كل مدارسنا، ما يُعد امرا في غاية الأهمية.

 

وبين الجلاد أن ما يزيد عن مليون  طالب وطالبة من مختلف مدارس ومديريات التربية والتعليم في المملكة شاركوا في مسابقة المشروع في دورته الرابعة خلال العام الحالي، فيما شارك في المشروع  200 ألف طالب وطالبة في دورته الأولى.

 

ويهدف المشروع الذي أطلقه  نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، إلى تنمية حب القراءة لدى جيل الأطفال والشباب في العالم العربي، وغرسها كعادة متأصلة في حياتهم تعزز ملكة الفضول وشغف المعرفة لديهم وتوسع مداركهم.

 

كما يهدف التحدي إلى فتح الباب أمام الميدان التعليمي والآباء والأمهات في العالم العربي للمساهمة بتحقيق الغاية وتأدية دور محوري في تغيير واقع القراءة وغرس حبها في الأجيال الجديدة، من خلال التزام الطلبة في العالم العربي من قراءة 50 مليون كتاب كل عام دراسي، انطلاقا من دور القراءة في تنمية مهارات الطلاب في التفكير التحليلي والنقد والتعبير، وتعزيز قيم التسامح والانفتاح الفكري والثقافي لديهم عبر تعريفهم بأفكار الكتاب والمفكرين والفلاسفة بخلفياتهم المتنوعة وتجاربهم الواسعة في نطاقات ثقافية متعددة.

 

ويسعى المشروع كذلك إلى زيادة الوعي بأهمية القراءة لدى الطلبة في العالم العربي، وتنمية مهارات التعلم الذاتي والتفكير التحليلي الناقد وتوسيع المدارك، وكذلك تنمية الجوانب العاطفية والفكرية لدى الطلاب، وتحسين مهارات اللغة العربية لديهم لزيادة قدرتهم على التعبير بطلاقة وفصاحة وتعزيز الوعي الثقافي لدى الطلاب منذ صغرهم، وتوسيع آفاق تفكيرهم.

 

وتمر المشاركة في المسابقة بخمس مراحل تتضمن كل مرحلة قراءة الكتب وتلخيصها في جوازات التحدي، تليها مراحل التصفيات على مستوى المدارس والمناطق التعليمية ثم مستوى الأقطار العربية وصولاً الى التصفيات النهائية ووفق معايير معتمدة للمسابقة.

Friday, November 08, 2019 - 12:21:56 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
فادي يوسف علي عوض
انا عامل مياومه اكسب رزقي من صيانة وتسويق فلاتر المياه المنزليه واغلب زبائني في عمان وانا سكان الزرقاء وانا منقطع عن الضمان من فترة طويله هل استطيع الحصول على تصريح لمزاولة عملي لدي عائلة من ستة افراد ... تعليقا على الخبر ...الغرايبة: إطلاق المنصة الالكترونية "stayhome.jo" لتقديم طلبات تصاريح التنقل الجزئي
ابراهيم السيلاوي
انقطاع المياه من اربع اسابيع في شارع البارحه اتمنا ان تئتينا غداً ... تعليقا على الخبر ...مياه اليرموك جاهزة للتعامل مع الأعطال والشكاوى
يامهندس الحي الغربي خلف الكازيه المياه لم تصلنا نهائيا والموظف الذي يفتح الخط يتقصد بفتحها بشكل خفيف فالرجاء من عطوفتكم بان يتم فتح خط المياه بشكل قوي من اجل ان نقوم بتعبئة الماء لاننا من اسبوعين وانا اشتري تنكات ماء فالرجاء اغيثونا ... تعليقا على الخبر ...مياه اليرموك جاهزة للتعامل مع الأعطال والشكاوى
PF
factjo.com is really good ... تعليقا على الخبر ...٧ إصابات اثر حادث تصادم في منطقة غور حديثة
العمرو
الله يرحمها ويجعلها طير من طيور الجنه ويصبر والديها ولا يسعنا القول الا ان ما حدث هو قضاء الله وقدره وعمرها انتهى ولو وصلت للمستشفى على قيد الحياه وليس الاهمال او التقصير وبلدنا بخير والحمدلله وهناك جهود جباره بذلت من الحكومه والامن والجيش والدفاع المدني ولا يجوز انكار هذه الجهود يا اخوان كل الشكر للعيون التي لا تنام من اجل راحتنا ... تعليقا على الخبر ...الأمن العام: لا تقصير في حادثة وفاة طفلة بالزرقاء.. توفيت قبل وصول والدها المحطة الأمنية
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2020