أوكرانيا تسقط 58 مسيرة و26 صاروخا.. وبولندا تنشر طائرات 60 مليون دولار إغاثة أميركية طارئة بعد انهيار جسر بالتيمور أبوظبي تستهدف استقطاب 39 مليون سائح بحلول 2030 "شاومي" تنافس "تسلا" بسيارة كهربائية رياضية أقل سعرا الحوثي: هاجمنا 9 سفن هذا الأسبوع.. ونحذر من التورط معنا برا جمعية منارة الأقصى الخيرية توزع طرود الخير ووجبات الإفطار افتتاح سوق الجمعة الرمضاني في الأغوار الجنوبية "حماس": أمر "العدل الدولية" بإدخال المساعدات لغزة يحتاج لآلية تنفيذية تُفرض على الاحتلال بلدية غزة تحذر من انتشار أمراض خطيرة بفعل القوارض والحشرات الضارة "منظار جراحي".. مشروع طبي كويتي لإنقاذ غزة انتقادات في الكويت بسبب دعوة السفيرة الأمريكية لزيارة "مسجد الدولة الكبير" 20 شهيدا بينهم أطفال ونساء بقصف للعدو شرق مدينة غزة وغربها الاحتلال يواصل إغلاق محافظة أريحا والأغوار الاحتلال يعتقل شابا من مخيم نور شمس بعد محاصرة منزله الاحتلال يقتحم ترقوميا شمال غرب الخليل

القسم : طب وصحة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 08/11/2019 توقيت عمان - القدس 12:31:33 AM
كوب من القهوة يومياً يقيك من هذا النوع من السرطان!
كوب من القهوة يومياً يقيك من هذا النوع من السرطان!

نشرت صحيفة ”ديلي ميل” البريطانية دراسة حديثة أجراها عددا من الباحثين من جامعة كوينز عن فوائد تناول كوب من القهوة بشكل يومي .

 

حيث تقول الدراسة أن الذين يشربون القهوة بشكل يومي يحمون أنفسهم من الإصابة بسرطان الكبد بنسبة النصف وهي الفائدة الأكبر من مجرد مساعدة الأشخاص المتعبين على التيقظ وزيادة الانتباه .

 

حيث أن حبوب القهوة تحتوي على مادة ”البوليفينول” التي قد توقف إنقسام الخلايا السرطانية .

 

وأجريت الدراسة على ما يقرب نصف مليون شخص أكثر من 75% منهم يشربون القهوة وهم كانوا الأشخاص الأقل عرضة بنسبة 50% لتشخيص سرطان الكبد .

 

حيث تتبع الباحثون 365.157 شخصاً يشربون القهوة وأكثر من 100 ألف شخص لم يشربوها على مدى سبع سنوات ونصف السنة باستخدام سجلات السرطان الوطنية. ووجد الباحثون أن الخطر أقل بنسبة 50% بالنسبة لمن يشربون القهوة مقارنة بمن لا يشربونها .

 

وكانت هذه هي الحال عند أخذ الكحول والتدخين والسمنة في الحسبان إذ انخفض الخطر بنسبة 13% لكل كوب يشربه شخص يوميا .

 

وقال “كيم تو تران” المؤلف الرئيسي للدراسة: ” يمكن للأشخاص الذين لديهم عادة شرب القهوة أن يجدوا أن هذه العادة جيدة لصحتهم .. وذلك لأن القهوة تحتوي على مضادات الأكسدة والكافيين والتي قد تحمي من السرطان ” .

 

وأكد أيضا على أن شر القهوة ليس هو المساعد الأساس في عدم الإصابة بالورم السرطاني بل يساعد أيضا على ذلك التوقف عن التدخين أو تقليل الكحول أو فقدان الوزن .

 

وأشار بعض الخبراء إلى القهوة سريعة الذوبان التي يستخدمها معظم شاربي القهوة في بريطانيا والتي يشتبه في إنها قد تنطوي على مخاطر أكبر للإصابة بالسرطان إذ تشير الدلائل إلى أنها تحتوي على مستويات أعلى من مادة الأكريلاميد .

 

الحقيقة الدولية – وكالات

Friday, November 8, 2019 - 12:31:33 AM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023