وفيات من الاردن وفلسطين اليوم الاربغاء 24 – 4- 2024 تربويون : " كورونا " بريئة من تدنى مستوى التعليم في الاردن والوزارة تفتقد لـ"صناع قرار" - فيديو هيئة البث العبري: الجيش "الإسرائيلي" يستعد لدخول رفح قريبا جدا مسؤول أميركي : خطر المجاعة مرتفع للغاية في غزة مندوبا عن الملك وولي العهد..العيسوي يعزي عشيرة النسور الخوالدة: ضمانات قانونية لمنتسبي الأحزاب بعدم تعرضهم للمساءلة ما لا تعرفه عن تمرين الدفاع المدني الذي تابعه جلالة الملك وزنه أكبر من 4 أفيال صغيرة .. تحول جذري في حياة أثقل رجل في العالم نصائح لحماية نفسك من عمليات الاحتيال الناتجة عن استنساخ الصوت بالذكاء الاصطناعي ميتا تفتح نظام تشغيل نظارة كويست لمنافسة آبل مواجهة مصيرية للوحدة أمام الشباب.. وصراع ثلاثي شرس على المركز السادس الخريشة: المشاركة السياسية في الأردن حالة مستمرة وليست جديدة محامي لادعاء نيويورك: عند الحديث عن موكلي أطلق عليه لقب الرئيس مصر.. مات الأخ فلحقت به شقيقته بعد ساعتين في الإسكندرية 16 قتيلا و28 مفقودا في غرق مركب قبالة سواحل جيبوتي

القسم : محلي - نافذة على الاردن
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 20/10/2019 توقيت عمان - القدس 12:01:45 AM
هنطش : ضغوطات مورست على الأردن للتوقيع على اتفاقية الغاز مع الاحتلال - فيديو
 هنطش : ضغوطات مورست على الأردن للتوقيع على اتفاقية الغاز مع الاحتلال - فيديو
الحقيقة الدولية - عمان
قال مقرر لجنة الطاقة النيابية النائب موسى هنطش إن لجنة الطاقة في مجلس النواب ليست فاعلة ولا تجتمع إلا بعدد قليل جدا من أعضائها لا يتجاوزون الــ 3 نواب.

وأضاف في حديثه لبرنامج "واجه الحقيقة" مساء السبت، أن لجنة الطاقة نادرا ما تلتقي ولا تعقد اجتماعات دورية.

وأقرَ بالتقصير الكبير في عمل لجنة الطاقة النيابية بمحاسبة الحكومة، لافتاً أن اللجنة تتحمل جزءاً من سوء إدارة ملف الطاقة في الأردن.

واتهم الحكومة بعدم الالتزام بما تم الاتفاق عليه بشأن بند فرق أسعار الوقود وتسوية أوضاعها تماما مع نهاية شهر 3 الماضي.

وأكد أن ضغوطات كبيرة مورست على الأردن للتوقيع على اتفاقية الغاز مع الاحتلال، بعد أن تم الاتفاق بشكل تام على شراء الغاز من دولة الجزائر.

وبيّن أن قيمة النحاس الموجود في محمية ضانا بالطفيلة تقدر بنحو 6.5 مليار دينار، بالإضافة إلى المنغنيز، وهو ما يثبت أن الأردن مليء بالثروات الطبيعية.

من جانبه قال الخبير في مجال النفط والطاقة زهير صادق إن الأردن ثري بالنفط والغاز والثروات الطبيعية والأردن يعتبر الثاني في الصخر الزيتي وباستطاعته التصدير للخارج.

وأضاف أنه طالب مقابلة الرزاز لإعطائه الدراسات والبحوث التي تثبت وجود النفط في الأردن لكنه لم يستجب لطلبه.

وتابع أن إخراج الغاز من حقل الريشة يثبته صحة أقواله، حيث يحتوي الحقل على كمية تتراوح بين 10 – 75 ترليون قدم مكعب من الغاز.

وأكد أن حفر آبار في منطقة الريشة يعني أن انتاج الأردن من الغاز يوميا يقدر بــ 560 مليون قدم متر مكعب.

وأورد بأن دراسة لشركة الكورلاب الأمريكية أثبتت وجود 430 مليون برميل نفط في مساحة 1.5 كم فقط من حقل الأزرق، كما أظهرت دراسة وجود نحو مليار ونصف برميل نفط في حقل السرحان.

Sunday, October 20, 2019 - 12:01:45 AM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023