وفيات الاردن وفلسطين اليوم الخميس 14/11/2019 قاضي القضاة الربطة يستنكر اطلاق شخص للعيارات النارية بعد قرار تعيينه مخدرات الكرك تضبط مطلوب وبحوزته كميه من المخدرات مصدر في الاتحاد الإسباني: بطولة كأس السوبر ستقام في السعودية في يناير انتخاب راشد الغنوشي رئيساً للبرلمان التونسي ارتفاع الناتج الصناعي بمنطقة اليورو بفضل الأداء القوي للسلع الاستهلاكية شروط الجهاد الاسلامي لوقف اطلاق النار ما هو الرابط بين الشخير وارتفاع ضغط الدم؟ الصحة العالمية تطلق برنامجاً لزيادة اتاحة الانسولين في بلدان الدخل المنخفض مجهول يلقي بجثة سيدة في الشارع بعد وفاتها في مدينة هامبورج الألمانية للمرة الأولى… أوّل ملكة جمال من بلدٍ إسلامي تشارك في ملكة جمال الكون سرايا القدس تعلن استهداف تل أبيب والقدس برشقة من صواريخ "البراق" أمن الدولة ترفع جلسة قضية الدخان للثلاثاء المقبل مجسم للكعبة يثير جدلا في تونس الشماسين: 138 ألف حادث سير نتج عنها 14600 إصابة و545 حالة وفاة في2019 - فيديو

القسم : محلي - نافذة على الاردن
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض
نشر بتاريخ : 13/10/2019 توقيت عمان - القدس 11:09:38 PM
نواب: نسبة الدين العام وصلت 98.8% مقارنة بالناتج المحلي - فيديو
نواب: نسبة الدين العام وصلت 98.8% مقارنة بالناتج المحلي - فيديو

الحقيقة الدولية - عمان

قال مقرر لجنة الاقتصاد النيابية عمر قراقيش إن حكومة الرزاز لم تقدم أي جديد في برنامج التصحيح الاقتصادي وأن نسبة الدين العام وصلت 98.8% مقارنة بالناتج المحلي.

وأضاف في حديثه لبرنامج "واجه الحقيقة" مساء الأحد، إن خللا واضحا يظهر في السياسات المالية والاقتصادية لحكومة الدكتور عمر الرزاز.

وتابع أن الهم الأكبر للحكومة يتمثل في جلب الضرائب لتغطية عجز الموازنة دون تقديم حلول أخرى تنهض بواقع الاقتصاد المحلي المثقل بالمشاكل.

وتحدث قراقيش عن وجود ضبابية وتناقض بين الفريق الوزاري فيما يتعلق بمعالجة الملف الاقتصادي، لافتاً إلى افتقار الفريق الاقتصادي الحكومي لكريزمة اقتصادية تستطيع قيادة دفة الاقتصاد في الوقت الراهن.

وتوقع قراقيش، ان يبلغ عجز الموازنة مع نهاية عام 2019 نحو 850 مليون دينار بعد حصول الأردن على كافة المنح التي لم تصل بعد.

وفي معرض حديثه عن الباص السريع، قال إن المشروع أرهق خزينة الدولة ودمر الاقتصاد المحلي، وألصق به صفة الفشل بقوله: "المشروع فاشل، ومن أقره فاشل، ومن أصر عليه فاشل أيضا".

بدوره أكد نائب رئيس اللجنة المالية النيابية موسى الوحش أن برنامج التصحيح الاقتصادي الذي تسير فيه الحكومة هو من إملاءات وصناعة صندوق النقد الدولي، الذي لا يدخل دولة إلا ودمرها.

وتابع بأن صندوق النقد أخبر مجلس النواب بأن الحكومة الأردنية عاجزة عن إيجاد بيئة استثمارية تنهض بواقع الاقتصاد المحلي.

وبيّنَ أن الضرائب المرتفعة التي تفرضها الحكومة لم تسهم في خفض المديونية ولا حتى الخروج من عنق الزجاجة، مشيراً أنها زادت الانكماش في الاقتصاد وضربته في مقتل.

واتهم الوحش الحكومة بالتخبط وغياب الرؤى الاستراتيجية الواضحة التي من شأنها أن تنهض بالاقتصاد الأردني.

وأكد أن ارقام الإيرادات الضريبة التي وضعتها الحكومة في الموازنة العامة غير حقيقية، وان الحكومة لن تستطيع تحصيل تلك الأرقام التي تحدثت عنها.

وفي حديثه عن ضبط الانفاق الحكومي، أوضح الانفاق الحكومي الجاري لم يضبط بل إنه زاد في العام الحالي.

Sunday, October 13, 2019 - 11:09:38 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018