بلدية كفرنجه تقوم بفتح مثلث كفرنجه من يكون الحبيب الجملي مرشح النهضة لرئاسة الحكومة التونسية؟ امرأة تطلب الإغاثة من تعنيف زوجها عبر تويتر تركيا تعيد "داعشيا" أميركيا إلى بلاده انقسام داخل باريس سان جيرمان على مدافع برشلونة المتاح مانشستر يونايتد يسبق الريال في الصراع على هداف دوري الأبطال بحضور أمريكي ودولي: وزراء ريّ مصر وإثيوبيا والسودان يبحثون ملء سدّ النهضة دبلوماسية كرة القدم توحي بمؤشرات على توجه لإنهاء الأزمة بين الرياض والدوحة إعادة طائرة إلى مصنع "إيرباص" بسبب رائحة "جوارب مبللة" المغرب: تأجيل محاكمة المتهمين في قضية شبكة التزوير وتجنيس (إسرائيليين) التوافق على الصفدي يؤجج الشارع في لبنان رفضاً له ضحية جديدة للسيلفي.. شلال يبتلع فرنسيا في تايلاند تسجيل حالات إصابة بالطاعون الدبلي في أرياف شمال الصين مقتل اثنين وإصابة 12 في انفجار قنبلة في وسط بغداد رئيس بلدية برقش: كوادر البلدية تعمل على معالجة مداهمة لمياه لمنازل

القسم : محلي - نافذة على الاردن
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض
نشر بتاريخ : 19/10/2019 توقيت عمان - القدس 10:27:10 PM
أبو يامين: موقف الأردن ثابت تجاه القدس وصفقة القرن
أبو يامين: موقف الأردن ثابت تجاه القدس وصفقة القرن

 مندوباً عن رئيس الوزراء، افتتح وزير الدولة للشؤون القانونية، وزير العدل بالوكالة مبارك أبو يامين،   السبت، أعمال الاجتماع الأربعين للمكتب الدائم لاتحاد الحقوقيين العرب تحت شعار "أمن الخليج العربي في ضوء قواعد القانون الدولي".

ويشارك في الاجتماع وفود من أكثر من 15 دولة عربية، يناقشون على مدى يومين سبل إيجاد رؤية حقوقية عربية لمواجهة "صفقة القرن"، إضافة إلى التحديات الأمنية والحقوقية التي تواجه أمن الخليج العربي.

وقال ابو يامين "إن التحديات التي تمر بها المنطقة العربية تجعلنا نتوحد كحقوقيين وكحكومات ومؤسسات مجتمع مدني لوضع رؤية موحدة تلامس الجوانب القانونية التي تمر بها المنطقة العربية".

وأضاف "أن الأردن يعتبر القضية الفلسطينية قضية وطنية أردنية، وأن موقف الأردن ثابت تجاه القدس وصفقة القرن، وأن الأردن على استعداد لتقديم جميع وسائل الدعم لصالح القضايا العربية العادلة"، مؤكدا أن أمن الخليج جزء لا يتجزأ من الأمن العربي الواحد.

وقال الأمين العام لاتحاد الحقوقيين العرب شبيب المالكي إن هذا الاجتماع ينعقد بعد أن أصبحت التهديدات التي يتعرض لها أمن الخليج تشكل تهديداً للأمن القومي العربي وللأمن الاقليمي بعد تهديد الملاحة الدولية والعدوان على ناقلات النفط البحرية.

وأشار إلى أن المكتب الدائم لاتحاد الحقوقيين العرب يدعو الدول العربية إلى نبذ حالة الفرقة والخلاف وتغليب المصلحة العربية العليا على المصالح القطرية الضيقة، والاتفاق على موقف موحد يكون كفيلاً بإيقاف حالة التداعي والحفاظ على كرامة الأمة العربية وسيادتها.

وأكد نقيب المحاميين الأردنيين مازن إرشيدات أن المتضرر الأكبر من وجود ما يسمى صفقة القرن ليس الأردن وفلسطين وحدهما بل الأمة العربية بأسرها، مطالباً بدعم منظمات المجتمع العربي الحقوقية لتشكل جبهة قانونية في مواجهة المخاطر والتحديات التي تواجه الامة العربية. 

وقال رئيس جمعية الحقوقيين الأردنيين راتب النوايسة إن القضية الفلسطينية تحولت إلى قضية ثانوية في ظل الأوضاع العربية المتأزمة، مؤكداً ضرورة الوقوف بصلابة كحقوقيين عرب للتصدي لكافة أشكال المؤامرات التي يحيكها الكيان الصهيوني.

وتضمن برنامج الاجتماع عقد ندوتين متخصصتين الأولى بعنوان "أمن الخليج العربي في ضوء قواعد القانون الدولي" قدمها الأمين المساعد لاتحاد الحقوقيين العرب فقيه القانون الدولي الدكتور مفيد محمود شهاب، والندوة الثانية بعنوان "نحو رؤية حقوقية عربية نهضوية لمواجهة صفقة القرن وحماية الأمن العربي" قدمها عضو المكتب الدائم لاتحاد الحقوقيين العرب المفكر العربي الدكتور عبد الحسين شعبان.     


الحقيقة الدولية -  بترا

Saturday, October 19, 2019 - 10:27:10 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018