الارصاد الجوية تحذر من خطر سرعة الرياح الليلة الأمن يوضح انتشار مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي لصاحب اسبقيات 5 أعضاء من مجلس محلي جرش يتقدمون باستقالتهم مركز الملكة رانيا للريادة يطلق فعاليات أسبوع الريادة العالمي.. تقرير تلفزيوني إطلاق مبادرة "كفى لنزيف الطرقات" في مدارس الأكاديمية العربية.. تقرير تلفزيوني زين تقيم بطولتها الكروية لنشامى معان تمديد فترة توفيق وقوننة اوضاع العمالة الوافدة حتى نهاية العام نواب: رغبة شعبية بتعديل قانون الانتخاب.. تقرير تلفزيوني الحمار والفيل.. والجمعيات الممولة من الخارج وتعنيف المرأة قوات الاحتلال تقمع وقفة للصحفيين في بيت لحم.. مصور إرادة ملكية بتعيين محافظين واحالات للتقاعد في الداخلية مياهنا: وقف محطتي الموجب وزرقاء ماعين بسبب ارتفاع نسبة العكورة القاضي كناكرية: 25% من وارد المحاكم سيتم الفصل فيه بمدة لا تتجاوز 3 أشهر مجلس النواب يقر صيغة الرد على خطبة العرش السامي الملك يغادر أرض الوطن في زيارة عمل إلى كندا والولايات المتحدة الأميركية

القسم : منوعات عامة
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض
نشر بتاريخ : 21/10/2019 توقيت عمان - القدس 8:28:19 AM
متحف اللوفر أبوظبي يعرض أقدم لؤلؤة في العالم
متحف اللوفر أبوظبي يعرض أقدم لؤلؤة في العالم

 يحتضن متحف اللوفر أبوظبي أقدم لؤلؤة في العالم ويبلغ عمرها 8 آلاف سنة، وسيتم عرضها للمرة الأولى علنا في المتحف، بحسب ما أعلنت دائرة الثقافة والسياحة في العاصمة الإماراتية الأحد.

 

وتم اختيار اسم "لؤلؤة أبوظبي" لهذه اللؤلؤة العتيقة التي عثر عليها في جزيرة مروّح قبالة سواحل العاصمة الإماراتية، وهي ضمن مجموعة متحف زايد الوطني.

 

وسيتم عرض اللؤلؤة في متحف "اللوفر أبوظبي" في إطار معرض "10 آلاف عام من الرفاهية" الذي يبدأ في 30 تشرين الأول/أكتوبر 2019 ويستمر حتى 18 شباط/فبراير 2020.

 

وبحسب البيان، فإن اللؤلؤة  تعود إلى العصر الحجري الحديث في الفترة ما بين 5800-5600 قبل الميلاد.

 

وقال رئيس دائرة الثقافة والسياحة محمد خليفة المبارك في البيان إن اكتشاف اللؤلؤة يعد "اكتشافا مذهلا، ودليلا على عراقة وقِدم أنشطتنا البحرية" موضحا أن هذا "يكشف أن الكثير من تاريخنا الاقتصادي والثقافي الحديث له جذور عميقة تمتد إلى فجر ما قبل التاريخ".

 

وذكرت دائرة الثقافة والسياحة أنه بحسب الخبراء فإنه من المحتمل أن "يكون قد تم استخدام اللؤلؤ في عمليات التبادل التجاري مع بلاد الرافدين  مقابل المنتجات الخزفية وغيرها من السلع" بالإضافة إلى استخدامه للزينة.

 

وكان صيد اللؤلؤ لفترة طويلة من أبرز الأنشطة الاقتصادية في منطقة الخليج حتى اكتشاف النفط.

 

وسيقدم معرض "10 آلاف عام من الرفاهية" 350 قطعة استثنائية في مجالات متعددة، منها الموضة والمجوهرات، تأتي من متاحف فرنسية.

 

الحقيقة الدولية - وكالات

Monday, October 21, 2019 - 8:28:19 AM
المزيد من اخبار القسم الاخباري
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018