الصحة العالمية: استخدام عبارة "وباء عالمي" لوصف "كورونا" قد يساهم في زيادة المخاوف غير المبررة تونس.. نائب يؤكد وجود ''كورونا'' في البلاد المستقلة للانتخاب تنشر سجلات الناخبين للانتخابات النيابية على موقعها الالكتروني.. رابط بورصة اسماء لإدارة حكومة الاستحقاق.. والانتخابات النيابية بين العيدين وزير الصحة: مستشفى ميداني احترازي في "خو" لمواجهة "كورونا" صندوق المعونة يعلن جاهزيته للتعامل مع ملف دعم الخبز حجازي يبحث مع نظيره القطري سبل تعزيز التعاون بين هيئتي النزاهة في البلدين مدير الأمن العام: غايتنا خلق شراكة حقيقية بين المواطن ورجل السير وزير التعليم العالي: دراسة عميقة لإعادة هيكلة المؤسسات التعليمية الأساسية الملكية تعلق رحلاتها إلى روما وتلغي رحلات الى الشرق الأقصى جرش.. محاضرة عن مرض السرطان في مخيم سوف "جرش بين الواقع والطموح".. ندوة في المستشفى الحكومي ارتفاع أسعار الذهب مع بدء "أسوأ سيناريو" للاقتصاد العالمي ارتفاع عدد المصابين بـ"كورونا" في كل من البحرين والكويت الإمارات: جاهزون "لأسوأ الاحتمالات" المتعلقة بـ"كورونا"

القسم : فلسطين - ملف شامل
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض
نشر بتاريخ : 07/11/2019 توقيت عمان - القدس 12:19:41 AM
"غوتيريش" يدعو للوفاء بالتزامات "أونروا" بعد تنحية كرينبول
"غوتيريش" يدعو للوفاء بالتزامات "أونروا" بعد تنحية كرينبول


دعا الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، الأربعاء، المجتمع الدولي إلي الوفاء بالتزاماته، إزاء وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أنروا” وخدماتها.

وشدد على أهمية قيام المجتمع الدولي بدعم العمل الحاسم الذي تقوم به الوكالة في مجالات الصحة والتعليم والمساعدة الإنسانية، “والتي تشكل مصدراً للاستقرار في المنطقة”.

جاء ذلك في بيان أصدره المتحدث باسم الأمين العام ستيفان دوغريك، وصل الأناضول نسخة منه، عقب تنحية المفوض العام للأونروا بير كرينبول.

وأوضح الأمين العام أنه تلقي تقريرًا خاصًا من مكتب الأمم المتحدة لخدمات الرقابة الداخلية بشأن التحقيق الجاري مع المفوض العام للأونروا بير كرينبول.

وكشف البيان أن “النتائج الأولية لهذا التقرير تستبعد الاحتيال أو اختلاس أموال التشغيل من قبل المفوض العام. ومع ذلك، هناك قضايا إدارية تحتاج إلى مساءلة”.

وأضاف “قرر الأمين العام منح المفوض العام إجازة إدارية لحين توضيح هذه المسائل وحتى يمكن اتخاذ قرار نهائي”.

وذكر البيان أن الأمين العام قرر اعتبارًا من اليوم الأربعاء تعيين كريستيان سوندرز (القائم بأعمال نائب مفوض الأونروا) ليكون المسؤول عن الوكالة في هذه المرحلة الفاصلة.

وفي يوليو/تموز الماضي، كشفت وسائل إعلام عالمية، عن تقرير سري صادر عن مكتب الأخلاقيات في أونروا، يفيد بأن “أعضاء بالإدارة العليا للوكالة أساؤوا استغلال سلطتهم وسط ممارسات تشمل المحسوبية والتمييز وسوء السلوك الجنسي”.

وذكر التقرير أن المفوض العام، كرينبول طالب على سبيل المثال بالحصول على بدلات يومية (مبالغ مالية) في أوقات لم يكن موجودًا فيها بمقر الوكالة في القدس.

وكرينبول، مواطن سويسري تولى منصب مفوض عام الأونروا عام 2014.

وتأسست “أونروا” بقرار من الجمعية العامة للأمم المتحدة، عام 1949، لتقديم المساعدة والحماية للاجئين الفلسطينيين إلى أن يتم التوصل إلى حل عادل لمشكلتهم.

وتقدم الوكالة حاليًا خدماتها لنحو 5.3 مليون لاجئ فلسطيني في مناطق عملياتها الخمس.

الحقيقة الدولية – وكالات 

Thursday, November 07, 2019 - 12:19:41 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
محمد محمود رفعت المحامي رئيس حزب الوفاق القومي الناصري
العلاقات بين مصر وإيران تاريخية تربطها حضارة قديمة وجوار جغرافي ومصالح مشتركة ومصالح مشتركة.. ولعل ماتمر به المنطقة من أزمات يستدعي استعادة ما بين مصر وإيران تحديدا فكلتاهما دولة كبري تعد ركنا أساسيا يقوم عليه امن المنطقه وسلامتها . فعدونا مشترك ليست له مصلحة في تقاربنا وهو عدة واضح ومحدد هو الاستعمار والصهيونية والرجعية العربية عدو يعمل علي تفتيت المنطقة وإضعاف قوتها ونهب خيراتها وثرواتها .. فما الداعي لعدم التوحد في مواجهته . وإيران بعد الثورة هي التي اتخذت مواقف واضحة وصريحة من العدو الأمريكي الصهيوني وقامت علي دعم سوريا وشعبنا في فلسطين وإجهاض محاولة إقامة دويلات المرتزقة في العراق وسوريا . وعلي مصر ان تؤكد اننا نعادي من يعادينا ونصادق من يصادقنا .. وإيران صديقنا الذي يواجه الغطرسة الامريكية والاعتداءات الصهيونية . فلم القطيعة بيننا . ... تعليقا على الخبر ...مسؤول إيراني: لا مانع لدى طهران من تطوير العلاقات مع مصر
علاء حسن علي الحجاج
انا كان معي اعفاء من رئاسة الوزاء الى المدينة اطبية بس ما اعترفوا بيه 2016 ودفعوني 11 الف دينار شو اسبب وذا فيه خطاء مستردات ولاء خلص راحن ... تعليقا على الخبر ...مصدر رسمي: الإعفاءات الطبية الصادرة عن "الرئاسة" ستبقى سارية المفعول حتى انتهائها
مصباح ابو عصبة
انا معلم من وزارة التربية والتعليم تم احالتي على التقاعد المبكر بدون طلب مني وعمري 53 عاما وخدمتي في وزارة التربية والتعليم 22عاما وفي القطاع الخاص 8 سنوات يجب حساب راتبي على راتب الشيخوخة وليس التقاعد المبكر لان قرار التقاعد كان من الحكومة ... تعليقا على الخبر ...الضمان توضح حول قرار احالة من بلغت خدمته 30 عاما على التقاعد
توتو المسكينه
ياجماعة انا الوحيدة اللي بعاني البطالة 😭😭 او في غيري احنا كتار او قلال بس طمنوني رح نشتغل او لا ... تعليقا على الخبر ..."العمل" تعلن عن توفر عدد من فرص العمل لدى شركة الحديقة المائية للاستثمار العقاري
مروان
الحمد لله بالسلامة. اللي عرفوا تفكو سحر ارتفاع فاتورة الكهرباء. وظفوني و انا بحللكم اياها و تحت طائلة إرجاع الرواتب المدفوعة لي. ... تعليقا على الخبر ...وزارة الطاقة : مدفأة الكهرباء ترفع الفاتورة من 11 الى 108 دنانير
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018