لجنة تحقيق مشتركة للكشف على مصنع ألبسة الزمالية الكونغرس يتجه لاعادة المساعدات الأميركية للفلسطينيين الصحة الفلسطينية تعلن عن حالتي وفاة جديدتين بكورونا في الخليل البنك المركزي.. إجراءات حافظت على الاستقرار النقدي والمالي في المملكة الجغبير: المنتج الأردني كان حاضرا بقوة خلال "كورونا" وحظي بثقة المستهلكين التربية: خطأ مطبعي في إجابات السؤال السادس في الكيمياء للعلمي واحتساب علامته كاملة للطلبة وزير التربية يتفقد قاعات امتحان التوجيهي في محافظة معان وباديتها الملك يستقبل قائد القيادة المركزية الأميركية وسائل إعلام: اكتشاف بؤر لتفشي كورونا في قواعد أمريكية باليابان تراجع إصابات ووفيات كورونا في سلطنة عمان الصين.. إصابتان بفيروس كورونا خلال الساعات الـ24 الماضية إيران.. ارتفاع ضحايا كورونا إلى أكثر من 12.6 ألف حالة وفاة اشتباكات في طرابلس بين عناصر تابعة لجماعات مسلحة جابر يطلق شبكة "حياة" للسياحة العلاجية.. ويؤكد ان خطر كورونا لا يزال قائما "الملكية" تُخلي فلسطينيين عالقين في أوروبا

القسم : علوم وتكنولوجيا
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة
نشر بتاريخ : 02/11/2019 توقيت عمان - القدس 11:11:45 AM
اليابان تفرض بدلاً مالياً على الأكياس البلاستيكية بدءاً من العام 2020
اليابان تفرض بدلاً مالياً على الأكياس البلاستيكية بدءاً من العام 2020

أصدرت لجنة حكومية يابانية الجمعة قرارا جديدا يفرض على تجار التجزئة بما في ذلك محلات السوبرماركت والمتاجر الصغيرة أن تتقاضى بدلا مقابل الأكياس البلاستيكية ابتداء من الصيف المقبل قبل أولمبياد طوكيو.

 

وبهذه الخطوة، تنضم اليابان إلى دول عدة تبنت هذا الإجراء الصديق للبيئة لكن هذا القرار لن يدخل حيز التنفيذ إلا في تموز/يوليو 2020.

 

ولن يكون هناك سعر محدد للأكياس وباستطاعة كل تاجر تحديد السعر الذي يريده.

 

وستحاول الحكومة تغيير عادات المستهلكين بما في ذلك تشجيعهم على إحضار أكياسهم الخاصة عند التسوق، وفقا لوثيقة رسمية.

 

ويأتي ذلك بعد اتفاق الاقتصادات الكبرى في قمة مجموعة العشرين التي استضافتها اليابان في حزيران/يونيو على خطة للحد من نفايات البلاستيك البحرية.

 

وقد انتقد ناشطون هذه الدولة الواقعة في شرق آسيا لتحركها البطيء في اتخاذ تدابير تحد من استهلاك البلاستيك خصوصا أنها تنتج نفايات بلاستيكية للفرد الواحد أكثر من أي دولة أخرى غير الولايات المتحدة، وفقا للأمم المتحدة.

 

وتقول الحكومة اليابانية إن 86 % من نفاياتها البلاستيكية يتم إعادة تدويرها. لكن في الواقع، تحرق نسبة كبيرة منها لإنتاج الطاقة ما يؤدي إلى انبعاث ثاني أكسيد الكربون الذي يساهم في الاحترار المناخي.

 

وفي العام 2018، كشفت الحكومة اليابانية عن اقتراح لمعالجة النفايات البلاستيكية يهدف إلى تقليل كمية الـ 9,4 مليون طن التي تنتجها البلاد كل عام بمقدار الربع بحلول العام 2030.

 

الحقيقة الدولية – وكالات

Saturday, November 02, 2019 - 11:11:45 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
انا الي اكثر من ١٢شتراك بطلعلي ... تعليقا على الخبر ...الضمان توضح برنامج تضامن (2) الصادر بموجب أمر الدفاع رقم (9) لسنة 2020
اسحق محاسنه
ارقام الطواري غير صحيحه لماذا الاستهزاء بالمواطنين ... تعليقا على الخبر ...مياه اليرموك جاهزة للتعامل مع الأعطال والشكاوى
محمد عبده الزعبي خرجا الحي الشرقي
ألمي ما بتيجي عندنا عن دون الحاره علمن أنه جيرانا بعض منهم بتيجهم يومين والحل شوفو حل للمشكلة بلاش ابلش انا وخرب ... تعليقا على الخبر ...مياه اليرموك جاهزة للتعامل مع الأعطال والشكاوى
نور
احنا ماقدمنا كيف بتقدرو تساعدوني ... تعليقا على الخبر ...بدء تقديم دعم الخبز - رابط
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2020