زواتي: تركيب 3000 سخان شمسي بالمجان للأسر العفيفة التنمية: 263 حدثا موقوفا الشهر الماضي الخارجية : على المجتمع الدولي التحرك فورا لوقف العدوان" الإسرائيلي " على غزة اهالي الموقوفين الأردنيين في السجون السعودية يعتصمون أمام وزارة الخارجية – تقرير تلفزيوني ديوان الشيخ عبد الكريم الحويان يحتفل بذكرى المولد النبوي – تقرير تلفزيوني الأردنيون يحيون الخميس ذكرى ميلاد الملك الحسين بن طلال الجمارك: اغلاق عدد من المحلات التجارية لبيعها دخان مهرب الصفدي: استمرار الاحتلال سبب كل التوتر والعنف أوقاف الكرك تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف مجلس الوزراء يوافق على مشروع قانون معدل لقانون الدفاع المدني ضبط مطلوب وبحوزته كميه من المخدرات حماس: لن نسمح للعدو بفرض معادلاته وسياساته على شعبنا الأوقاف تدعو الراغبين للمشاركة بالمسابقة الهاشمية لحفظ القرآن الكريم مراجعة مديرياتها القبض على ٣٣ شخصاً وضبط بحوزتهم ٣٢ سلاحاً نارياً ولي العهد يواصل تدريباته في قاعدة الملك عبدالله الثاني الجوية

القسم : عربي - نافذة شاملة
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض
نشر بتاريخ : 13/10/2019 توقيت عمان - القدس 11:38:25 PM
قيس سعيّد رئيسا جديدا لتونس بنسبة 76 في المئة
قيس سعيّد رئيسا جديدا لتونس بنسبة 76 في المئة

 فاز أستاذ القانون الدستوري قيس سعيد في الانتخابات الرئاسية التونسية متقدما بفارق كبير على منافسه رجل الأعمال نبيل القروي، بحسب نتائج استطلاع للرأي نشر نتائجه التلفزيون الحكومي التونسي مساء الأحد.

 من هو قيس سعيّد المرشح الذي يعتبره كثير من التونسيين رجل الصرامة و"النظافة"؟

ووفقا لنتائج الاستطلاع الذي أجرته مؤسسة "سيغما كونساي" فقد نال سعيد 76,9 في المئة من الأصوات في حين حاز القروي 23,1 في المئة من الأصوات.

وهنأت حركة "النهضة" ذات المرجعية الإسلامية سعيّد ودعت أنصارها "للالتحاق والاحتفال مع الشعب التونسي بشارع الثورة" في وسط العاصمة.

كما أكد استطلاع آخر للرأي نشرته مؤسسة "إيمرود كنسيلتنغ" حصول قيس سعيّد على 72,5 في المئة من الأصوات وحصول القروي على 27,5 في المئة من الأصوات.

ولم تنشر النتائج الرسمية بعد فيما أعلنت الهيئة العليا للانتخابات أن نسبة المشاركة بلغت 57,7 في المئة في سبعين بالمئة من مراكز الاقتراع.

وتجمع مئات من أنصار سعيّد في مقر حملته الانتخابية بشارع الحبيب بورقيبة وسط العاصمة وهتفوا "الشعب يريد قيس سعيّد" و"تحيا تونس"، مرددين النشيد الوطني التونسي.

وتمكن سعيّد (61 عاما) الذي يتبنى أفكارا اجتماعية محافظة من تصدر الدورة الأولى من الانتخابات الرئاسية التي جرت في 15 أيلول/سبتمبر وحصد 18,4 في المئة من الأصوات.

الحقيقة الدولية - وكالات

Sunday, October 13, 2019 - 11:38:25 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018