وفيات الاردن وفلسطين اليوم الجمعة 22/11/2019 الارصاد الجوية : الموسم المطري لم يتأخر والمنخفضات قادمة زلزال بقوة 1ر6 درجة يضرب منطقة حدودية بين تايلاند ولاوس عبد المهدي يفشل بالاستعانة بالعشائر… وزعيم قبلي: ابتلينا بمجاورة إيران واتباعنا المذهب نفسه حذاء المرأة … إعجاب من الرجال وعشق النساء توجيه تهم بالرشوة والاحتيال لرئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتانياهو خطوة واحدة تفصل الخليفي عن مشروع العقد الجديد في البريميرليغ أستراليا: عشرات الحرائق في المدن الاسترالية بسبب موجة الحر إنقاذ 120 مهاجرا سوريا قبالة سواحل قبرص القيادة الفلسطينية تطلب من «الوزاري العربي» خطوات للتصدي لمخططات واشنطن وتدعو أوروبا للاعتراف بدولة فلسطين العراق.. الرصاص الحي يوقع جرحى في صفوف المتظاهرين الجامعة العربية تدعو إلى تطوير منظومة العمل العدلي تمديد "موسم الرياض" في بعض المناطق حتى مارس المقبل الصين: لن نسمح بتقويض ازدهار هونج كونج ومبدأ "دولة واحدة ونظامين" إجلاء مواطنين بريطانيين من شمال شرق سوريا

القسم : عربي - نافذة شاملة
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض
نشر بتاريخ : 19/10/2019 توقيت عمان - القدس 12:40:20 PM
الدفاع التركية: مزاعم استخدام السلاح الكيميائي محض افتراء
الدفاع التركية: مزاعم استخدام السلاح الكيميائي محض افتراء

قالت وزارة الدفاع التركية إن ادعاءات استخدام سلاح كيميائي في عملية "نبع السلام"، المتداولة في الإعلام الأجنبي، "محض افتراء".

 

وذكرت الوزارة، في تغريدة على "تويتر"، يوم الجمعة، أن تلك "الادعاءات التي يروجها الساعون لتشويه نجاحات القوات المسلحة التركية، لا سيما في الإعلام الأجنبي، لا تمت للحقيقة بأي صلة، على الإطلاق".

 

وشددت على عدم استخدام الجيش التركي لأي سلاح محظور بموجب القوانين والاتفاقيات الدولية، مؤكدة أن مثل هذه الأسلحة ليست موجودة في قائمة الأسلحة التي تمتلكها القوات التركية.

 

ولفتت الوزراة إلى أن القوات المشاركة في عملية "نبع السلام"، لا تستهدف سوى "الإرهابيين والمواقع والمعدات والأسلحة التابعة لهم".

 

وأشارت إلى أن قوات "نبع السلام" تبدي حرصا كبيرا على عدم إلحاق خسائر في صفوف المدنيين الأبرياء، أو أضرار بالمباني التاريخية والدينية والثقافية والبنية التحتية في منطقة العملية.

 

وفي وقت سابق اليوم، قال المتحدث باسم الخارجية، حامي أقصوي، في بيان: "نرفض رفضا قاطعا الادعاءات الفاضحة القائمة على أساس التضليل من قبل منظمة إرهابية".

 

من جهتها، فندت الأمم المتحدة، على لسان المتحدثة باسم المفوضية السامية لحقوق الإنسان، رافينا شمداساني، في تصريح لوكالة "الأناضول"، ادعاءات تنظيم "ي ب ك - بي كا كا"، باستخدام تركيا أسلحة كيميائية في عملية "نبع السلام" شمالي سوريا.

 

والخميس، توصلت أنقرة وواشنطن إلى اتفاق لتعليق العملية العسكرية، يقضي بأن تكون المنطقة الآمنة في الشمال السوري تحت سيطرة الجيش التركي، ورفع العقوبات عن أنقرة، واستهداف العناصر المسلحة.

 

وفي 9 أكتوبر، أطلق الجيش التركي، بمشاركة "الجيش الوطني السوري"، عملية "نبع السلام" في منطقة شرق نهر الفرات شمالي سوريا، لتطهيرها من مسلحي "ي ب ك - بي كا كا" وتنظيم "داعش"، وإنشاء "منطقة آمنة" لعودة اللاجئين السوريين من تركيا إلى بلدهم.

 

الحقيقة الدولية - وكالات

Saturday, October 19, 2019 - 12:40:20 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018