"أمن الدولة" تحاكم 4 متهمين بتهمة الترويج لأفكار جماعة إرهابية خلافات حاده تعصف بمجلس بلدية الكرك - بيان مطالبه للسماح لقطاع النقل العام بالتنقل بين المحافظات توصيات لجنة مجتمع مركز صحي القادسية للمصلين داخل المساجد وزارة العمل: قرار صاحب العمل بعدم تجديد عقود العاملين باطل حسب البلاغ الاخير إدارة المخابرات تُفشل مخططاً إرهابياً يستهدف سياحاً في أم قيس إعصار نادر يهدد العاصمة التجارية للهند “الصحة العالمية” تحذر من زيادة الوفيات جراء استخدام المضادات الحيوية لمكافحة كورونا الخفافيش وفيروسات كورونا.. دراسة ضخمة تكشف الفصيلة الأخطر تحويلات ضمن مشروع الباص السريع بين عمان والزرقاء انخفاض ملموس على درجات الحرارة وفيات الاردن وفلسطين اليوم الثلاثاء 3/6/2020 نيويورك تمدد حظر التجول الليلي وترفض نصيحة ترامب هجوم استيطاني صهيوني في الخليل للاستيلاء على الحرم الابراهيمي – تقرير تلفزيوني عواصف رعدية قوية تلحق أضرارا بمعلم تاج محل

القسم : علوم وتكنولوجيا
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة
نشر بتاريخ : 06/11/2019 توقيت عمان - القدس 12:07:14 AM
خطوات بسيطة لحماية طفلك على منصات الفيديو بشبكة الإنترنت
خطوات بسيطة لحماية طفلك على منصات الفيديو بشبكة الإنترنت

قد تعرض منصات الفيديو على شبكة الإنترنت محتويات غير مناسبة للأطفال مثل المواد الإباحية أو مشاهد العنف أو مشاهد خطيرة، لذا يتعين على الآباء القيام ببعض الإعدادات لتحديد المحتوى الذي يشاهده الطفل.

ونظرا لأن هذه المنصات ليس فيها حماية مطلقة، فإنه يجب توعية الطفل بكيفية الاستخدام الصحيح لها.

وتقدم منصة يوتيوب على سبيل المثال ما يسمى بالوضع المقيد، ويمكن للوالدين تفعيل هذا الوضع عن طريق القائمة في صفحة البداية، ومع ذلك فإن هذه الوظيفة لا توفر حماية بنسبة 100%، بالإضافة إلى أن على الآباء التحقق عموما من إعدادات الخصوصية، فضلا عن أنه ينبغي على الطفل أن يتعلم ألا يكشف عن بيانات خاصة وأن يتوخى الحذر عند رفع الملفات على شبكة الإنترنت.

"الفلاتر"
تعتمد منصات فيديو أخرى على المرشحات (الفلاتر). على سبيل المثال يتيح موقع "ديلي موشن" (Dailymotion) تفعيل ما يسمى "فلتر" العائلة أسفل الصفحة، لكن خبيرة التكنولوجيا الألمانية فيرينا فايجاند ترى أن المرشحات تقدم خيارات ضبط محدودة للغاية، فضلا عن أنه يسهل التعامل معها بواسطة كثير من الأطفال.

وبالإضافة إلى الإعدادات في منصات الفيديو نفسها، يمكن الاستفادة من عمليات التهيئة أو البرامج الموجودة على الجهاز الطرفي، حيث يتم حجب المحتوى غير الموجه للأطفال بشكل تلقائي، ليس فقط على منصات الفيديو ولكن أيضا على محركات البحث مثلا.

وبالنسبة للأجهزة الجوالة، توجد أحيانا عناصر لتحكم الوالدين بهواتف الأطفال، وأوضحت خبيرة التكنولوجيا الألمانية بيرجيت كيميل أن هذه العناصر تعمل بشكل مختلف على نظامي غوغل أندرويد وأبل "آي أو إس".

ويرى الخبراء أنه ليس ثمة حماية كاملة للأطفال على منصات الفيديو على شبكة الإنترنت، ولذلك فإن الدور الأسري له أهميته القصوى في توعية الطفل دون غرس الخوف من العالم الافتراضي في داخله. ومن المفيد أيضا الاتفاق مع الطفل على قواعد استخدام هذه المنصات والمحتويات التي يمكنه مشاهدتها وفي أي وقت ولأي مدة.

خدمة يوتيوب كيدز (Youtube Kids)
للأسف لا تتوفر هذه الخدمة حاليا في المنطقة العربية رغم أنها تقدم خيارات مهمة لحماية الطفل، سواء من خلال المتصفح أو عبر تطبيق يوتيوب كيدز على الهواتف الذكية.

وتشتمل الخدمة على مقاطع فيديو مخصصة للأطفال، ويمكن للوالدين تقييد الاستخدام على محتوى معين مناسب للعمر ووضع حد زمني للمشاهدة.

وتنصح خبيرة التكنولوجيا الألمانية إرين شولتس بعدم ترك الأطفال على أية منصة فيديو بمفردهم؛ فحتى خدمة يوتيوب كيدز تعرض محتويات مزعجة أحيانا.

الحقيقة الدولية – وكالات 

Wednesday, November 06, 2019 - 12:07:14 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
كورونا
يوم بالأسبوع متل الصلاة ... تعليقا على الخبر ...السماح لصالات المطاعم والمقاهي بالعمل في 7 حزيران
مكاسب شركات التأمين
في طول فترة الحظر كثير من المركبات لم تكن تتحرك او تتنقل و ما زالت الكثير منها كذلك ، وشركات التأمين كانت مكاسبها كبيرة من اثمان تامين الالزامي او شامل و دون تدخل من الحكومة برد اية اموال للمواطنين من هذة الشركات. ... تعليقا على الخبر ...العضايلة: حزمة من القرارات تشمل ساعات الحظر والفردي والزوجي خلال الأسبوع المقبل
الف الف الف مبروووك المنصب يا انور بيك الطراونة ... تعليقا على الخبر ...العميد أنور الطراونة مديرا للدفاع المدني والصبيحي الى التقاعد
وداد جميل
الله يحمي بلدنا من الوباء والله يجيب الخير لا هالبلد ويحمي اردنا وملكنا وشعبنا وحكومتنا ... تعليقا على الخبر ...العضايلة: حزمة من القرارات تشمل ساعات الحظر والفردي والزوجي خلال الأسبوع المقبل
وداد جميل
الله يحمي بلدنا من الوباء والله يجيب الخير لا هالبلد ويحمي اردنا وملكنا وشعبنا وحكومتنا ... تعليقا على الخبر ...العضايلة: حزمة من القرارات تشمل ساعات الحظر والفردي والزوجي خلال الأسبوع المقبل
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2020