وفيات الاردن وفلسطين اليوم الخميس 14/11/2019 قاضي القضاة الربطة يستنكر اطلاق شخص للعيارات النارية بعد قرار تعيينه مخدرات الكرك تضبط مطلوب وبحوزته كميه من المخدرات مصدر في الاتحاد الإسباني: بطولة كأس السوبر ستقام في السعودية في يناير انتخاب راشد الغنوشي رئيساً للبرلمان التونسي ارتفاع الناتج الصناعي بمنطقة اليورو بفضل الأداء القوي للسلع الاستهلاكية شروط الجهاد الاسلامي لوقف اطلاق النار ما هو الرابط بين الشخير وارتفاع ضغط الدم؟ الصحة العالمية تطلق برنامجاً لزيادة اتاحة الانسولين في بلدان الدخل المنخفض مجهول يلقي بجثة سيدة في الشارع بعد وفاتها في مدينة هامبورج الألمانية للمرة الأولى… أوّل ملكة جمال من بلدٍ إسلامي تشارك في ملكة جمال الكون سرايا القدس تعلن استهداف تل أبيب والقدس برشقة من صواريخ "البراق" أمن الدولة ترفع جلسة قضية الدخان للثلاثاء المقبل مجسم للكعبة يثير جدلا في تونس الشماسين: 138 ألف حادث سير نتج عنها 14600 إصابة و545 حالة وفاة في2019 - فيديو

القسم : عربي - نافذة شاملة
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض
نشر بتاريخ : 14/10/2019 توقيت عمان - القدس 12:03:36 AM
السيسي يعلن عن قمة مصرية إثيوبية بشأن سد النهضة
السيسي يعلن عن قمة مصرية إثيوبية بشأن سد النهضة

أعلن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اليوم عن لقاء سيجمعه مع رئيس وزراء إثيوبيا آبي أحمد علي قريبا في موسكو، للتشاور بشأن تعثر مفاوضات سد النهضة، وكيفية إنهاء نقاط الخلاف بما يضمن مصالح كل الأطراف.
وقال الرئيس المصري إن الحالة التي شهدتها مصر  عقب أحداث الخامس والعشرين من يناير تسببت بانفراد إثيوبيا بقرار البدء في بناء سد النهضة، في غيبة من الدولة المصرية.
وأضاف السيسي أنه لو لم تقع ألاحداث  لكان من الممكن أن يتم وضع التحسبات التي تضمن مصالح مصر وإثيوبيا في وقت واحد، وهو ما لم يتم حيث بادرت إثيوبيا بالمضي في بناء السد.
وأوضح أنه بعد أن تولي المسؤولية في عام الفين واربعة عشرعقد اتفاقاً مع إثيوبيا والسودان تضمن نقاطا عديدة، أهمها الاتفاق على كيفية تنفيذ وتنظيم عمليتي ملء وتشغيل السد عبر المفاوضات.
وأشار السيسي إلى أن المفاوضات لم تسفر عن تحقيق توافق فني بين مصر وإثيوبيا حول هذه النقاط.

الحقيقة الدولية - وكالات

Monday, October 14, 2019 - 12:03:36 AM
المزيد من اخبار القسم الاخباري
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018