5 أعضاء من مجلس محلي جرش يتقدمون باستقالتهم مركز الملكة رانيا للريادة يطلق فعاليات أسبوع الريادة العالمي.. تقرير تلفزيوني إطلاق مبادرة "كفى لنزيف الطرقات" في مدارس الأكاديمية العربية.. تقرير تلفزيوني زين تقيم بطولتها الكروية لنشامى معان تمديد فترة توفيق وقوننة اوضاع العمالة الوافدة حتى نهاية العام نواب: رغبة شعبية بتعديل قانون الانتخاب.. تقرير تلفزيوني الحمار والفيل.. والجمعيات الممولة من الخارج وتعنيف المرأة قوات الاحتلال تقمع وقفة للصحفيين في بيت لحم.. مصور إرادة ملكية بتعيين محافظين واحالات للتقاعد في الداخلية مياهنا: وقف محطتي الموجب وزرقاء ماعين بسبب ارتفاع نسبة العكورة القاضي كناكرية: 25% من وارد المحاكم سيتم الفصل فيه بمدة لا تتجاوز 3 أشهر مجلس النواب يقر صيغة الرد على خطبة العرش السامي الملك يغادر أرض الوطن في زيارة عمل إلى كندا والولايات المتحدة الأميركية الملك يلتقي وجهاء وممثلي أبناء وبنات قبيلة بني حسن ضمن سلسلة لقاءات "مجلس بسمان".. مصور وفيديو وزارة الطاقة: نظام المحميات الجيولوجية قيد الاعداد وسيتم عرضه على المعنيين جميعا

القسم : منوعات عامة
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض
نشر بتاريخ : 17/10/2019 توقيت عمان - القدس 12:08:58 AM
كويكب يمر قرب كوكبنا بسرعة كبيرة
كويكب يمر قرب كوكبنا بسرعة كبيرة

حذرت وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا" من أن كويكبا بحجم المَعلم الشهير "عمود نيلسون"، يمر بالقرب من الأرض  

ويقدر قطر الكويكب الذي يطلق عليه اسم 2019 SR8، بنحو 20 مترا وارتفاعها 44 مترا، وبالنظر إلى هذا التقدير، تعتبر الصخرة الفضائية بنفس حجم "عمود نيلسون" الشهير في لندن.

ومن المتوقع أن يمر 2019 SR8 بالقرب من كوكبنا في الساعة 3:45 بتوقيت غرينتش صباح الغد، وعندها سيسافر بسرعة مذهلة تصل إلى 21669 ميل/الساعة (34872 كم/الساعة). 

وخلال هذه الفترة، سيقترب الكويكب من الأرض بنحو 3 ملايين ميل، وعلى الرغم من أن هذه المسافة تبدو بعيدة، إلا أنها قريبة جدا وفقا للحسابات الفضائية.

وتعرف "ناسا" الأجسام التي تقترب إلى مثل هذه المسافة، باسم "الأجرام القريبة من الأرض" (NEO)، بمعنى أن 2019 SR8 ضمن القائمة.
ولحسن الحظ، ووفقا لوكالة "ناسا"، فإن فرص اصطدام الكويكب بالأرض منخفضة جدا، وأوضحت الوكالة: "لا تعرف ناسا أي كويكب أو مذنب حاليا في مسار تصادمي مع الأرض، وبالتالي فإن احتمال حدوث تصادم ضئيل للغاية".
وأضافت وكالة الفضاء الأمريكية: "في الواقع، أفضل ما نستطيع قوله، إنه من المستبعد أن يضرب جسم كبير كوكب الأرض في أي وقت خلال مئات السنين القادمة".

الحقيقة الدولية – وكالات 

Thursday, October 17, 2019 - 12:08:58 AM
المزيد من اخبار القسم الاخباري
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018