أول تعليق رسمي في مصر على زراعة البن بعد 40 عاما من التجارب المدير السابق للأمن العام اللبناني: ظهور "داعش" مجددا ذريعة لبقاء الغرب في المنطقة وفيات من الاردن وفلسطين اليوم الجمعة 26- 4 – 2024 الولايات المتحدة و17 دولة تدعو حماس للإفراج عن المحتجزين لديها بايدن يعين ليز غراندي مبعوثة خاصة جديدة للشؤون الإنسانية في الشرق الأوسط أطعمة تحتوي بلاستيك فاحذرها انتهاء موسم نجم تشيلسي انقلب السحر على الساحر.. قوة جيسوس تتحول لنقطة ضعف الهلال "مستقلة للانتخاب" : مستعدون للانتخابات .."الشؤون السياسيه" : المجلس القادم فرصة للأحزاب - فيديو الصحة العالمية: 57% من أطفال أوروبا بعمر 15 عاما شربوا الخمر مرة على الأقل أدوية الحموضة تزيد احتمالات الصداع النصفي 8 طرق مميزة لشحن الهاتف الذكي بسرعة فائقة البريزات يلقي كلمة أعضاء الفدرالية العالمية لمدن السياحة في نيوزلندا. مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي قبيلة بني حميدة الفرايه من جرش يؤكد على أهمية مشاركة المواطنين في الحياة السياسية والحزبية

القسم : تعليم وجامعات
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 26/10/2019 توقيت عمان - القدس 12:54:10 PM
كلية الآداب واللغات في جامعة جدارا تعقد اجتماعاً للهيئة التدريسية فيها
كلية الآداب واللغات في جامعة جدارا تعقد اجتماعاً للهيئة التدريسية فيها

الحقيقة الدولية – عمان – خاص

 

بحضور رئيس جامعة جدارا الأستاذ الدكتور محمد طالب عبيدات عقدت كلية الآداب واللغات في الجامعة اجتماعاً لأعضاء هيئة التدريس في الكلية لبحث الخطط والبرامج الدراسية للعام الجامعي الجديد.

 

وأعرب الدكتور عبيدات عن اعتزازه بكلية الآداب واللغات التي تعد من الكليات الرائدة في الجامعة، مضيفاً أن العمل جارٍ حالياً لفصل بعض التخصصات في الكلية وجعلها كلية منفصلة مثل الإعلام وتكنولوجيا الإتصال وإنشاء إذاعة للجامعة تبث نشاطاتها على مدار اليوم، وأكد على أهمية الخطط الدراسية للمناهج وضرورة وضع وصف للمساقات خلال الفصل توزع على الطلبة مع بداية الفصل الدراسي للنهوض بالجانب الأكاديمي وتوطين بعض التخصصات.

 

ودعا إلى الخروج عن الإطار التقليدي في التدريس وابتكار وسائل وأساليب جديدة ترغب الطالب بالمادة، مؤكداً على واجبات عضو هيئة التدريس المتمثلة بالبحث العلمي، وخدمة المجتمع، والتدريس.

 

وأشار إلى تشكيل لجان لمراجعة الخطط الدراسية وتطويرها، وأخرى لتغيير تعليمات الترقية، وفرق بحثية تكون أدوات للتغيير نحو الأفضل، وشدد على ضرورة مشاركة عضو هيئة التدريس في المؤتمرات العلمية سواء داخلياً أو خارجياً بهدف التشبيك مع الجامعات المحلية والدولية ولإفادة الجميع فيما يخص الترقيات الأكاديمية ، مشيراً إلى أن الجامعة تشجع البحث العلمي وستمنح حوافز تشجيعية لعضو هيئة التدريس النشط في هذا المجال، ولفت إلى أن الجامعة ماضية قدماً في تطوير البيئة التعلمية من خلال تزويد القاعات الصفية بأفضل الوسائل التعلمية والالكترونية الحديثة.

 

من جانبه شكر الدكتور إحسان الرباعي عميد الكلية الدكتور عبيدات حضوره ومشاركتهم هذا الإجتماع الذي ينم عن حرص إدارة الجامعة لأن تكون حاضرة في كل نشاط او فعالية تقام في الجامعة، مشيداً بما تفضل به رئيس الجامعة حول الخطط الدراسية والبرامج، منوهاً أن الكلية دأبت منذ اليوم الأول لبدء العام الجامعي الجديد بوضع خططها وأهدافها وشكلت لجان عمل متكاملة لتحسين الأداء وتطوير العمل الأكاديمي فيها.

 

 كما أكد على الجميع الإلتزام بالدوام وإعطاء المحاضرة حقها، والتواصل مع الطلبة بشكل مستمر، وأوضح ان الكلية وضعت خطة إستراتيجية وقيم وأهداف ورؤى مستقبلية لكل قسم تنسجم مع الخطة الإستراتيجية التي أفرزتها إدارة الجامعة، وبين أهمية توعية الطلبة حول إمتحان الكفاءة الجامعية وتدريبهم على كيفية خوض الإمتحان.

 

بعد ذلك تم انتخاب ممثلين عن الكلية في مجلس الجامعة ودار حوار موسع حول العديد من القضايا التي تهم الكلية والطلبة ومطالب أعضاء هيئة التدريس.

Saturday, October 26, 2019 - 12:54:10 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023