وزارة الصحة: الفحوصات تثبت عدم إصابة سيدة بـ"كورونا" فيروس كورونا: إلغاء صلاة الجمعة لأول مرة في إيران بسبب انتشار المرض السعودية تعلق دخول مواطني دول مجلس التعاون إلى مكة المكرمة والمدينة المنورة مؤقتا تسجيل أول إصابة لكلب بفيروس كورونا الجديد العرقسوس والإيفيدرا.. الصين تلجأ للطب الشعبي لمواجهة كورونا الصحة (الإسرائيلية) تعلن ارتفاع مصابي "كورونا" لـ7 سويسرا تعلن تعليق كافة الفعاليات الكبرى تحسبا لفيروس كورونا "كورونا" يتسبب بخسائر للأسهم العالمية بـ6 تريليونات دولار خلال أسبوع أبو ظبي تطبق الحجر الصحي على مخالطين لمصابين بكورونا قلقٌ أوروبي من إندلاع مواجهة عسكرية دولية كبرى في سوريا إصابة 134 مواطنًا بقمع الاحتلال فعاليات ضد الاستيطان بنابلس إيران تعلن إغلاق كافة المدارس بسبب كورونا إصابة 6 فلسطينيين بقمع الاحتلال مسيرة كفر قدوم مواجهات وإصابات بجنين وقلقيلية نقص الكادر الطبي والتمريضي في مركز صحي قضاء الخالدية يفاقم معاناة الأهالي.. تقرير تلفزيوني

القسم : محلي - نافذة على الاردن
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض
نشر بتاريخ : 20/10/2019 توقيت عمان - القدس 11:36:24 PM
اللواء الرحامنه : ضبطنا نحو 7 مليون حبة مخدر منذ بداية عام 2019 - فيديو
اللواء الرحامنه : ضبطنا نحو 7 مليون حبة مخدر منذ بداية عام 2019 - فيديو
الحقيقة الدولية - عمان
قال مدير عام الجمارك الأردنية اللواء الدكتور عبد المجيد الرحامنة إن فرض الرسوم على التجارة الالكترونية ليس من أجل تحصيل الأموال بل لإنصاف التجارة المحلية.

وأضاف في حديثه لبرنامج "لقاء خاص" مساء الأحد، أن عدة أسباب دفعت الحكومة لفرض رسوم جمركية على التسويق الإلكتروني منها أن المعادلة ما بين التجارة المحلية والإلكترونية ليست عادلة اقتصاديا.

وتابع أن التجارة المحلية لا يمكنها منافسة التجارة الإلكترونية، نظراً لأن التاجر الأردني يوظف الأردنيين ويدفع الضرائب والرسوم الجمركية على عكس الالكترونية، بالإضافة إلى أن التاجر المحلي يدفع ما يقارب 46% رسوم وجمارك الأمر الذي يستوجب إنصافه.

وأفاد أن التجارة الالكترونية أثرت كثيراً على التجارة المحلية، فضلاً عن مساهمتها في إنعاش الاقتصاد الخارجي وليس المحلي.

وأوضح أنه يتم السماح لكل مواطن التسوق إلكترونيا بمبلغ 500 دينار سنويا، حيث يتم فرض رسوم قيمتها 5 دنانير على الطرود الأقل من 50 دينار، و10 دنانير على الطرود التي تتراوح قيمتها ما بين 50 – 100 دينار.

وعن حجم العائدات من الرسوم المفروضة على التجارة الإلكترونية، قال إن الجمارك تحصّل مئات الاف الدنانير من الرسوم المفروضة على التجارة الالكترونية.

وعن المهمة الأصعب (التهريب) الذي يشغل الجمارك على مدار الساعة، كشف أن الجمارك تمكنت من ضبط نحو 7 مليون حبة مخدر منذ بداية عام 2019 وحتى اللحظةـ كان آخرها ضبط 800 مليون حبة مساء الأحد على معبر جابر الحدودي.

وأورد أن الجمارك تعتمد بشكل كبير في عملها على المعلومات الاستخبارية التي ساهمت في كشف الكثير من كبرى عمليات التهريب على حدود المملكة.

وبيّنَ أن آلية التعامل مع أي "شحنة" بضائع قادمة إلى الأردن، تتم وفقاً لثالثة مسارات لكشف أي عملية تهريب، المسار الأخضر الذي يعني سلامة الشحنة من التهريب، والمسار الأصفر الذي يعني أن الشحنة تثير علامات استفهام، والحمراء التي تعني أن الشحنة تحمل في حمولتها تهريبا للأردن.

وفيما يخص السجائر الإلكترونية، أوضح أن مؤسسة الغذاء والدواء وضعت معايير ومواصفات للسجائر الالكترونية المسموح بإدخالها إلى الأردن، لكن الجمارك لم تستلم أي بيان جمركي لاستيراد السجائر الالكترونية حتى اللحظة، " ضبطنا أكثر من 170 ألف سيجارة الكترونية".

وفي ملف تهريب الدخان، نفى بشكل قاطع تهريب الدخان من المناطق الحرة المنتشرة في الأردن، كما نفى وجود شركات تنتج السجائر في المناطق الحرة.

وأكد أن الجمارك لا تسمح بخروج أو دخول الدخان من وإلى الأردن إلا بتتبع الكتروني ورفقة جمركية.

وفيما يخص بحارة الرمثا، أوضح أن تم اصدار قرار خاص بمعبر جابر، يقضي بحسم 10% من الرسوم الجمركية المفروضة على مستخدمي هذا المعبر.

"الجمارك سمحت لمستخدمي المعبر بإدخال الملابس والفواكه والخضار للاستخدام المنزلي بكميات مقبولة تدخل بدون رسوم جمركية".

Sunday, October 20, 2019 - 11:36:24 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
لاحول ولا قوة الا بالله الله المستعان ... تعليقا على الخبر ...انهيار جدار استنادي في المنطقة الحرفية بالسلط.. مصور وفيديو
دعم الجامعات!
يا معالي الوزير عندما تستخدم مصطلح "ضخت" ١.٢٥ مليار دينار لدعم الجامعات في ١٥ عاما وتتساءل عن الأثر الذي أحدثه هذا الإنفاق؟؟؟ بكل بساطة هذا المبلغ لا يعادل ما تنفقه جامعة واحدة فقط من الجامعات المتقدمة في أمريكا على البحث العلمي. اتركوا الجامعات الأردنية بحالها وكفى ... تعليقا على الخبر ...وزير التعليم العالي: دراسة عميقة لإعادة هيكلة المؤسسات التعليمية الأساسية
Bulldozer
الله يرحمه ويغفر له. ... تعليقا على الخبر ...اب يقتل ابنه رمياً بالرصاص في ناعور
أبو جمانة
في هذا البلد صار الشتاء عبء ثقيل على الفقير لاطافة له بمصاريف الطاقة ، البنزين أغلى من الحليب ، الفواتير تطير ، والغاز جرة ورا جرة وهلم جرا . ... تعليقا على الخبر ...وزارة الطاقة : مدفأة الكهرباء ترفع الفاتورة من 11 الى 108 دنانير
إياد نافذ فوزي مشة
محصل شيكات الماليه في شركات تامين محصل خبره معي 13 سنه ... تعليقا على الخبر ...وزارة العمل: 15900 فرصة عمل للأردنيين أصبحت في قطر
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018