الحمود تحاضر في كلية القانون بجامعة جدارا .. صور الأوراق المالية: هيكلة مركز الإيداع لن يمس حقوق المساهمين والمتعاملين الدغمي : مجلس النواب مجرد ديكور فلسطين تطالب باجتماع عربي لبحث الموقف الأميركي بشأن المستوطنات الامن العام : ضبط مطلوب بعد مطارته واصابته بعيار ناري بالقدم في البادية الجنوبية الارصاد تحذر من تشكل الصقيع الليلة إصابة شخص إثر حادث تصادم في عمّان المنتخب الوطني يحقق الفوز على الصين تايبيه بتصفيات كأس العالم تفاصيل الخفض على أسعار السيارات بعد حزمة الحوافز جلالة الملك يوجه بمتابعة الحالة الصحية للمصور الصحفي الفلسطيني معاذ عمارنة إطلاق مبادرة "حصالة الخير" في تربية البادية الشمالية الغربية رئيس اللجنة المالية النيابية: تحويل 54 قضية فساد للقضاء.. تقرير تلفزيوني المالية: تخفيض الضريبة على المركبات تدخل حيز التنفيذ الأسبوع المقبل الحبس سنة لحيازة شخص سلاحا غير مرخص وإشهاره بوجه موظفي الكهرباء أوقاف الرصيفة تحتفل بالمولد النبوي 2019 وتكرم القراء الأوائل

القسم : علوم وتكنولوجيا
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض
نشر بتاريخ : 02/11/2019 توقيت عمان - القدس 11:11:45 AM
اليابان تفرض بدلاً مالياً على الأكياس البلاستيكية بدءاً من العام 2020
اليابان تفرض بدلاً مالياً على الأكياس البلاستيكية بدءاً من العام 2020

أصدرت لجنة حكومية يابانية الجمعة قرارا جديدا يفرض على تجار التجزئة بما في ذلك محلات السوبرماركت والمتاجر الصغيرة أن تتقاضى بدلا مقابل الأكياس البلاستيكية ابتداء من الصيف المقبل قبل أولمبياد طوكيو.

 

وبهذه الخطوة، تنضم اليابان إلى دول عدة تبنت هذا الإجراء الصديق للبيئة لكن هذا القرار لن يدخل حيز التنفيذ إلا في تموز/يوليو 2020.

 

ولن يكون هناك سعر محدد للأكياس وباستطاعة كل تاجر تحديد السعر الذي يريده.

 

وستحاول الحكومة تغيير عادات المستهلكين بما في ذلك تشجيعهم على إحضار أكياسهم الخاصة عند التسوق، وفقا لوثيقة رسمية.

 

ويأتي ذلك بعد اتفاق الاقتصادات الكبرى في قمة مجموعة العشرين التي استضافتها اليابان في حزيران/يونيو على خطة للحد من نفايات البلاستيك البحرية.

 

وقد انتقد ناشطون هذه الدولة الواقعة في شرق آسيا لتحركها البطيء في اتخاذ تدابير تحد من استهلاك البلاستيك خصوصا أنها تنتج نفايات بلاستيكية للفرد الواحد أكثر من أي دولة أخرى غير الولايات المتحدة، وفقا للأمم المتحدة.

 

وتقول الحكومة اليابانية إن 86 % من نفاياتها البلاستيكية يتم إعادة تدويرها. لكن في الواقع، تحرق نسبة كبيرة منها لإنتاج الطاقة ما يؤدي إلى انبعاث ثاني أكسيد الكربون الذي يساهم في الاحترار المناخي.

 

وفي العام 2018، كشفت الحكومة اليابانية عن اقتراح لمعالجة النفايات البلاستيكية يهدف إلى تقليل كمية الـ 9,4 مليون طن التي تنتجها البلاد كل عام بمقدار الربع بحلول العام 2030.

 

الحقيقة الدولية – وكالات

Saturday, November 02, 2019 - 11:11:45 AM
المزيد من اخبار القسم الاخباري
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018