اضاءة برج خليفة في دبي بألوان العلم الأردني.. فيديو الأردن يحتفل بعيد الاستقلال الـ 74.. فيديو الملك: القادم أفضل وإن بعد العسر يسراً.. فيديو وزارة الطاقة: ارتفاع أسعار البنزين والكاز والديزل عالمياً الامن العام يثني فتاة حاولت الانتحار من اعلى جسر عبدون جوجل تشارك الاردن احتفاله بعيد الاستقلال لا اصابات كورونا جديدة في الاردن و3 حالات لقادمين من الخارج انطلاق مواكب الفرح احتفالا بعيد الاستقلال.. فيديو العضايلة يبشر الأردنيين بفتح مزيد من القطاعات خلال ايام العمل تسمح للعمالة الوافدة بمغادرة البلاد والعودة إلى دولهم إقليم البترا تضيء معلم الخزنة إحتفاءً بعيد الاستقلال العموش: إنجاز ساحة الـ"Back to Back" في العمري بـ 30 يوماً الاحتلال يطلق النار على شاب بزعم تنفيذ عملية "طعن" في القدس الرزاز مهنئاً بعيد الاستقلال: ستبقى راياتك يا أردن تخفق في القمة اللوزي: النقل العام مستثنى من نظام الفردي والزوجي ومشمول بمنع التنقل بين المحافظات

القسم : محلي - نافذة على الاردن
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة
نشر بتاريخ : 07/11/2019 توقيت عمان - القدس 11:03:56 PM
مختصون: حكومة الرزاز لن تصمد والفريق الاقتصادي جبائي فقط.. فيديو
مختصون: حكومة الرزاز لن تصمد والفريق الاقتصادي جبائي فقط.. فيديو

الحقيقة الدولية – عمان – خاص

 

قال الوزير الأسبق إبراهيم بدران إن حكومة عمر الرزاز تقف أمام امتحان اقتصادي صعب بعد التعديل الوزاري الرابع.

 

وأضاف في حديثه لبرنامج "واجه الحقيقة" مساء الخميس، إن التساؤلات الكثيرة تدور حول ما يمكن أن تقدمه التشكيلة الوزارية الجديدة اقتصاديا للأردنيين، بعد أن أخفقت التشكيلات الثلاث السابقة.

 

وتابع بأن الحكومة مطالبة الان بتقديم نموذجاً جديدا لمعالجة الملفات الاقتصادية العالقة، وتتعهد بتنفيذه خلال وقت محدد.

 

وأوضح أن التعديل الوزاري أعطى انطباعا للجميع أن الحكومة باقية لفترة زمنية جيدة، وتفند الأحاديث عن حلها "المطلوب من الحكومة اقناع المواطن بأن التعديل ليس شكلا وإنما يهدف للتغيير".

 

وحول العلاقة بين الحكومة ومجلس النواب، أكد بدران أن الحكومة تعطي اهتماما لمجلس النواب في القوانين التي تتعلق بالضرائب فقط.

 

"إدارة الدولة لا تتم إلا بمشاركة كافة مؤسساتها دون تغول أي منها على الأخرى، وأن دور النواب في مساءلة الحكومة عبر أدواته الدستورية دون المستوى المطلوب".

 

بدوره قال النائب عمر قراقيش إن الحكومة بحاجة إلى تغيير أفكار ونهج وليس تغيير أسماء في تشكيلة الفريق الوزاري.

 

وأورد أن حكومة الرزاز فشلت فشلا ذريعا في تحقيق الأهداف المرجوة، وأنها غير قادرة على إدارة المرحلة الصعبة التي يمر بها الأردن.

 

"الفريق الاقتصادي الحكومي جبائي همه فقط فرض الضرائب والتغول على جيب المواطن، دون العمل على حل المشاكل الاقتصادية".

 

ولفت إلى أن الحزم الحكومية التي تهدف إلى تشجيع وتحفيز الاستثمار لم تلقَ طريقها إلى النور، بسبب وجود عوائق كبيرة تقف أمام تحفيز الاستثمار.

 

وحول مجلس النواب، أوضح أن الهدف من الكتل النيابية هو تحقيق مصالح ذاتية داخل المجلس، وأن الكتل لا تجتمع على برامج ورؤى، مشيراً أنه لن يصلح حال مجلس النواب إلا بوجود قانون انتخاب عصري.

 

وفي تعليقه على حادثة جرش، شدد قراقيش على أن الحادثة من شأنها أن تؤثر على السياحة في الأردن.

 

وطالب بضرورة إجراء دراسة معمقة للأسباب الحقيقية التي تدفع الشباب الأردني لارتكاب مثل هذه الجرائم والعمل على تفاديها مستقبلا.

 

 

 

Thursday, November 07, 2019 - 11:03:56 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
فادي يوسف علي عوض
انا عامل مياومه اكسب رزقي من صيانة وتسويق فلاتر المياه المنزليه واغلب زبائني في عمان وانا سكان الزرقاء وانا منقطع عن الضمان من فترة طويله هل استطيع الحصول على تصريح لمزاولة عملي لدي عائلة من ستة افراد ... تعليقا على الخبر ...الغرايبة: إطلاق المنصة الالكترونية "stayhome.jo" لتقديم طلبات تصاريح التنقل الجزئي
ابراهيم السيلاوي
انقطاع المياه من اربع اسابيع في شارع البارحه اتمنا ان تئتينا غداً ... تعليقا على الخبر ...مياه اليرموك جاهزة للتعامل مع الأعطال والشكاوى
يامهندس الحي الغربي خلف الكازيه المياه لم تصلنا نهائيا والموظف الذي يفتح الخط يتقصد بفتحها بشكل خفيف فالرجاء من عطوفتكم بان يتم فتح خط المياه بشكل قوي من اجل ان نقوم بتعبئة الماء لاننا من اسبوعين وانا اشتري تنكات ماء فالرجاء اغيثونا ... تعليقا على الخبر ...مياه اليرموك جاهزة للتعامل مع الأعطال والشكاوى
PF
factjo.com is really good ... تعليقا على الخبر ...٧ إصابات اثر حادث تصادم في منطقة غور حديثة
العمرو
الله يرحمها ويجعلها طير من طيور الجنه ويصبر والديها ولا يسعنا القول الا ان ما حدث هو قضاء الله وقدره وعمرها انتهى ولو وصلت للمستشفى على قيد الحياه وليس الاهمال او التقصير وبلدنا بخير والحمدلله وهناك جهود جباره بذلت من الحكومه والامن والجيش والدفاع المدني ولا يجوز انكار هذه الجهود يا اخوان كل الشكر للعيون التي لا تنام من اجل راحتنا ... تعليقا على الخبر ...الأمن العام: لا تقصير في حادثة وفاة طفلة بالزرقاء.. توفيت قبل وصول والدها المحطة الأمنية
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2020