زواتي: تركيب 3000 سخان شمسي بالمجان للأسر العفيفة التنمية: 263 حدثا موقوفا الشهر الماضي الخارجية : على المجتمع الدولي التحرك فورا لوقف العدوان" الإسرائيلي " على غزة اهالي الموقوفين الأردنيين في السجون السعودية يعتصمون أمام وزارة الخارجية – تقرير تلفزيوني ديوان الشيخ عبد الكريم الحويان يحتفل بذكرى المولد النبوي – تقرير تلفزيوني الأردنيون يحيون الخميس ذكرى ميلاد الملك الحسين بن طلال الجمارك: اغلاق عدد من المحلات التجارية لبيعها دخان مهرب الصفدي: استمرار الاحتلال سبب كل التوتر والعنف أوقاف الكرك تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف مجلس الوزراء يوافق على مشروع قانون معدل لقانون الدفاع المدني ضبط مطلوب وبحوزته كميه من المخدرات حماس: لن نسمح للعدو بفرض معادلاته وسياساته على شعبنا الأوقاف تدعو الراغبين للمشاركة بالمسابقة الهاشمية لحفظ القرآن الكريم مراجعة مديرياتها القبض على ٣٣ شخصاً وضبط بحوزتهم ٣٢ سلاحاً نارياً ولي العهد يواصل تدريباته في قاعدة الملك عبدالله الثاني الجوية

القسم : محلي - نافذة على الاردن
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض
نشر بتاريخ : 13/10/2019 توقيت عمان - القدس 7:13:44 PM
"الخارجية": مستمرون في الجهود لإطلاق سراح هبة وعبد الرحمن المعتقلين لدى الاحتلال
"الخارجية": مستمرون في الجهود لإطلاق سراح هبة وعبد الرحمن المعتقلين لدى الاحتلال

الحقيقة الدولية – عمان – خاص

أكدت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين أن الوزارة مستمرة في جهودها الحثيثة لاطلاق سراح المواطنين الاردنيين هبة عبدالباقي وعبدالرحمن مرعي، المعتقلين لدى سلطات الاحتلال.

وقال الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية وشؤون المغتربين،  السفير سفيان سلمان القضاة، أن سفيرنا في تل ابيب وبتوجيه من الوزارة ومن خلال القنوات الدبلوماسية طالب في لقاءاته واتصالاته المتكررة مع الجانب (الإسرائيلي) بخصوصهما ضرورة الافراج الفوري عنهما وتسهيل مهمة عودتهما للمملكة بأسرع وقت ممكن.  وجدد سفيرنا رفض الاردن قرار سلطات الاحتلال توقيفهما اداريا.

وأوضح القضاة، أن الوزارة وفي اطار متابعتها اليومية لاعتقال هبة وعبدالرحمن، أوعزت لسفارتنا في تل أبيب بضرورة القيام بزيارات دوريه لهما حيث قام قنصلنا هذا اليوم الاحد بزيارتهما في مركزي اعتقالهما. 

وبين القضاة أن القنصل زار هبة عبدالباقي، وهي الزيارة الرابعة لها في مركز اعتقالها، وذلك من أجل الاطمئنان عليها والاطلاع على ظروف احتجازها وتوفير ظروف ملائمة لها، حيث اكدت هبه للقنصل أنه قد تم تحسين ظروف اعتقالها وتوفير بعض من احتياجاتها الأمر الذي ضغطت وطالبت به الوزارة مع سلطات الاحتلال وحملتها مسؤولية سلامتها جراء ظروف اعتقالها.  وأوضح القضاة أن هبة لا زالت على إضرابها عن الطعام، الامر الذي يجعل ضرورة الافراج الفوري عنها اكثر الحاحاً.

كما اوضح القضاة ان القنصل زار ايضا المواطن الاردني عبدالرحمن مرعي في مكان اعتقاله، وهي الزيارة القنصلية الثانية له، للاطمئنان على أوضاعه الصحية ومتابعة الإجراءات القانونية بحقه والاطلاع على ظروف اعتقاله. 

وبين القضاة أن سلطات الاحتلال استجابت لتحذيراتنا حول سلامة عبدالرحمن الصحية و بدأت بتوفير ظروف واحتياجات طبية خاصة له مراعاة لوضعه الصحي.

 وأشار القضاة أن صحة عبدالرحمن بدت جيدة بحمد الله.

وأكد القضاة ان الوزارة ستواصل جهودها ومساعيها للإفراج الفوري عن هبة وعبد الرحمن، كما سيواصل سفيرنا في تل أبيب متابعة مجريات التحقيقات لضمان حقوقهما القانونية، ومتابعة ظروف الاعتقال لحين الإفراج عنهما. كما ستواصل الوزارة والسفارة في تل أبيب متابعة شؤون الأردنيين في السجون الإسرائيلية.

Sunday, October 13, 2019 - 7:13:44 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018