إصابات كورونا في أمريكا تشهد أبطأ انتشار لها منذ بدء الجائحة 5 دول في العالم لم تغلق حدودها في وجه السياح بسبب كورونا .. تعرف عليها! السفير السعودي: زيارة الملك إلى السعودية تأخذ طابعاً شخصياً أخوياً الصحة الايطالية :54 بالمئة من اصابات كورونا ترتبط بالسلالة الانجليزية المغرب: انخفاض ملموس بعدد إصابات ووفيات كورونا الصحة العالمية: إغلاق ثلث الوجهات السياحية في العالم بسبب كورونا إيطاليا تشدد القيود بسبب ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا الاحتلال يعتقل 17 فلسطينيا بالضفة والقدس السراحنة يستبعد ان تتجه الحكومة لفرض حظر شامل لمدد طويلة في المرحلة المقبلة - فيديو القاء القبض على قاتل طفلتيه في البادية الجنوبية . دودين: الحظر الشامل لاسبوع غير وارد لغاية الان .. واجراء شديد بخصوص المدارس ارتفاع حجم التداول في سوق العقار 15% في أول شهرين من 2021 10063 أصابة تراكمية بكورونا في القطاع التعليمي منذ بدء الفصل الدراسي الثاني ارتفاع معدل البطالة في الأردن إلى 24.7% في الربع الأخير من 2020 الملك يلتقي ولي العهد السعودي

القسم : طب وصحة
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة
نشر بتاريخ : 08/11/2019 توقيت عمان - القدس 12:16:25 AM
ابتكار مميز "يغني" النساء عن أقراص منع الحمل اليومية
ابتكار مميز "يغني" النساء عن أقراص منع الحمل اليومية

ابتكر علماء لاصقة طبية لمنع الحمل مغطاة بإبر صغيرة، يمكن أن تجنب ملايين النساء عناء تناول أقراص منع الحمل اليومية.

 

ووجدت اختبارات أجريت على اللاصقة، وحجمها كقطعة 50 بنسا، أنها عززت مستويات الهرمونات اللازمة لمنع الحمل لدى الفئران.

 

ومن الناحية النظرية، تطلق اللاصقة هرمون "ليفونورغيستريل" (يستخدم في عدد من طرق تحديد النسل) في الدم، على مدى 30 يوما، وتُستبدل شهريا. وهي تختلف عن الأشكال الحالية من موانع الحمل، حيث تستخدم إبرا صغيرة لإذابة العقار في مجرى الدم.

 

وتشمل العلمية زرع إبر ميكروية صغيرة قابل للتحلل تحت الجلد، لتنطلق بعد 5 ثوان فقط لإفراز مانع الحمل، وهي الأولى من نوعها التي تعمل بالطريقة هذه.

 

ووجد علماء معهد جورجيا للتكنولوجيا أن الإبر تتحلل بأمان في تجاربهم على الفئران، وفقا للتقارير الصادرة في يناير الماضي.

 

ولكن الأكاديميين على بعد خطوة واحدة لإيصال المنتج إلى السوق، بعد تلقي ردود فعل إيجابية من النساء كجزء من دراستهم الأخيرة.

 

ولم تبلغ أي من النساء العشر اللائي شاركن في الدراسة، عند وجود أي مشكلة في وضع اللاصقة على جلدهن.

 

الحقيقة الدولية - وكالات

Friday, November 08, 2019 - 12:16:25 AM
المزيد من اخبار القسم الاخباري
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2020