44.40 دينار سعر الذهب عيار 21 بالسوق المحلية الأردن و بريطانيا يبذلان جهودًا مشتركة لإنهاء الكارثة الإنسانية في غزة "تجار المجوهرات " : اسعار الذهب وصلت الى مستويات غير مسبوقة - فيديو "تجار الالبسة" : حان الوقت لتدخل الحكومة لايقاف انهيار الاسواق - فيديو فقدت كل عائلتها.. طفلة غزية شريدة تكمل مع جدها بقية فصول المأساة طلب جيد على الدينار عند شركات الصرافة 174 يوما من العدوان.. الاحتلال يضع أعينه نصب "رفح" رغم التحذيرات الدولية "الأغرب والأكثر دهشة" .. اردنيون يسألون عن مدى إمكانية بيع رواتبهم التقاعدية النائب العياصرة : مراكز القوى هي من تُقرر عن مجلس النواب والبرلمان ضعيف مشعل: لن نطلق أسرى الاحتلال إلا عندما نحقق أهدافنا معبر رفح يستقبل 40 جريحا من غزة وفد يمثل مجلس النقباء يلتقي بسفير البرازيل ماسك يخسر دعوى قضائية ضد مركز لمراقبة خطاب الكراهية هل يجب أن تحدد سعة شحن بطارية هاتفك الذكي عند 80%؟ ينام في الصف.. مدرس يحمل طالبه على ظهره إلى منزله لمدة عامين

القسم : علوم وتكنولوجيا
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 06/11/2019 توقيت عمان - القدس 12:07:14 AM
خطوات بسيطة لحماية طفلك على منصات الفيديو بشبكة الإنترنت
خطوات بسيطة لحماية طفلك على منصات الفيديو بشبكة الإنترنت

قد تعرض منصات الفيديو على شبكة الإنترنت محتويات غير مناسبة للأطفال مثل المواد الإباحية أو مشاهد العنف أو مشاهد خطيرة، لذا يتعين على الآباء القيام ببعض الإعدادات لتحديد المحتوى الذي يشاهده الطفل.

ونظرا لأن هذه المنصات ليس فيها حماية مطلقة، فإنه يجب توعية الطفل بكيفية الاستخدام الصحيح لها.

وتقدم منصة يوتيوب على سبيل المثال ما يسمى بالوضع المقيد، ويمكن للوالدين تفعيل هذا الوضع عن طريق القائمة في صفحة البداية، ومع ذلك فإن هذه الوظيفة لا توفر حماية بنسبة 100%، بالإضافة إلى أن على الآباء التحقق عموما من إعدادات الخصوصية، فضلا عن أنه ينبغي على الطفل أن يتعلم ألا يكشف عن بيانات خاصة وأن يتوخى الحذر عند رفع الملفات على شبكة الإنترنت.

"الفلاتر"
تعتمد منصات فيديو أخرى على المرشحات (الفلاتر). على سبيل المثال يتيح موقع "ديلي موشن" (Dailymotion) تفعيل ما يسمى "فلتر" العائلة أسفل الصفحة، لكن خبيرة التكنولوجيا الألمانية فيرينا فايجاند ترى أن المرشحات تقدم خيارات ضبط محدودة للغاية، فضلا عن أنه يسهل التعامل معها بواسطة كثير من الأطفال.

وبالإضافة إلى الإعدادات في منصات الفيديو نفسها، يمكن الاستفادة من عمليات التهيئة أو البرامج الموجودة على الجهاز الطرفي، حيث يتم حجب المحتوى غير الموجه للأطفال بشكل تلقائي، ليس فقط على منصات الفيديو ولكن أيضا على محركات البحث مثلا.

وبالنسبة للأجهزة الجوالة، توجد أحيانا عناصر لتحكم الوالدين بهواتف الأطفال، وأوضحت خبيرة التكنولوجيا الألمانية بيرجيت كيميل أن هذه العناصر تعمل بشكل مختلف على نظامي غوغل أندرويد وأبل "آي أو إس".

ويرى الخبراء أنه ليس ثمة حماية كاملة للأطفال على منصات الفيديو على شبكة الإنترنت، ولذلك فإن الدور الأسري له أهميته القصوى في توعية الطفل دون غرس الخوف من العالم الافتراضي في داخله. ومن المفيد أيضا الاتفاق مع الطفل على قواعد استخدام هذه المنصات والمحتويات التي يمكنه مشاهدتها وفي أي وقت ولأي مدة.

خدمة يوتيوب كيدز (Youtube Kids)
للأسف لا تتوفر هذه الخدمة حاليا في المنطقة العربية رغم أنها تقدم خيارات مهمة لحماية الطفل، سواء من خلال المتصفح أو عبر تطبيق يوتيوب كيدز على الهواتف الذكية.

وتشتمل الخدمة على مقاطع فيديو مخصصة للأطفال، ويمكن للوالدين تقييد الاستخدام على محتوى معين مناسب للعمر ووضع حد زمني للمشاهدة.

وتنصح خبيرة التكنولوجيا الألمانية إرين شولتس بعدم ترك الأطفال على أية منصة فيديو بمفردهم؛ فحتى خدمة يوتيوب كيدز تعرض محتويات مزعجة أحيانا.

الحقيقة الدولية – وكالات 

Wednesday, November 6, 2019 - 12:07:14 AM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023