من هو صاحب الصوت المرافق لصافرات الإنذار؟.. فيديو الأردنيون يؤدون صلاة الجمعة بدموع الخشوع والفرح.. تقرير تلفزيوني "المهندسين" في ذكرى النكسة: دعم النضال الفلسطيني والوقوف خلف لاءات جلالة الملك والقوات المسلحة جامعة إربد الأهلية تعتبر الطلبة الذين لم يتقدموا للامتحان متغيبين بعذر رئيس ديوان الخدمة المدنية: ليس بالضرورة عودة جميع الموظفين للعمل الاحد وزارة الصحة: تسجيل 19 اصابة غير محلية بفيروس كورونا الكويت تستهدف تسريح 2.25 مليون عامل أجنبي السعودية.. جدة تعود إلى حظر التجول وتعليق الصلوات في المساجد الأوقاف: إيقاف ترديد صلوا في بيوتكم ابتداء من أذان فجر السبت شركة زين تشارك الأردنيين أول صلاة في المساجد.. مصور 50 ألف مصلٍّ يؤدون صلاة الجمعة بالمسجد الأقصى مديرية الأمن العام تشكر مصلي الجمعة الذين كانوا قدوة في الالتزام.. مصور أسعار الذهب تواصل الانخفاض ترامب: شكرا لإيران ودعونا نبرم صفقة كبرى قبل الانتخابات! كورونا.. أردوغان يلغي حظر التجوال نهاية الأسبوع في 15 ولاية تركية

القسم : محلي - نافذة على الاردن
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة
نشر بتاريخ : 19/10/2019 توقيت عمان - القدس 10:27:10 PM
أبو يامين: موقف الأردن ثابت تجاه القدس وصفقة القرن
أبو يامين: موقف الأردن ثابت تجاه القدس وصفقة القرن

 مندوباً عن رئيس الوزراء، افتتح وزير الدولة للشؤون القانونية، وزير العدل بالوكالة مبارك أبو يامين،   السبت، أعمال الاجتماع الأربعين للمكتب الدائم لاتحاد الحقوقيين العرب تحت شعار "أمن الخليج العربي في ضوء قواعد القانون الدولي".

ويشارك في الاجتماع وفود من أكثر من 15 دولة عربية، يناقشون على مدى يومين سبل إيجاد رؤية حقوقية عربية لمواجهة "صفقة القرن"، إضافة إلى التحديات الأمنية والحقوقية التي تواجه أمن الخليج العربي.

وقال ابو يامين "إن التحديات التي تمر بها المنطقة العربية تجعلنا نتوحد كحقوقيين وكحكومات ومؤسسات مجتمع مدني لوضع رؤية موحدة تلامس الجوانب القانونية التي تمر بها المنطقة العربية".

وأضاف "أن الأردن يعتبر القضية الفلسطينية قضية وطنية أردنية، وأن موقف الأردن ثابت تجاه القدس وصفقة القرن، وأن الأردن على استعداد لتقديم جميع وسائل الدعم لصالح القضايا العربية العادلة"، مؤكدا أن أمن الخليج جزء لا يتجزأ من الأمن العربي الواحد.

وقال الأمين العام لاتحاد الحقوقيين العرب شبيب المالكي إن هذا الاجتماع ينعقد بعد أن أصبحت التهديدات التي يتعرض لها أمن الخليج تشكل تهديداً للأمن القومي العربي وللأمن الاقليمي بعد تهديد الملاحة الدولية والعدوان على ناقلات النفط البحرية.

وأشار إلى أن المكتب الدائم لاتحاد الحقوقيين العرب يدعو الدول العربية إلى نبذ حالة الفرقة والخلاف وتغليب المصلحة العربية العليا على المصالح القطرية الضيقة، والاتفاق على موقف موحد يكون كفيلاً بإيقاف حالة التداعي والحفاظ على كرامة الأمة العربية وسيادتها.

وأكد نقيب المحاميين الأردنيين مازن إرشيدات أن المتضرر الأكبر من وجود ما يسمى صفقة القرن ليس الأردن وفلسطين وحدهما بل الأمة العربية بأسرها، مطالباً بدعم منظمات المجتمع العربي الحقوقية لتشكل جبهة قانونية في مواجهة المخاطر والتحديات التي تواجه الامة العربية. 

وقال رئيس جمعية الحقوقيين الأردنيين راتب النوايسة إن القضية الفلسطينية تحولت إلى قضية ثانوية في ظل الأوضاع العربية المتأزمة، مؤكداً ضرورة الوقوف بصلابة كحقوقيين عرب للتصدي لكافة أشكال المؤامرات التي يحيكها الكيان الصهيوني.

وتضمن برنامج الاجتماع عقد ندوتين متخصصتين الأولى بعنوان "أمن الخليج العربي في ضوء قواعد القانون الدولي" قدمها الأمين المساعد لاتحاد الحقوقيين العرب فقيه القانون الدولي الدكتور مفيد محمود شهاب، والندوة الثانية بعنوان "نحو رؤية حقوقية عربية نهضوية لمواجهة صفقة القرن وحماية الأمن العربي" قدمها عضو المكتب الدائم لاتحاد الحقوقيين العرب المفكر العربي الدكتور عبد الحسين شعبان.     


الحقيقة الدولية -  بترا

Saturday, October 19, 2019 - 10:27:10 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
كورونا
يوم بالأسبوع متل الصلاة ... تعليقا على الخبر ...السماح لصالات المطاعم والمقاهي بالعمل في 7 حزيران
مكاسب شركات التأمين
في طول فترة الحظر كثير من المركبات لم تكن تتحرك او تتنقل و ما زالت الكثير منها كذلك ، وشركات التأمين كانت مكاسبها كبيرة من اثمان تامين الالزامي او شامل و دون تدخل من الحكومة برد اية اموال للمواطنين من هذة الشركات. ... تعليقا على الخبر ...العضايلة: حزمة من القرارات تشمل ساعات الحظر والفردي والزوجي خلال الأسبوع المقبل
الف الف الف مبروووك المنصب يا انور بيك الطراونة ... تعليقا على الخبر ...العميد أنور الطراونة مديرا للدفاع المدني والصبيحي الى التقاعد
وداد جميل
الله يحمي بلدنا من الوباء والله يجيب الخير لا هالبلد ويحمي اردنا وملكنا وشعبنا وحكومتنا ... تعليقا على الخبر ...العضايلة: حزمة من القرارات تشمل ساعات الحظر والفردي والزوجي خلال الأسبوع المقبل
وداد جميل
الله يحمي بلدنا من الوباء والله يجيب الخير لا هالبلد ويحمي اردنا وملكنا وشعبنا وحكومتنا ... تعليقا على الخبر ...العضايلة: حزمة من القرارات تشمل ساعات الحظر والفردي والزوجي خلال الأسبوع المقبل
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2020