عواصف رعدية قوية تلحق أضرارا بمعلم تاج محل "قرية أشباح" من القرون الوسطى مغمورة تحت المياه تطفو إلى السطح كيف نستعيد التأهل بعد العزلة الذاتية؟ إجراءات حكومية مشددة في حال تسجيل إصابات يصعب السيطرة عليها ليبيا تفقد مليارات الدولارات من عائدات تصدير النفط بسبب جرائم حفتر الملـك: تعــزيــز الســيـاحـــة الداخـلـيـــة للعقــبـــة الكلالدة: الملك صاحب القرار في إجراء الانتخابات النيابية مؤكد.. ميسي يحسم مستقبله مع برشلونة لاعبو ليفربول يجثون على ركبهم تضامنا مع جورج فلويد وزارة الاقتصاد والمالية المغربية: تراجع في تحويلات المقيمين في الخارج بسبب الوباء الخلايلة لـ"الحقيقة الدولية" : لا قرارات رسمية بعد بخصوص موسم الحج الخلايلة : قرار قريبا جدا بفتح المساجد امام اوقات الصلاة بالتناغم مع تعليمات الحظر المتبعه الرزاز: الصبر والالتزام مفتاح الإنفراج وإجراءات ومعايير ستعلن قريباً ميسي ينهي جدل التجديد لبرشلونة كيف يمكنك إعادة نشر المحتوى في إنستغرام؟

القسم : دولي - نافذة شاملة
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة
نشر بتاريخ : 07/11/2019 توقيت عمان - القدس 12:13:28 AM
نكسة كبيرة لترامب في انتخابات محلية قبل عام من اقتراع الرئاسة
نكسة كبيرة لترامب في انتخابات محلية قبل عام من اقتراع الرئاسة

واجه دونالد ترامب والحزب الجمهوري هزيمة موجعة في انتخابات منتظرة جدا جرت في ولايتين وتشير التوقعات إلى فوز الديموقراطيين فيها مما ينذر برياح معاكسة لحملة إعادة انتخاب الرئيس في 2020.

وأطاح الديموقراطي آندي بشير الذي تصدّر بأقل من نصف نقطة مئوية بعد عد كل الأصوات، بمنافسه الجمهوري حاكم ولاية كنتاكي المؤيدة عادة للجمهوريين، بحسب ما أعلنت المسؤولة المشرفة على الانتخابات.

وفي ضربة أخرى، خسر حزب ترامب الغالبية في مجلسي الجمعية العامة (الهيئة التشريعية) في فيرجينيا التي يتزايد تأييدها للديموقراطيين، وفق ما أفادت وسائل إعلام أميركية بينها “نيويورك تايمز”.

وقالت وزيرة الدولة عن ولاية كنتاكي أليسون لوندرغان غرايمز عبر شبكة “سي إن إن” إنه “حسمنا بأن النائب العام بشير أصبح حاكم كنتاكي المنتخب”.

وقال الرئيس الأميركي عبر تويتر أن بيفن “حصد 15 نقطة على الأقل خلال الأيام الأخيرة، لكن ربما هذا ليس كافيًا (الأخبار الزائفة ستحمل ترامب المسؤولية!)”.

وبينما أعلن بشير — الذي كان والده آخر حاكم ديموقراطي للولاية — انتصاره، بدا بيفن غير مستعد للإقرار بهزيمته.

وقال حاكم الولاية “إنها منافسة حادة للغاية. لن نسلّم مهما كان”.

وفي حال التأكد من خسارة بيفن، فسيشكل ذلك هزيمة قاسية لسياسي محافظ في ولاية فاز ترامب فيها بثلاثين نقطة مئوية عام 2016.

أما في فيرجينيا، فسيسيطر الديموقراطيون حاليًا على جميع المناصب المهمة في أنحاء الولاية وسيترأسون هيئتها التشريعية، في ترسيخ شامل لسلطتهم بشكل لم تشهده الولاية منذ تسعينات القرن الماضي.

وسارع قادة الحزب الديموقراطي للإشادة بما اعتبروه دفعا كبيرا إلى الأمام بالنسبة للحزب الذي يستعد لمعركته الأكبر ضد الرئيس العام المقبل.

وقال رئيس اللجنة الوطنية الديموقراطية توم بيريز في بيان إن “على هذا النصر التاريخي أن يثير خوف دونالد ترامب وكل جمهوري”.

وأضاف “يتنافس الديموقراطيون في كل انتخابات وكل ولاية يترشحون بناء على قيمنا ويبثون طاقة غير مسبوقة في مراكز الاقتراع — هكذا فزنا الليلة وهكذا سنهزم ترامب” في 2020.

وتشكّل انتخابات الثلاثاء، بما في ذلك المنافسة على منصب حاكم مسيسيبي الذي توقعت وسائل الإعلام الأميركية فوز المرشح الجمهوري تيت ريفز فيها، اختباراً لمستوى التأييد لترامب قبيل 2020، في وقت يواجه تحقيقًا يرمي لعزله.

الحقيقة الدولية – وكالات 

Thursday, November 07, 2019 - 12:13:28 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
كورونا
يوم بالأسبوع متل الصلاة ... تعليقا على الخبر ...السماح لصالات المطاعم والمقاهي بالعمل في 7 حزيران
مكاسب شركات التأمين
في طول فترة الحظر كثير من المركبات لم تكن تتحرك او تتنقل و ما زالت الكثير منها كذلك ، وشركات التأمين كانت مكاسبها كبيرة من اثمان تامين الالزامي او شامل و دون تدخل من الحكومة برد اية اموال للمواطنين من هذة الشركات. ... تعليقا على الخبر ...العضايلة: حزمة من القرارات تشمل ساعات الحظر والفردي والزوجي خلال الأسبوع المقبل
الف الف الف مبروووك المنصب يا انور بيك الطراونة ... تعليقا على الخبر ...العميد أنور الطراونة مديرا للدفاع المدني والصبيحي الى التقاعد
وداد جميل
الله يحمي بلدنا من الوباء والله يجيب الخير لا هالبلد ويحمي اردنا وملكنا وشعبنا وحكومتنا ... تعليقا على الخبر ...العضايلة: حزمة من القرارات تشمل ساعات الحظر والفردي والزوجي خلال الأسبوع المقبل
وداد جميل
الله يحمي بلدنا من الوباء والله يجيب الخير لا هالبلد ويحمي اردنا وملكنا وشعبنا وحكومتنا ... تعليقا على الخبر ...العضايلة: حزمة من القرارات تشمل ساعات الحظر والفردي والزوجي خلال الأسبوع المقبل
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2020