"العمل الإسلامي" يستنكر جريمة اغتيال قيادي بالحركة الإسلامية في الأراضي المحتلة عام 48 الامانة تتسلم 30 كانسة مخصصة للطرق الرئيسية السريعة مدير التربية والتعليم لمحافظة جرش يلتقي رؤساء الأقسام استعدادا للتعليم الوجاهي مذكرة تفاهم لتدريب وبناء قدرات الأشخاص ذوي الإعاقة لتهيئتهم لسوق العمل مركز شابات سوف يوزع شعار مئوية الدولة الاردنية "الصحة النيابية": "معدل القبالة" أصبح متطلبًا ضروريًا لتطوير الخدمة أول صورة في العالم للسلالة البريطانية من فيروس كورونا جرش.. محاضره بمناسبة يوم الشجرة في مركز شابات ساكب بدء استقبال طلبات التعليم على حساب الإضافي الداود: خسائر قطاع الشاحنات 200 مليون دينار وهناك نية للاعتصام والوزير غائب انخفاض مستوردات الأردن من النفط 48.5.% حجاوي: الأردن في نهاية موجة كورونا الثانية 5 وفيات و470 إصابة بكورونا في فلسطين رئيس الوزراء الفلسطيني: ندرس مع الأردن و(إسرائيل) اغلاق الجسور الهواري: السلالة الجديدة وفتح القطاعات قد ترفع إصابات كورونا

القسم : محلي - نافذة على الاردن
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة
نشر بتاريخ : 20/10/2019 توقيت عمان - القدس 12:01:45 AM
هنطش : ضغوطات مورست على الأردن للتوقيع على اتفاقية الغاز مع الاحتلال - فيديو
 هنطش : ضغوطات مورست على الأردن للتوقيع على اتفاقية الغاز مع الاحتلال - فيديو
الحقيقة الدولية - عمان
قال مقرر لجنة الطاقة النيابية النائب موسى هنطش إن لجنة الطاقة في مجلس النواب ليست فاعلة ولا تجتمع إلا بعدد قليل جدا من أعضائها لا يتجاوزون الــ 3 نواب.

وأضاف في حديثه لبرنامج "واجه الحقيقة" مساء السبت، أن لجنة الطاقة نادرا ما تلتقي ولا تعقد اجتماعات دورية.

وأقرَ بالتقصير الكبير في عمل لجنة الطاقة النيابية بمحاسبة الحكومة، لافتاً أن اللجنة تتحمل جزءاً من سوء إدارة ملف الطاقة في الأردن.

واتهم الحكومة بعدم الالتزام بما تم الاتفاق عليه بشأن بند فرق أسعار الوقود وتسوية أوضاعها تماما مع نهاية شهر 3 الماضي.

وأكد أن ضغوطات كبيرة مورست على الأردن للتوقيع على اتفاقية الغاز مع الاحتلال، بعد أن تم الاتفاق بشكل تام على شراء الغاز من دولة الجزائر.

وبيّن أن قيمة النحاس الموجود في محمية ضانا بالطفيلة تقدر بنحو 6.5 مليار دينار، بالإضافة إلى المنغنيز، وهو ما يثبت أن الأردن مليء بالثروات الطبيعية.

من جانبه قال الخبير في مجال النفط والطاقة زهير صادق إن الأردن ثري بالنفط والغاز والثروات الطبيعية والأردن يعتبر الثاني في الصخر الزيتي وباستطاعته التصدير للخارج.

وأضاف أنه طالب مقابلة الرزاز لإعطائه الدراسات والبحوث التي تثبت وجود النفط في الأردن لكنه لم يستجب لطلبه.

وتابع أن إخراج الغاز من حقل الريشة يثبته صحة أقواله، حيث يحتوي الحقل على كمية تتراوح بين 10 – 75 ترليون قدم مكعب من الغاز.

وأكد أن حفر آبار في منطقة الريشة يعني أن انتاج الأردن من الغاز يوميا يقدر بــ 560 مليون قدم متر مكعب.

وأورد بأن دراسة لشركة الكورلاب الأمريكية أثبتت وجود 430 مليون برميل نفط في مساحة 1.5 كم فقط من حقل الأزرق، كما أظهرت دراسة وجود نحو مليار ونصف برميل نفط في حقل السرحان.

Sunday, October 20, 2019 - 12:01:45 AM
المزيد من اخبار القسم الاخباري
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2020