"مرض قاتل" ينتشر في ولاية أمريكية ويهدد حياة البشر بعد وصول مغامر بريطاني لأقصى نقطة في إفريقيا ركضا.. خبراء يوضحون ما يفعله الجري بالجسم "الديناصور" الهندي.. هل يسرح في الطبيعة حقا أم في مخيلة البشر؟ هل تغلب ريال مدريد على مان سيتي بالحظ؟.. غوارديولا ينهي الجدل أراوخو يرد على انتقادات غوندوغان لأدائه في لقاء سان جيرمان 4 من دولة واحدة.. 5 نجوم عرب في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا رئيس الأركان الجزائري: بلادنا في أشد الحرص على قرارها السيادي تونس.. القبض على إرهابي مصنف بأنه "خطير جدا" الناطق باسم اليونيفيل: القوة الأممية المؤقتة في لبنان محايدة ولا تقوم بأنشطة مراقبة ولا تدعم أي طرف اتفاق سوري عراقي إيراني لتعزيز التعاون في مجال مكافحة الإرهاب ماكرون يرفض الاتهامات بازدواجية المعايير بسبب زيادة مشتريات فرنسا من الغاز الروسي بينهم محكوم عليهم بالإعدام.. رئيس زيمبابوي يعفو عن آلاف السجناء بمناسبة عيد الاستقلال بروكسل تعتزم استثمار نحو 3 مليارات يورو من الفوائد على الأصول الروسية المجمدة في دعم أوكرانيا القوات الجوية الروسية تدمر 5 قواعد للمسلحين في محافظة حمص السورية الصفدي يبحث مع رئيسة اللجنة الدولية للصليب وجهود إيصال المساعدات لغزة

القسم : محلي - نافذة على الاردن
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 13/10/2019 توقيت عمان - القدس 11:09:38 PM
نواب: نسبة الدين العام وصلت 98.8% مقارنة بالناتج المحلي - فيديو
نواب: نسبة الدين العام وصلت 98.8% مقارنة بالناتج المحلي - فيديو

الحقيقة الدولية - عمان

قال مقرر لجنة الاقتصاد النيابية عمر قراقيش إن حكومة الرزاز لم تقدم أي جديد في برنامج التصحيح الاقتصادي وأن نسبة الدين العام وصلت 98.8% مقارنة بالناتج المحلي.

وأضاف في حديثه لبرنامج "واجه الحقيقة" مساء الأحد، إن خللا واضحا يظهر في السياسات المالية والاقتصادية لحكومة الدكتور عمر الرزاز.

وتابع أن الهم الأكبر للحكومة يتمثل في جلب الضرائب لتغطية عجز الموازنة دون تقديم حلول أخرى تنهض بواقع الاقتصاد المحلي المثقل بالمشاكل.

وتحدث قراقيش عن وجود ضبابية وتناقض بين الفريق الوزاري فيما يتعلق بمعالجة الملف الاقتصادي، لافتاً إلى افتقار الفريق الاقتصادي الحكومي لكريزمة اقتصادية تستطيع قيادة دفة الاقتصاد في الوقت الراهن.

وتوقع قراقيش، ان يبلغ عجز الموازنة مع نهاية عام 2019 نحو 850 مليون دينار بعد حصول الأردن على كافة المنح التي لم تصل بعد.

وفي معرض حديثه عن الباص السريع، قال إن المشروع أرهق خزينة الدولة ودمر الاقتصاد المحلي، وألصق به صفة الفشل بقوله: "المشروع فاشل، ومن أقره فاشل، ومن أصر عليه فاشل أيضا".

بدوره أكد نائب رئيس اللجنة المالية النيابية موسى الوحش أن برنامج التصحيح الاقتصادي الذي تسير فيه الحكومة هو من إملاءات وصناعة صندوق النقد الدولي، الذي لا يدخل دولة إلا ودمرها.

وتابع بأن صندوق النقد أخبر مجلس النواب بأن الحكومة الأردنية عاجزة عن إيجاد بيئة استثمارية تنهض بواقع الاقتصاد المحلي.

وبيّنَ أن الضرائب المرتفعة التي تفرضها الحكومة لم تسهم في خفض المديونية ولا حتى الخروج من عنق الزجاجة، مشيراً أنها زادت الانكماش في الاقتصاد وضربته في مقتل.

واتهم الوحش الحكومة بالتخبط وغياب الرؤى الاستراتيجية الواضحة التي من شأنها أن تنهض بالاقتصاد الأردني.

وأكد أن ارقام الإيرادات الضريبة التي وضعتها الحكومة في الموازنة العامة غير حقيقية، وان الحكومة لن تستطيع تحصيل تلك الأرقام التي تحدثت عنها.

وفي حديثه عن ضبط الانفاق الحكومي، أوضح الانفاق الحكومي الجاري لم يضبط بل إنه زاد في العام الحالي.

Sunday, October 13, 2019 - 11:09:38 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023