البنك الدولي: الأثرياء استفادوا من كورونا وفيات الاردن وفلسطين اليوم الخميس 2/7/2020 السعودية الأمن المائي لمصر والسودان جزءٌ من الأمن العربي الجزائر.. بعوض النمر يغزو 24 بلدية في العاصمة إثيوبيا.. مقتل العشرات باحتجاجات على مقتل مغن شهير إثيوبيا والعرقيات.. لماذا تصارع الأورومو رئيس الوزراء؟ هونديسا.. من هو المغني الإثيوبي الذي رحل فتوتر الشارع؟ أحمد حسن: لدينا "شبه كرة" في مصر ويجب المعاقبة على الفضائح الصحة العالمية: شرق المتوسط ثالث أكثر المناطق تأثراً بكورونا عالمياً الإفتاء: تكرار الوقوع في المعصية لا يمنع من التوبة الكرك: شفاء طفل من داء السماك بمستشفى الأمير علي العسكري مدير تربية البادية الشمالية الغربية : امتحان التوجيهي يسير كالمعتاد بدون اي مشاكل وفاة واصابتين بحادث تصادم مركبتين في منطقة الحميدية بالبادية الشرقية السعود يطالب بسحب السفير الاردني من تل أبيب وطرد السفير الصهيوني في عمان - فيديو الشوبكي : الحكومة اضاعت على نفسها فرصة انهيار أسعار النفط خلال فترة جائحة كورونا - فيديو

القسم : عربي - نافذة شاملة
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة
نشر بتاريخ : 19/10/2019 توقيت عمان - القدس 12:40:20 PM
الدفاع التركية: مزاعم استخدام السلاح الكيميائي محض افتراء
الدفاع التركية: مزاعم استخدام السلاح الكيميائي محض افتراء

قالت وزارة الدفاع التركية إن ادعاءات استخدام سلاح كيميائي في عملية "نبع السلام"، المتداولة في الإعلام الأجنبي، "محض افتراء".

 

وذكرت الوزارة، في تغريدة على "تويتر"، يوم الجمعة، أن تلك "الادعاءات التي يروجها الساعون لتشويه نجاحات القوات المسلحة التركية، لا سيما في الإعلام الأجنبي، لا تمت للحقيقة بأي صلة، على الإطلاق".

 

وشددت على عدم استخدام الجيش التركي لأي سلاح محظور بموجب القوانين والاتفاقيات الدولية، مؤكدة أن مثل هذه الأسلحة ليست موجودة في قائمة الأسلحة التي تمتلكها القوات التركية.

 

ولفتت الوزراة إلى أن القوات المشاركة في عملية "نبع السلام"، لا تستهدف سوى "الإرهابيين والمواقع والمعدات والأسلحة التابعة لهم".

 

وأشارت إلى أن قوات "نبع السلام" تبدي حرصا كبيرا على عدم إلحاق خسائر في صفوف المدنيين الأبرياء، أو أضرار بالمباني التاريخية والدينية والثقافية والبنية التحتية في منطقة العملية.

 

وفي وقت سابق اليوم، قال المتحدث باسم الخارجية، حامي أقصوي، في بيان: "نرفض رفضا قاطعا الادعاءات الفاضحة القائمة على أساس التضليل من قبل منظمة إرهابية".

 

من جهتها، فندت الأمم المتحدة، على لسان المتحدثة باسم المفوضية السامية لحقوق الإنسان، رافينا شمداساني، في تصريح لوكالة "الأناضول"، ادعاءات تنظيم "ي ب ك - بي كا كا"، باستخدام تركيا أسلحة كيميائية في عملية "نبع السلام" شمالي سوريا.

 

والخميس، توصلت أنقرة وواشنطن إلى اتفاق لتعليق العملية العسكرية، يقضي بأن تكون المنطقة الآمنة في الشمال السوري تحت سيطرة الجيش التركي، ورفع العقوبات عن أنقرة، واستهداف العناصر المسلحة.

 

وفي 9 أكتوبر، أطلق الجيش التركي، بمشاركة "الجيش الوطني السوري"، عملية "نبع السلام" في منطقة شرق نهر الفرات شمالي سوريا، لتطهيرها من مسلحي "ي ب ك - بي كا كا" وتنظيم "داعش"، وإنشاء "منطقة آمنة" لعودة اللاجئين السوريين من تركيا إلى بلدهم.

 

الحقيقة الدولية - وكالات

Saturday, October 19, 2019 - 12:40:20 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
ما هي الموافقة المسبقه لوسمحت ... تعليقا على الخبر ...شركة جت لنقل الركاب عن تشغيل رحلات عبر ميناء العقبة
بدنا عفووو عاااااام عن الحق العاااام مشان الله ... تعليقا على الخبر ...الأمير علي يصدر عفواً عاماً عن العقوبات الادارية والمالية للموسم الكروي 2020
ابراهيم عمر ابراهيم مقدادي
اللهم شتت شملهم 👎👎👎👎👎 ... تعليقا على الخبر ...هدم 3 منازل بقرية بئر الحمام بالنقب واندلاع مواجهات واعتقالات
يحيى الشهابات
المياه مقطوعه لثاني اسبوع في الصريح الحي الغربي الماصيه لمتى هيك الوضع ... تعليقا على الخبر ...مياه اليرموك جاهزة للتعامل مع الأعطال والشكاوى
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2020