الصفدي في اتصال مع نظيره الإيراني: الأردن لن يسمح بخرق اجوائه من قبل ايران او (إسرائيل) نائب محافظ البنك المركزي المصري: ملتزمون بسعر صرف مرن روسيا.. أكبر مورد للنفط إلى الهند للعام الثاني على التوالي منغوليا تدفن 7 ملايين رأس ماشية مصر تعتزم خفض أسعار الخبز غير المدعم بما يصل إلى 40% "الاتحاد للطيران" تعلن عودة رحلاتها إلى العمل بصورة طبيعية عوائد سندات منطقة اليورو تهبط بعد هجوم (إسرائيلي) على إيران زلزال يضرب غرب تركيا 33 مليار دولار أصول الصناديق الاستثمارية بالسعودية في 2023 تهافت على الين والفرنك السويسري بعد هجوم (إسرائيلي) على إيران مجموعة "السبع" تعارض عملية عسكرية برفح وتدعو لوقف إطلاق النار لبنان... مسيرة في مخيم "عين الحلوة" دعماً لغزة طقس العرب: كتلة هوائية حارة تؤثر على الأردن الثلاثاء بدعوى وجود حشرة في الطعام.. وافدان بالإمارات يطلبان 100 ألف درهم تعويضا والمحكمة تصدر حكمها الكاميرات تفضح فرحة ألونسو بمواجهة روما

القسم : علوم وتكنولوجيا
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 18/10/2019 توقيت عمان - القدس 5:43:58 PM
كائن غريب لا يمتلك دماغا يحير العلماء بذكائه وسلوكه
كائن غريب لا يمتلك دماغا يحير العلماء بذكائه وسلوكه


كشفت حديقة حيوانات في العاصمة الفرنسية باريس عن كائن حي أطلق عليه اسم "بلوب" وهو كائن يشبه الأشنة (الأشنيات التي تشكل الطحالب قسماً منها) لا يزال لغزا محيراً بالنسبة لعلماء الأحياء.

علماء الأحياء أكدوا أن المخلوق لا ينتمي إلى النباتات بل إلى الكائنات الحية لأنه يتحرك. كما لم يستطيعوا أن يصنفوه ضمن فئة الحيوانات أو الفطريات رغم امتلاكه لصفاتها معاً.

وذكر القائمون على الحديقة أن "البلوب" يظهر سلوكاً حيوانياً ولعل الأغرب في هذا المخلوق هو عدم امتلاكه لدماغ أو فم أو معدة، لكنه يمكنه حل المشكلات والتذكر وتبادل المعلومات مع بني جنسه عن مكان الطعام مثلا، كما يمكنه اكتشاف الطعام وتناوله.

كما يمكن أيضاً للبولب أن شفي نفسه بنفسه وفي دقيقتين فقط إذا ما تم قطعه إلى نصفين، ويمكنه التحرك مسافة 4 سنتيمترات في ساعة واحدة على الرغم من عدم وجود أطرافه.

وقال برونو ديفيد مدير متحف باريس للتاريخ الطبيعي إن "النقطة" بلوب هو كائن حي يمثل أحد أسرار الطبيعة ...ولا نعرف حقيقة ما هو عليه"، مضيفًا أنه يعيش وينمو في غابة رطبة بعيداً عن الضوء.

وأوضح "إنه يتصرف كحيوان، إنه قادر على التعلم. إذا وضعناه في متاهة، فسوف يتعلم كيف يجد أفضل طريق للخروج من المتاهة للعثور على طعامه".

وأبرز الكائن عن نوع من الذكاء "الخارق" مقارنة بحجمه وخصائصه وقال المتحدث "إذا وضعنا عقبة أمامه "مثل خط من الملح وهي مادة لا يحبها هذا المخلوق، فلن يتم تجاوزه على الفور، حتى لو كان هناك الطعام وراءه، بل سيتعلم كيفية تجاوز الخط والوصول إلى طعامه، وسيبدأ في القيام بذلك بسرعة أكبر مع الوقت".

وواصل القول "وإذا قمنا بوضع اثنين من النقط "بلوب" معا، ستنقل التي اجتازت الاختبار ما لديها من معلومات عن كيفية تجاوز خط الملح إلى الأخرى"

وتوجد كائنات ذات "شذوذ بيولوجي مماثل" في البرية، لكن هذا هو الأول في العالم الذي يتم عرضه وسيكون معروضًا في حديقة حيوانات باريس اعتبارًا من يوم السبت 19 أكتوبر.

الحقيقة الدولية - وكالات

Friday, October 18, 2019 - 5:43:58 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023